يايتسا البوسنة مدينة الشلالات الساحرة ومقر الملوك العظماء قديما

تتميز يايتسا البوسنة بموقعها الخلاب في منتصف البوسنة والهرسك، كما تتميز بقربها من مدينة سراييفو العاصمة البوسنية، وتعد من أكثر المدن البوسنية جذباً للسياح لمرورها الخلاب بنهري بليفا وفرباس، واشتهرت يايتسا في عهد الملوك بكونها عاصمة البوسنة القديمة قبل الفتح العثماني، كما اشتهرت بمعالمها السياحية التي جمعت بين مقومات الطبيعة الخلابة من بحيرات وشلالات وثرائها التاريخي والثقافي الذي يتمثل في الكنائس والمساجد والحصون من بينها حصن بوريك، والكنيسة الأرثوذكسية، سانت جون، وكنيسة سيفرت ماريا التي ، ومسجد النساء ومتحف أفنوج والمقبرة فضلاً عن الكثير من المعالم السياحية الرائعة.

استمتع برحلة لا مثيل لها مع ذكريات مميزة

رحلتي الي البوسنة وأروع الجولات في بلاد الطبيعة الساحرة

وسوف نعرض لكم أهم المعالم السياحية في مدينة يايتسا البوسنة أروع المدن السياحية البوسنية وأكثرها استقطاباً للسياح :

المعالم السياحية الطبيعية

تتمتع يايتسا بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية التي يتوافد عليها السياح من جميع أنحاء العالم للبعد عن صخب الزحام والإرتماء في أحضان الطبيعة الخلابة ومن أشهر تلك المعالم.

شلال يايتسا

شلال يايتسا

شلال يايتسا

يعد شلال يايتسا من أشهر المعالم السياحية الطبيعة في المدينة، حيث يتميز بموقعه عند التقاء نهري بيلفا وفرباس، ويتميز الشلال بارتفاعة الشاهق الذي يصل إلى 30م، مما جعله يستقطب عدداً كبيراً من السياح من عشاق القفز حيث يقومون بالقفز من أعلى الشلال لخوض تجربة فريدة من نوعها في العالم، مما أضفى على الشلال شهرة تاريخية.

اقرأ أيضا عن

شلالات البوسنة حيث أجمل شلالات في أوروبا وجمال الطبيعة الفريد

الطواحين المائية

تتميز الطواحين المائية بموقعها الخلاب بين بحيرتي بليفتسكا الكبيرة والصغيرة بالقرب من مدينة يايتسا، ويرجع تاريخ بناؤها إلى ما قبل مائة عام، ويبلغ عدد تلك الطواحين 19 طاحونة كانت تستخدم قديماً لطحن القمح، وهي من المعالم الجاذبة للسياح.

بحيرتا بليفتسكا

بحيرتا بليفتسكا

بحيرتا بليفتسكا

تحتوي مدينة يايتسا بين معالمها السياحية على إثنان من أكثر المعالم السياحية جذباً للسياح وهما بحيرتا بليفتسكا الكبيرة والصغيرة، وتتمتع هاتان البحيرتان بممارسة العديد من الأنشطة من بينها صيد الأسماك والتجديف بالقوارب وركوب الدراجات والسباحة فضلاً عن إمكانية ممارسة العديد من الرياضات الأخرى مثل الكرة الطائرة وركوب الدراجات الهوائية، كما يمكن التنزه على ضفاف البحيرات مع تناول أشهى الوجبات البوسنية.

قد يهمك أيضا

بحيرة شاتورسكو وأحد أروع البحيرات البوسنية الأكثر جمالا

المعالم السياحية الأثرية

تضم مدينة يايتسا العديد من المعالم السياحية الأثرية التي تجلب السياح من مختلف أنحاء العالم.

متحف أفنوي

يعد هذا المتحف من أشهر المعالم الأثرية بمدينة يايتسا، ويرجع تاريخ بناء هذا المتحف إلى عام 1953 خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أنه قد تهدم بسبب الحرب وتم إعادة بناؤه مرة أخرى عام 2007، ويعد هذا المتحف من أكثر المتاحف زيارة في البوسنة، حيث يستقبل سنوياً أكثر من 20000 سائح للاستمتاع بمشاهدة مقتنياته الرائعة.

المعالم السياحية التاريخية

تضم يايتسا العديد من المعالم السياحية التاريخية التي أضفت عليها ثراءاً تاريخياً وثقافياً عريقاً، ومن أشهر تلك المعالم حصن بوريك العتيق، وكنيسة سانت جون الأرثوذكسية، وكنيسة سيفرت ماريا ومسجد النساء، ومتحف أفنوج، فضلاً عن العديد من المزارات الدينية الأخرى مثل كنيسة كابيتانوفيك ومعبد ميثرا ومقبرة الروم الكاثوليك، كل تلك المعالم جعلت من يايتسا مدينة سياحية من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا

السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

الريف في مدينة يايتسا

الريف في مدينة يايتسا

الريف في مدينة يايتسا

لم تترك يايتسا البوسنة مظهر من مظارهر الطبيعة الخلابة إلا وتميزت به، فقد احتوت على ريف جميل بالقرب من المدينة جعل السياح يتوافدون عليها من كل صوب وحدب، فضلاً عن الجبال المحيطة بها من كل جانب والتي أضفت عليها طابعاً خلاباً.

 تعرف أيضا علي

مناطق تركيا الريفية حيث الهدوء الساحر وراحة نفسية بلا حدود

وهكذا تمتعت يايتسا البوسنة أجمل المدن في البوسنة والهرسك بالعديد من المقومات الطبيعية والمعالم التاريخية الساحرة التي جعلتها واجهة سياحية مميزة على مستوى العالم، تستقطب السياح من كل أنحاء العالم.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top