كالكان المدينة التركية الساحرة شاهدها كما لم تراها من قبل

كالكان

تعتبر كالكان مثل الجارة “كاس” ، إحدي أجمل المدن الشاطئية التركية ، المياه واضحة وضوح الشمس ، الساحل الفيروزي ،السماء الزرقاء ، و الطعام اللذيذ ، حيث يستمتع المسافرون بالشمس و البحر ، حتي هواة التاريخ ، سيقدرون موقعها المتميز  ، حيث تقترب و بشدة من العديد من المدن التاريخية .

لكن ليست كل تلك الأمور التي تزور من أجلها كالكان التركية و التي تقع في الجهة الغربية من مدينة أنطاليا علي البحر الأبيض مباشرة ، ففي تلك المدينة العديد من الأنشطة و مواقع الجذب السياحي التي تناسب كافة الأذواق .

احصل علي أروع الخدمات بأفضل الأسعار

كيف تحصل علي سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص مع أجود الخدمات علي الإطلاق ؟

أفضل الأنشطة التي يمكن فعلها في كالكان

اكتشف ساحل كالكان 

اكتشف ساحل كالكان 

اكتشف ساحل كالكان


تعرف كالكان بأنها واحدة من أجمل المناطق السياحية في تركيا ، و التي تطل علي البحر الأبيض المتوسط ، فضلا عن المناظر الطبيعية التي بها ، بالإضافة إلي فرص الإستجمام التي لا يوجد لها مثيل ، و ربما إذا قمت برحلة في أحدي القوارب ستمكنك من اكتشاف جمال تلك المنطقة الساحرة أكثر فأكثر ، حيث يوجد العديد من الخلجان ، و الكهوف البحيرة الجميلة ، فضلا عن جمال الشواطئ  التي تمتد بطول هذا الساحل .

تعرف علي المدينة الساحرة

مدينة مرمريس التركية المدينة الجنوبية الساحرة وأجمل شواطىء البحر المتوسط علي الإطلاق

 استمتع بطعامك مع إطلالات ساحرة 

 استمتع بطعامك مع إطلالات ساحرة 

استمتع بطعامك مع إطلالات ساحرة


يعتبر الطعام في تلك المنطقة مميزا بشكل كبير ، حيث يوجد العديد من المطاعم في كالكان ، و التي تتميز بتصميمها الفاخر ، بالإضافة إلي الموقع المتميز ، حيث تمتلك أكثر المطاعم في كالكان إطلالات بانورامية أكثر من رائعة ، علي البحر الأبيض  ..

يوجد بعض المطاعم الفاخرة ، و التي مسقط رأسها هو الميناء الخاصة بكالكان  ، حيث يمكنك الإستمتاع بطعامك أثناء مشاهدتك للقوارب الجميلة و هي تتمايل بفعل أمواج البحر .

تعرف علي الطعام التركي الساحر

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

 التجول في احدي طريق المدن الليسية القديمة

 التجول في احدي طريق المدن الليسية القديمة

التجول في احدي طريق المدن الليسية القديمة


تحتوي كالكان علي أحدي اشهر الطرق الليسية القديمة ، و الذي يمتد علي طول الساحل الجنوبي لتركيا ، علي امتداد 540 كيلومترا ، و يعد هذا الطريق من أشهر و أجمل الطرق التاريخية القديمة في العالم كله ، و يأتي من بين أفضل عشرة طرق للتجول و المشي في العالم .

 جولة في الحي القديم 

 جولة في الحي القديم

جولة في الحي القديم


يعتبر هذا الحي مثل متاهة و لكن تأخذك في رحلة عبر التاريخ  ، حيث سوف تشعر بعبق التاريخ ، حيث ستجد المحال الخاصة ببيع الحلي ، و المقاهي التاريخية ، و التي لابد من أن تتوقف عنها لتقوم بالإستمتاع بمشروب منعش ..
كما تحتوي كالكان علي مجموعة كبيرة من الهندسة المعمارية  الخاصة بالحضارة التركية و اليونانية القديمة .

تعرف علي

المدينة القديمة في اسطنبول صامدة وتتحدي الزمن بجدرانها الصلبة

الذهاب إلي وادي ساكليكنت 

الذهاب إلي وادي ساكليكنت 

الذهاب إلي وادي ساكليكنت


 يبعد هذا الوادي عن كالكان مسافة  نصف ساعة فقط بالسيارة  ، و هو واحدا من أكبر الأودية في العالم ، و التي لابد عليك من زيارتها و خصوصا في فصل الشتاء ، حيث يرتفع منسوب المياه و ذلك بسبب أنها تذوب من أعالي الجبال الشاهقة .
أما في بداية شهر أبريل يمكنك ان تقوم بعمل جولة رائعة باستخدام الزورق  تمتد لساعات بطول هذا الممر الرائع .

زيارة شاطئ باترا الرملي 

زيارة شاطئ باترا الرملي 

زيارة شاطئ باترا الرملي


 يقع ذلك الشاطئ علي امتداد 18 كيلومترا ، و هو أحد أطول الشواطئ علي البحر الأبيض المتوسط ، بالإضافة إلي أن الأرض الخاصة بالشاطئ من أخصب الأراضي ، كما أنه عبارة عن محمية طبيعية للسلاحف المهددة بالإنقراض  ..
بالقرب من هذا الشاطئ سوف تجد العديد من الأنقاض التاريخية و التي تعود إلي القرن الثامن عشر  ، فضلا عن العديد من الأبنية التارخية القديمة و التي من أشهرها معبد أثينا .

مدينة  كيكوفا 

مدينة  كيكوفا 

مدينة  كيكوفا


 يوجد قصة اسطورية خاصة بتلك المدينة ، حيث يقال انها موقعا محتملا لمدينة اطلانطس المفقودة ،  حيث تم تدمير تلك المدينة فور حدوث زلزال كبير حديث في القرن الثاني الميلادي ، حيث يمكنك ان تقوم برؤية انقاض واضحة تحت المياه لمدينة ما كانت موجودة في تلك الأعوام و تبعد تلك المدينة علي بعد 15 دقيقة من كاس .

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

كنا معكم في جولة حول بعض المعالم السياحية المتميزة في واحدة من أروع المدن الساحلية التي تقع علي سواحل المتوسط الرائعة الجمال ، مدينة كالكان التركية الرائعة الجمال ، لكي نتعرف معكم علي سحر وروعة تلك المدينة المميزة ، من أجل أن تستعدوا في أقرب فرصة لكي تقرروا زيارة تلك المدينة في أقرب وقت ممكن .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top