مدينة كارابوك التركية واحدة من أروع مدن الشمال التركي المنسية

مدينة كارابوك

مدينة كارابوك ، هي عبارة عن عاصمة لمقاطعة تركية تحمل نفس الإسم ، و تقع تلك المنطقة علي طريق تجاري هام بين منطقة اماسرا التركية علي الساحل ، الساحل و منطقة الأناضول ، و تحديدا في شمال غرب البلاد ، و يعني اسم كارابوك “الشجرة السوداء” ، و تم إطلاق هذا الإسم عليها في العهد العثماني ، وقد تم بناء تلك المدينة في القرن العشرين ، و تحديدا في عام 1930 م ، و كانت تستخدم كمكان أساسي لصناعة الحديد و الصلب في تركيا  .

تمتلك مدينة كارابوك التركية العديد من المناظر الطبيعية الخلابة ، كما يوجد بها العديد من المعالم السياحية و المدن الشهيرة  ، مثل مدينة سفرانبول ، و تتيميز تلك المدينة أيضا بمعمارها الفريد التقليدي ، كما تمتلئ شوارعها بالمحال التجارية ، بالإشافة إلي انها تمتلك مجموع واسعة من الفنادق الأشهر و الأفضل من حيث الخدمة في تركيا بأكلمها ، و التي تتفاوت في خدماتها لتناسب جميع الأذواق .

تضم تلك المدينة العريقة العديد من النوافير و الكنائس و الحمامات الرومانية القديمة ، و علي الرغم من أن معظم تلك الأشياء تم حفرها مؤخرا ، إلا ان الحفريات الغير قانونية التي استمرت لعدد من السنوات قد ألحقت الضرر بمدينة أسكيبازار ، و التي تتبع كاربوك في أن تصبح مركزا سياحيا هاما للمدينة .

احصل علي خدماتنا الآن مع خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

أهم الأماكن السياحية في كارابوك :

مدينة سفرانبول :

مدينة سفرانبول

مدينة سفرانبول

تقع تلك المدينة علي الساحل الجنوبي من البحر الأسود ، و علي بعد مئتي كيلومتر شمال العاصمة أنقرة ، كما تنقسم تلك المدينة إلي قسمين ، الأول أثري و الآخر عصري ، و يقع الجزء العصري علي مسافة كيلومترين فقط من الجزء الأثري ، و تعتبر تلك المدينة من اهم المزارات السياحية لدي العديد من السياح من حول أنحاء العالم ..

قد يهمك أيضا

شيلا اغوا تركيا سحر الريف التركي على سواحل البحر الأسود

تعتبر منازل سفرانبول من أجمل الأماكن السياحية التي يجب عليك زيارتها ، فربما هي العنصر الأكثر أهمية في المنطقة بأكملها ،و كذلك تعتبر من اهم المراكز السياحية و الثقافية في تركيا ، و تم تشييد تلك المنازل علي غرار العمارة التركية التقليدية القديمة ،و لكن تم تشييدها لتمتلك منظر جذابا في نطاق المواقف الحضارية و الأنماط التركية المعمارية الجميلة ، و يوجد في تلك المدينة أكثر من  ألفي منزل ، و التي يرجع تاريخ انشاءها إلي القرني الثامن عشر و التاسع عشر ، و يوجد منطقتين واحدة للبيات الشتوي و الأخري للصيفي .

يوجد أيضا في تلك المدينة العديد من المباني القديمة مثل برج الساعة الأثري ، و كذلك متحف خاص ، بالإضافة إلي 25 مسجدا ، و خمسة مقابر و خمسة حمامات تركية  و جسور و العديد من المستوطنات القديمة و عدد من القصور و مئات من القصور القديمة ، و التي بأكملها تعكس الحياة التركية القديمة .

كهوف كارابوك :

كهوف كارابوك

كهوف كارابوك

تم إيجاد العديد من الكهوف المختلفة داخل تلك المنطقة ، فمنها ما تم إكتشافة في  إحدي قراها ، و التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق 61 درج  ، كما تم إكتشاف العديد من الكهوف  و الذي تقع في مدينة سفرانبول ، بالإضافة إلي وجود بعض الوديان و الأخاديد ، حيث تجعل من مدينة كارابوك  مكانا يصعب مقاومة جماله ، حيث جعلت تلك الأخاديد هيكل للأرض  في منطقة تثير الإهتمام .

المدينة التركية المفقودة وسحر الغموض

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

وديان وكهوف مدينة كارابوك الساحرة : 

و من أهم الأودية التي تسحر الزوار في تلك المنطقة وادي إنسيكايا ، و الذي يمتلك منحدرات عميقة و شديدة الإنحدار ، كما يوجد وادي دوسي ، و الذي يمتلك سحرا لا يوصف بسبب ما يحتوي عليه من مناظر طبيعية خلابة ، كما يتميز هذا الوادي بطوله الكبير .

اقرأ أيضا

طرابزون في الشتاء حيث جمال الهدوء الساحر مع روعة الطبيعة اللانهائية

تعتبر مدينة كارابوك هي كنز من كنوز تركيا ،  و ذلك بسبب ما تمتلكه من مناظر طبيعية ساحرة  ، كل ما يمكن ان يقال عنها ، أنها تجسيدا لجمال الطبيعة الذى حباه الله تعالي لدولة تركيا ليجعلها تتربع دوما علي قمة وعرش السياحة في العالم كله .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top