بحيرة يابلانيتسا البحيرة الصناعية الأجمل في أوروبا علي نهر نيريتفا

بحيرة يابلانيتسا

تعد بحيرة يابلانيتسا التي تبلغ مساحتها 14.5 كم ويصل عمقها إلى ما يقرب من 270 متراً، من أهم الوجهات السياحية في البوسنة وذلك لموقعها المتميز بين مدينتي كوينتس و يابلانيتسا ولذا اكتسبت شهرتها من اسم المدينتين وأطلق عليها الإسمين البعض يسميها بحيرة كونيتس والعض الأخر يسميها يابلانيتسا، ومدينة كونيتس هي مدينة صغيرة تتميز بوقوعها على نهر نيريتفا على بعد 50 كم من موستار ويطلق عليها مدينة البحيرات وذلك لاحتوائها على العديد من البحيرات الخلابة الجاذبة للسياح.

أروع الرحلات لأجمل البحيرات

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

كما تعد مدينة يابلانيتسا من أجمل المدن في أوروبا بوجه عام ، والتي تزيدها البحيرة سحراً وجمالاً حيث يشترك النهر والبحيرة في توليد الكهرباء ، لذا رأينا من الضروري أن نستعرض لكم كل ما يخص تلك البحيرة الساحرة التي تعمل على تنشيط السياحة في مدينتين من أجمل مدن البوسنة والهرسك.

مناخ بحيرة يابلانيتسا

مناخ بحيرة يابلانيتسا

مناخ بحيرة يابلانيتسا

يتميز موقع البحيرة بمناخ معتدل طوال العام حيث الحرارة المنخفضة في فصل الصيف والدفء في فصل الشتاء ، كما تتميز بجمالها الخلاب عند هطول الأمطار.

السياحة في بحيرة يابلانيتسا

السياحة في بحيرة يابلانيتسا

السياحة في بحيرة يابلانيتسا

تحيط البحيرة العديد من المعالم السياحية التي يستطيع الزائر أن يجعلها ضمن رحلته إلى البحيرة، ويعد نهر نيرتفا أهم تلك المعالم الجاذبة للسياحة وخاصة السياحة الرياضية حيث تقام عليه رياضة التجديف رافتينج، كما توجد بحيرة بوراتشكو والواقعة على بعد 20 كم من مدينة كونيتس وهي معلم سياحي جذاب لعشاق السباحة وصيد الأسماك ومنتزة محبب لهم ، فضلاً عن الجسر الحجري الذي يتوافد عليه الكثير من السياح المحبين لمشاهدة المعالم التاريخية والأثرية.

اقرأ أيضا

مدينة ترافنيك المدينة البوسنية الساحرة حيث أصول الضيافة وروعة التاريخ

وتنتشر حول البحيرة العديد من الأكواخ الصغيرة المعروضة للإيجار فضلاً عن المطاعم والمقاهي الموجودة حولها، فضلاً عن الجبال المحيطة بالبحيرة ومن أشهرها جبل تشفرسنيتسا وجبل بريتي وهما أشهر جبلين بمدينة البوسنة.

ويمكن للزائر خلال رحلته للبحيرة التعرف على التاريخ العريق لمدينة يابلانيتسا من خلال زيارة متحف الحرب الواقع بالقرب من الجسر المحطم والذي يروي بصوره الرائعة قصة المتحف والجسر.   

وأخيراً يمكن للزائر أثناء جولته حول البحيرة التقاط أجمل الصور التذكارية لتلك اللوحة الفنية الرائعة التي لا يضاهيها مثيل.

اقرا عن أجمل التجارب وأروع الرحلات

رحلتي إلى سراييفو عاصمة البوسنة الساحرة وأجمل مدن أوروبا

طريقة الوصول إلى بحيرة يابلانيتسا

طريق الوصول إلى بحيرة يابلانيتسا

طريق الوصول إلى بحيرة يابلانيتسا

إذا كنت ترغب في قضاء عطلتك الصيفة حول تلك البحيرة الساحرة في الجمال التي تعد من أفضل الأماكن التي تجمع بين الراحة والهدوء، وتتساءل عن كيفية الوصول إليها، أو كنت متخوف من صعوبة الوصول، فعليك باستئجار سيارة من مدينة سراييفو لا تستغرق أكثر من ساعة للوصول إلى البحيرة، وسوف تشعر انك في طريق وصولك تستمتع برحلة أخرى حيث الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة أثناء السفر وسط المناطق الجبلية بارتفاعاتها الشاهقة والملفتة للأنظار.

هذا الموضوع يهمك

تكلفة السفر إلي البوسنة .. وكيف تقوم بضغط نفقاتك إلي أقصى حد

الفنادق القريبة من البحيرة

الفنادق القريبة من البحيرة

الفنادق القريبة من البحيرة

توجد العديد من الفنادق الواقعة بالقرب من البحيرة والتي تجعلك تقوم برحلتك وانت على اطمئنان بأنك ستجد أفضل أماكن للإقامة ومن بين تلك الفنادق وأشهرها:

  • فندق يابلانيتسا ويتميز هذا الفندق بموقعه المتميز وسط المدينة، فضلاً عن قربه من كل المعالم السياحية القريبة من البحيرة.
  • فندق Campsites and Lakeside وهو من أرقى فنادق المدينة ، ويتميز بتصاميمه الرائعة فضلاً عن إطلالته الطبيعية الساحرة.

تعرف كذلك علي

فنادق سراييفو الأفضل علي الإطلاق من أجل التمتع بإقامة رائعة في العاصمة البوسنية

وهكذا رأينا لما لتلك البحيرة الصناعية من مميزات تجعلها مصدر جذب للسياح الوافدين من مختلف أنحاء العالم، حيث تقع بين مدينتين سياحيتين ذات خصائص مميزة، ويحيط بها العديد من المعالم السياحية الجذابة وتكثر حولها المظاهر الطبيعية التي تساعد على صفاء الأذهان بشكل لا تصفه الكلمات لا سيما توافر أماكن الإقامة من فنادق أو فيلات وتوافر وسائل المواصلات، فلا تجد ما يجعلك تفوت تلك الفرصة الرائعة وهي زيارة بحيرة يابلانيتسا.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top