إزمير المدينة التركية الساحرة وأجمل المعالم السياحية فيها

إزمير

إزمير هي من أكثر المدن التي تتمتع بجمال تعجز الكلمات عن وصفه ، فهي كمدينة الأحلام لما فيها من هواء نقي شواطئ ساحرة و طبيعة خلابة ، إنها من أجمل المدن السياحية في العالم ، حيث تجمع بين تاريخ الماضي و حداثة الحاضر و المستقبل ، كما أنها مكان التقاء الثقافات و الفنون ، و تلقب أزمير بعدة ألقاب يتلخص فيها جمال المدينة فهي لؤلؤة البحر ، و عروس بحر إيجة ، و تعد واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في تركيا ، حيث تجمع بين المعالم السياحية الطبيعية و التاريخية و الدينية ، فكل من يراها يريد الاستمتاع بكل بقعة في أرضها .

استعن بخدماتنا واحصل علي خصم فوري

كيف تحصل علي سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص مع أجود الخدمات علي الإطلاق ؟

أهم المعالم السياحية الموجودة في إزمير

برج الساعة 

برج الساعة 

برج الساعة

يقع برج الساعة التاريخي في وسط إزمير ، فهو من أهم المعالم السياحية الموجودة في إزمير ، و قد بني احتفالاً بالذكري الخامسة و العشرين لاعتلاء السلطان عبد المجيد العرش العثماني ، و الساعة المثبتة علي البرج كانت هدية من الإمبراطور الألماني فيلهيلم الثاني ، و هو محاط بأربعة نوافير ، كما يصل ارتفاعه إلي 25 متر ، و يقع علي مقربة من بحر إيجة و السوق .

قلعة كاديفيكالي 

قلعة كاديفيكالي 

قلعة كاديفيكالي

قلعة كاديفيكالي الأسطورية هي أحد الآثار البيزنطية التي كانت قديمًا تستخدم كقلعة و حصن بسبب موقعها الاستراتيجي المميز ، و يوجد علي جدرانها الكثير من النقوش الرومانية البيزنطية ، و الآن هي من أهم الأماكن السياحية في مدينة إزمير ، و يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة للمدينة من القلعة  فهي تطل علي بعض أجزاء المدينة ، كما يمكنك رؤية خليج إزمير في مشهد مبهر من خلال القلعة .

تعرف علي عبق التاريخ

ما قبل دولة تركيا ..تاريخ عريق وحضارات متعاقبة تركت آثارها الأصيلة

متحف الأثنوغرافيا 

يعود تاريخ متحف الأثنوغرافيا إلي العهد السلجوقي حتي العصر العثماني و قد تم بناؤه عام 1831 ، و يضم المتحف بعض التحف الفنية ، و الحرف المحلية كالألبسة و قطع من الفخار و المجوهرات و السجاد ، و يحتوي المتحف علي شاشات عرض ملونة و عدد من اللوحات الفنية الفريدة و بعض من المخططات .

أروع الوجهات الحضارية

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

مدينة أفسس

مدينة أفسس

مدينة أفسس

مدينة أفسس حاليًا هي بقايا لمدينة يونانية قديمة أُسست في عصر الدولة اليونانية ، هي من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في إزمير و كانت معروفة أيضًا باسم إفيز ، و كانت تعد من أعظم دول العالم أثناء العصر الروماني ، و الآن هي مكان أثري يضم العديد من المعالم الأثرية و عدد من المعابد الفريدة التي تم حفظها جيدًا ، فقد كانت قديمًا واحدة من عجائب الدنيا السبع و تحتوي علي الكثير من البيوت التاريخية القديمة و بها بقايا المسرح الأثري الضخم و تحتضن مكتبة سيلوس التاريخية .

اقرأ أيضا

القرية العثمانية في بورصة جومالي كيزيك وروعة التاريخ الأصيل

المصعد الأثري 

عند زيارتك لبرج الساعة في مدينة إزمير يجب عليك الذهاب إلي المصعد الأثري ، فهو يقع بالقرب من شاطئ البحر علي مسافة 20 دقيقة سيرًا من برج الساعة ، و قد بني قديمًا عام 1907 ليكون وسيلة للتخفيف عن عاملي التلال في ذلك الوقت ، و حاليًا يعد من أهم و أشهر الوجهات السياحية الموجودة في مدينة إزمير ، و يضم بالأعلي مقهي يوفر الكثير من المشروبات و الوجبات و يتمتع بإطلالة رائعة من أعلي .

منطقة تشاشما 

منطقة تشاشما 

منطقة تشاشما

من أروع المناطق الموجودة في مدينة إزمير ، و هي من أهم الوجهات السياحية بها ، حيث تضم عدد من الشواطئ الساحرة الموجودة بدورها علي ساحل بحر إيجة ، و تتمتع شواطئها بنقاء مياهها و رمالها الذهبية الرائعة ، كما يمكنك الاستمتاع بالنزول إلي المياه ثم الجلوس علي الشاطئ و التمتع بحمام شمس ، و إن كنت من محبي الغوص يمكنك الغوص و استكشاف كنوز الأعماق .

جنة طيور الفلامنجو الساحرة 

يأتي إلي بحيرة جنة الطيور في مدينة إزمير عدد كبير من طائر الفلامنجو ، لإستفادة من طبيعة البحيرة الغنية بالغذاء و لوضع بيضها و تربية صغارها ، كما تعد بحيرة جنة الطيور واحدة من أفضل البحيرات في العالم لضمها العديد من طيور الفلامينجو المميزة .

أجمل الرحلات علي الإطلاق مع أروع الذكريات

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

مدينة إزمير من أروع المدن علي الإطلاق فهي و بلا شك تشبه الجنة علي الأرض حيث تضم العديد من الأماكن السياحية التي تجعلك في حيرة و تريد زيارتها كلها ، إزمير هي من أهم الأماكن التي يجب أن توضع في قائمتك عند زيارتك لتركيا .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top