ازمير التركية “لؤلؤة إيجة”.. وأروع الوجهات السياحية في تركيا

ازمير التركية

تعد مدينة ازمير التركية الجميلة ثالث أكبر المدن التركية وأكثرها جذباً للسياح لما تتمتع به من موقع ممتاز على رأس خليج طويل محاط بالسفن والمراكب الشراعية من كل اتجاه ، تتمتع بعبق تراثي عريق وشواطيء جميلة نظيفة محاطة بأشجار الزيتون وغابات الصنوبر وحسن بهي لا يضاهيه مثيل نجح في استقطاب القاصي والداني من كل أنحاء العالم بأسره .

استعن بخدماتنا واحصر علي خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

مناخ مدينة ازمير التركية

تتميز مدينة ازمير التركية بمناخها المعتدل ورطوبتها المنخفضة وهوائها النقي الخالي من الأتربة مما يجعلها قبلة مناسبه للسائحين الراغبين في استنشاق الهواء العليل.

تاريخ المدينة

تاريخ ازمير

تاريخ ازمير التركية

يرجع تاريخ مدينة إزمير إلى القرن الرابع قبل الميلاد ، وتعاقب على حكمها الكثير من الحكام والحضارات المختلفة ، إلا أن عظمتها لم تبرز سوى في عصر الدولة الرومانية ثم العصر البيزنطي واستمرت هكذا حتى وقعت المدينة في قبضة السلاجقة في القرن 11م ، وفي عام 1320 أصبحت قاعدة للهجوم على جزائر أرخبيل بحر إيجة ، في مواجهة الفرنجة فقامت قوات الفرنجة بالإتحاد وبرعاية البابا بفتح المدينة بالقوة ، وظلت خاضعة لفرسان رودس حتى طردهم تيمور لنك من المدينة، وفي عام 1425 وقعت المدينة في يد العثمانيين .

أجمل الذكريات مع

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

السياحة في ازمير التركية

السياحة في إزمير

السياحة في إزمير

تشتهر مدينة إزمير باحتوائها على مناطق طبيعية تصلح لممارسة السياحة الترفيهية حيث أشجار النخيل الشاهقة التي تزين المدينة بجمالها والمعالم الدينية الرائعة بمساجدها وكنائسها والتي تصلح لتعزيز السياحة الدينية في المدينة ومراكز التسوق العديدة والمناسبة لعشاق التسوق واقتناء الهدايا، والشواطيء الخلابة لعشاق السياحة الشاطئية والمتاحف العديدة المثيرة للاهتمام .

موضوع مميز

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

وسوف نصطحبكم لنتعرف على أهم تلك المعالم التي تضفي على مدينة إزمير جمالاً وروعة :

  • متحف أودمش

يعد هذا الفتحف من أهم الرموز المعبرة عن المعالم الأثرية في المدينة حيث يعرض هذا المتحف الآثار الإثنوغرافية الخاصة بالمدينة والتي تبرز الآثار الفريدة للحضارات المتعاقبة عليها ومن بينها القناديل وأدوات الزينة والفخار والسيراميك لا سيما العديد من القطع المعدنية .

  • الشواطيء

شواطىء المدينة

شواطىء المدينة

تشتهر المدينة كذلك بمجموعة بديعة من الشواطيء التي تجذب العديد من السياح ومن بينها “شواطيء جشمة” التي تعد من أجمل الشواطيء في المدينة الساحرة كما أنها منتجعاً صحياً مناسباً للراغبين في الاستشفاء ، و“شواطيء تشاشما” الخلابة بإطلالتها المميزة على البحر .

تعرف علي أجمل الشواطىء

شواطئ تركيا .. حينما يكون المتعة والمرح والجمال المذهل بلا حدود

  • التلفريك

من مننا لم يعشق المغامرة حين نستقل عربة هوائية ، وتعلو بنا في سفح الجبل في بالكوفا على ارتفاع ما يقرب من 1000 متر وسط الطبيعة الخضراء المطلة على خليج إزمير والمقاهي والمطاعم التي نجدها في انتظارنا .

  • سوق أجورا

ومثلما تلبي لؤلؤة إيجة احتياجات السائح الراغب في الاستمتاع بالطبيعة ، والسائح العاشق للمغامرة ، والسائح المحب للتعمق في التاريخ، تلبي أيضاً احتياجات السائح العاشق للتسوق ولن يجد ما يجده في سوق أجورا ، هذا السوق الذي بني في عهد “الاسكندر الأكبر” والذي يلفت أنظار السياح بمساحته الواسعة والمكشوفة والتي تعطي للسائح حرية التسوق .

استمتع بأجمل أماكن التسوق

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

  • الفنادق السياحية

الفنادق السياحية في ازمير

الفنادق السياحية في ازمير

تحتوي لؤلؤة إيجة على العديد من الفنادق التي تساهم بشكل كبير في صناعة السياحة بالمدينة ، حيث تقدم تلك الفنادق أرقى الخدمات التي تتمتع بجودة عالية ، فضلاً عن استضافتها للمؤتمرات الهامة والمعارض الدولية مما يضفي على المدينة طابعاً خاصاً، ومن أشهر تلك الفنادق “فندق رينسانس” و “فنادق هيلتون إزمير” .

  • جنة طيور إزمير

تتميز المدينة الساحرة  عن غيرها باهتمامها بأنواع الطيور المختلفة مثل “الفلامنكو” و”البجع” فأنشأت مكاناً واسعاً على مساحة 8000 هكتار تضم فيه مجموعة متنوعة من الطيور التي تسحر ألباب الزوار المولعين بمشاهدة الطيور .

من يستطيع أن يفوت تلك الفرصة الرائعة بزيارة مدينة مثل مدينة ازمير التركية ، مدينة تمتاز بالجمال والسحر حتى أطلق عليها إسم “إزمير الحسناء” .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top