متاحف اسطنبول المتنوعة ومتعة الإستمتاع بالمعالم السياحية المختلفة وزيارة أروع متاحف العالم

متاحف اسطنبول

يوجد العديد من متاحف اسطنبول المتنوعة في المدينة التي تعتبر من أروع المدن التركية التي تعاقبت عليها الكثير من الحضارات، لذا تتنوع فيها الثقافات والديانات ، كما تعد اسطنبول أولى المدن التركية استقطاباً للسياح لما تحتويه من معالم سياحية لا يضاهيها مثيل، وتشتهر اسطنبول بوجود العديد من المتاحف المتنوعة التي يتوافد إليها السياح للاستمتاع بعبق التاريخ الأصيل.   

احصل علي خدماتنا بأرخص الأسعار

كيف تحصل علي سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص مع أجود الخدمات علي الإطلاق ؟

وسوف نصطحبكم معنا في جولة سريعة للتعرف على أهم متاحف اسطنبول :

متحف دولما باهتشة

متحف دولما باهتشة

متحف دولما باهتشة

أقرأ ايضا : استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول

يقع متحف دولما باهتشة في القسم الأوربي من مدينة اسطنبول وترجع شهرته إلى التكلفة التي تم بناؤه بها عام 1965 والتي وصلت إلى ما يعادل 35 طناً من الذهب، لذا يأتي إليه السياح لمشاهدة مظاهر البذخ والرفاهية التي تتمثل في المتحف ، وقد كان هذا المتحف مركزاً لحكم سلاطين الدولة العثمانية واستغرق بناؤه ما يقرب من 13 عاماً.

متحف توب كابي

وهو من أشهر المعالم السياحية الأثرية في اسطنبول هو يعكس تاريخ الدولة العثمانية ، ويتوافد عليه السياح للاستمتاع برؤية الأثار الإسلامية المقدسة وهي مقتنيات الرسول مثل بردته وسيفه وغير ذلك.

اقرأ أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

متحف الطيران

يعود إنشاء هذا المتحف إلى الحرب العالمية الثانية ويختلف هذا المتحف عن ما سبق نظراً لأنه كان عبارة عن قاعدة عسكرية ثم تحول متحف عسكري يضم العديد من الطائرات الحربية والمدنية والمروحيات ومقتنيات الطيارين وكل الأسلحة الحربية التي تروي لنا تاريخ الطيران التركي فضلاً عن احتوائه على متجر للهدايا التذكارية والكتب المتعلقة بالطيران.

متحف أيا صوفيا

متحف أيا صوفيا

متحف أيا صوفيا

ويعد هذا المتحف من أجمل المعالم التاريخية في مدينة اسطنبول وهو محاط بالعديد من المعالم السياحية الأخرى مثل المسجد الأزرق ، كما يتميز بإطلالته الرائعة على مضيق البسفور .

متحف بانوراما اسطنبول

وهو من المعالم السياحية النادرة في اسطنبول لما يتميز به من مشاهد ثلاثية الأبعاد فضلاً عن المؤثرات الصوتية التي تجذب انتباه الزائرين ويروي هذا المتحف قصة دخول الجيش العثماني الذي يبلغ عدده 80000 جندي بقيادة محمد الفاتح.

المتحف الإسلامي

يعرض لنا هذا المتحف الذي يقع في ميدان السلطان أحمد تاريخ الحضارات التي تعاقبت على اسطنبول من خلال عرض الآثار الإسلامية والمخطوطات القديمة والسجاد وكل المقتنيات التي تعكس للزائر عظمة وفخامة الحضارات السابقة.

تعرف أيضا علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

متحف الفن الحديث

متحف الفن الحديث

متحف الفن الحديث

ويقع متحف اسطنبول للفن الحديث في منطقة بيوغلو ويتميز بإطلالته على مضيق البسفور، وهو أول متحف يهتم بتنظيم المعارض الفنية الحديثة وأعمال الفنانين الأتراك المعاصرين مما كان له أكبر الأثر في جذب السياح من محبي الفن المعاصر.

متحف الشمع

ويعد هذا المتحف فرع لمجموعة متاحف عالمية وتم افتتاحه في عام 2016 ، وهو يمثل السياحة في اسطنبول من وجهة نظر جديدة .

متحف الثلج السحري

متحف الثلج السحري

متحف الثلج السحري

وهو أول متحف من نوعة في اسطنبول ، ويعد من أهم معالمها السياحية ويرجع ذلك إلى ندرته التي جعلت السياح يتوافدون عليه من كل أنحا العالم.

ابتعد عن العالم وقم بزيارة الجزر الساحرة

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

متحف الشيكولاتة

يعد هذا المتحف من الوجهات السياحية التي تستقطب السياح من كل أنحا العالم وذلك لاحتوائه على العديد من المجسمات المتنوعة التي صنعت جميعها من الشيكولاتة ، ومن بينها المساجد والكنائس ومجسمات للحيوانات والطيور.

متحف الألعاب

متحف الألعاب

متحف الألعاب

يشتهر هذا المتحف باحتوائه على أكثر من عشرة ألاف لعبة للأطفال تم جمعها من مختلف أنحا العالم وهو من المتاحف الفريدة في اسطنبول التي لا يضاهيها مثيل.

رحلة رائعة مع أجمل الذكريات

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

وهكذا زخرت مدينة اسطنبول العريقة بأجمل متاحف اسطنبول الأثرية والتاريخية والفنية بأشكالها المتنوعة مما عمل على جذب السياح من مختلف أنحا العالم من محبي الثقافة والفن والتاريخ للاستمتاع بحكايات لا ترويها سوى تلك المتاحف النادرة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top