أهم معالم اسطنبول السياحية التي جعلة منها الوجهة الأولة في تركيا

معالم اسطنبول السياحية

تشتهر مدينة إسطنبول بالمعالم السياحية العديدة والتي يأتي لزيارتها السياح من جميع أنحاء العالم ليستمتعوا بالسياحة في إسطنبول وتقوم شركة جرين توب للسفر بتنظيم  الرحلة من خلال برنامج سياحي شامل يتضمن زيارة أهم معالم اسطنبول السياحية.

تتميز السياحة في إسطنبول بالتنوع الثقافي والحضاري، حيث أن مدينة إسطنبول  من أجمل المدن التركية  وكذلك أجمل مدن العالم لما يميزها من معالم سياحية وتاريخية مميزة، وتشتهر إسطنبول بكثرة عدد سكانها الذي يجعلها المدينة الثانية على العالم من حيث عدد السكان.

أهم ما يميز إسطنبول سياحيا أنها تقع بين قارتين أوروبا وآسيا مما يجعل فيها تنوع كبير سواء ثقافي أو حضاري، كذلك تتميز بطبيعتها الساحرة والحدائق والمناظر الخلابة، وسوف نتناول أهم معالم إسطنبول السياحية .

معالم اسطنبول السياحية

مسجد السلطان أحمد

ويتميز بأنه أكبر وأعرق مساجد إسطنبول وهو من أكبر المساجد العثمانية التي أنشأها السلاطين العثمانيين، يحتوي على ستة مآذن جميلة  وهو ما يميزه حيث أن باقي المساجد يكون لها أربعة مآذن فقط .

موقع مسجد السلطان حسن موقع متميز جدا وتصميم المسجد كذلك حيث يزينه من الداخل الفن العثماني وعندما تكون داخل المسجد تشعر بالروعة والطمأنينة حيث الجمال والهدوء ويطلق عليه الجامع الأزرق.

اقرأ هذه الحكاية :

طرابزون التركية سحر الطبيعة وأسرارُ حكايةٍ في الشرق نرويها لكم

ميدان تقسيم

معالم اسطنبول السياحية

ميدان تقسيم – اسطنبول

أقرأ ايضا : استئجار سيارة معسائق في اسطنبول

لا يمكن أن تكون في إسطنبول ولا تمر على ميدان تقسيم، هذا الميدان لا يعتبر محطة المترو الرئيسية في إسطنبول بل هو المركز الثقافي والحضاري والذي يصل جميع أطراف المدينة ومنه تصل لأي معلم سياحي ثم تعود لهذا الميدان لتعود للفندق.

يعتبر ميدان تقسيم هو الناقل بين الجولة السياحية والعودة للحياة اليومية ، ويصب شارع استقلال  في ميدان تقسيم  وبذلك يجعله أحد أهم معالم اسطنبول السياحية فمنه يكون الانطلاق للرحلة السياحية وإليه تكون العودة، وبالقرب منه تنتشر الفنادق والمطاعم والمقاهي (ترعف على:  أفضل فنادق اسطنبول ) .

مضيق البوسفور

كل من يزور مدينة إسطنبول لا يفوت هذه التجربة الرائعة من خلال الجولة البحرية  بمضيق البوسفور، وعند إبحاركم في المضيق تشاهدون حركة السفن  وتشاهدون المعالم السياحية التي تطل على مضيق بوسفور مثل جسر بوسفور وجسر السلطان محمد الفاتح والقصور والحدائق الجميلة.

اقرأ المزيد عن :

رحلة البسفور البحرية 

المسجد الجديد

معالم اسطنبول السياحية

المسجد الجديد – اسطنبول

اسمه فقط المسجد الجديد ولكنه ليس جديد بل بني في القرن السادس عشر ويقع على شاطيء المياه قريب من جسر جلاتا، وهو من المساجد المميزة والكبيرة التي بناها السلاطين العثمانيين  في حي أمينونو، ويتكون المسجد من فناء جميل تتوسطه قبة من الرخام كما يوجد به مئذنتين رفيعتين  بالإضافة للعديد من القباب الصغيرة التي تنحدر من قبة مركزية كبيرة  وتتخذ مئات الطيور هذه القباب أعشاش لها .

وفي داخل المسجد تجد لوحة فنية جميلة مزينة بالرخام والذهب والزجاج الملون وأما بلاط المسجد لونه فيروزي رائع  وهو من الداخل يعبر عن الهندسة المعمارية للعثمانيين وكأنك داخل لوحة تاريخية رائعة.

تلة العرائس

معالم اسطنبول السياحية

تلة العرايس – اسطنبول

توجد في الجانب الأسيوي وتتميز تلة العرائس بإطلاله رائعة حيث أنها أعلى التلال السبعة المحيطة بإسطنبول وعندما تقف على التلة ترى إسطنبول كأنها لوحة فنية جميلة وترى الطرفين الأسيوي والأوروبي وجسر البوسفور الذي يفصل بينهما، كما تعتبر هذه التلة من أكثر معالم اسطنبول السياحية جذبًا والمواطنين للاستمتاع بمظرها الخلاب .

وتتكون تلة العرائس من تلتين أحدهما أعلى من الأخرى مما يعطي التلة المرتفعة مشاهد بانورامية رائعة لمعظم مدينة إسطنبول ويرتاد التلة السياح وأهل إسطنبول الذين يبحثون عن استنشاق الهواء البديع.

اغتنم الفرصة :

أقوى عروض رحلات بورصة يوميًا من اسطنبول | المتعة والمغامرة بين الجبال

كما يذهب للتلة العشاق والعرائس لأخذ الصور التذكارية  والتلة الأصغر تضم غابات وحدائق ويوجد بها مسار للمشاة وينتشر في كلتا التلتين العديد من المطاعم والمقاهي.

برج البنت

معالم اسطنبول السياحية

برج الفتاة – معالم اسطنبول السياحية

هذا البرج من أشهر معالم اسطنبول السياحية الذي نسجت حوله العديد من القصص التي حكاها الأجداد ومن أشهر القصص حول البرج أن سلطانا كان يحب ابنته كثيرا ويخاف عليها ورأي في حلمة أن ابنته عندما تتم عامها الثامن عشر وفي يوم مولدها سوف يلدغها ثعبان وتموت.

وهذا ما أرعب السلطان وأرقه كثيرا وأخذ يفكر في حل ينقذ به ابنته ليمنع وصول الأفعى لها فقرر أن يبعدها عن الأرض فقام بردم جزء من مضيق البوسفور وأقام البرج ووضع ابنته في هذا البرج.

تعرف على :

أهم مطاعم اسطنبول 

وفي اليوم الذي أتمت ابنته عامها الثامن عشر ويوم ميلادها تلقت هدايا كثيرة من بين الهدايا سلة بها فاكهة كانت تسللت لها الأفعى ولدغت البنت وماتت وتم ترك البرج باسمه حتى الآن برج البنت حتى يظل عبرة يتذكرها الجميع أنه لا مفر من مشيئة الله وأن الموت يدركنا ولو كنا في بروج مشيدة..

حمام جلاتا ساراي

معالم اسطنبول السياحية

حمام جلاطة – معالم اسطنبول السياحية

اطلع على :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017 اسطنبول بورصة سبانجا

الحمام التركي من الأماكن الممتعة وتم تصميمها بشكل خرافي جميل بالطراز العثماني ويتميز بجمال جدرانه وحوائطه ومن يدخله يخرج وهو يشعر بالانتعاش بعد عمل مساج يريح الجسد ، يحرص الكثير من السياح على زيارة الحمامات التركية وعريش هذه التجربية الفريدة ، تنتشر الحمامات التركية في أرجاء المدينة فهي من أهم معالم اسطنبول السياحية ؛لهذا أنصحك بأن لا تفوت هذه الفرصة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top