أهم اسواق اسطنبول الرخيصة التي تقدم لك الكثير بسعر قليل

اسواق اسطنبول الرخيصة

اسطنبول أكبر المدن التركية والعاصمة الاقتصادية للبلاد ، فهي تحتوي على أهم و أكبر البازرات والاسواق الشعبية ؛ يرجع هذا الى وجود العديد الكبير من المصانع فيها ،في هذا المقال سوف تصلط الضوء على أهم اسواق اسطنبول الرخيصة وأماكن تواجدها ، بالاضافة الى اليازارات الشعبية التي تبيع السلعة والبضايع بأرخص الأسعار .

حيث تتمتع الأسواق بالعراقة وتنوع المعروضات وبعض الأسواق يكون قديم وتاريخي ويقصده السياح و تجمع اسواق اسطنبول الرخيصة  بين الماضي والحاضر ، فبعضها موجود منذ مئات السنين ، ننصحك أن لا تفوت فرصة التسوق في اسطنبول والاستمتاع بمساومة الباعة من أجل الحصول على أفضل الاسعار، وبهذا فانك تخوض تجربة ممتعة ومميزة ولن تنساها.

ومن أهم اسواق اسطنبول الرخيصة

البازار الكبير ( السوق المسقوف – جراند بازار )

اسواق اسطنبول الرخيصة

جراند بازار

هو من أكبر الأسواق الشعبية وأقدمها على مستوى العالم حيث يقصده  ألاف السياح يوميًا ؛ من أجل التسوق و الحصول على أفضل البضائع بأقل الأسعار ، ويضم السوق محلات تجارية كثيرة ومساجد ومطاعم ومقاهي ، وهذا السوق أو البازار كما يطلق عليه الأتراك مكان مفضل للسياح حيث يمكنهم شراء الهدايا التذكارية والأعمال اليدوية التركية والتحف ، بالاضافة الى الصحون الملونة والسجاد التركي الذي تم شغله يدويا والحلي والإكسسوارات للزينة.

اقرأ أيضًا :

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

انتبه

والأسعار التي يخبرك بها الباعة في السوق تكون أعلى من السعر الحقيقي لذلك يجب مناقشة البائع في السعر قبل الشراء.

بازار الأربعاء

اسواق اسطنبول الرخيصة

سوق الاربعاء – الفاتح – اسواق اسطنبول الرخيصة

يقع هذا السوق في الحارات والأزقة التي تقع خلف جامع الفاتح بمنطقة الفاتح ، ويوجد به الالاف  من الباعة المتجولين  وأصحاب المحال التجارية ، ويتم بيع كل شيء في السوق من خضروات وفاكهة وملابس وأدوات منزلية وكل ما يحتاجه المنزل ، يعتبر بازار الفاتح من أكبر اسواق اسطنبول الرخيصة سوف تجد فيه الكثير والكثير من البضائع التي تلفت انتباهك ، يبدأ هذا السوق في صباح يوم الأربعاء من كل أسبوع ، ويستمر حتى مغيب الشمس .

ألفي نظرة على :

أهم المعالم السياحية في مضيق البسفور الأجمل في اسطنبول التركية

بازار سييرت ( بازار النساء )

هو أحد الأسواق التاريخية ويقع بازار سييرت في اونكاباني أمام سوق بيع الأقمشة في إسطنبول ويتم بيع الأطعمة المحلية في هذا السوق، كما يوجد معجنات مصنوعة من الأعشاب ومحلات لبيع العسل وقد تحتار أي نوع من العسل تختار حيث يوجد أنواع عديدة وزيارتك لهذا السوق فرصة حقيقية لتناول أنواع مختلفة من الطعام المحلي التي لن تتذوقها من قبل.

السوق المصري ( سوق التوابل المسقوف )

اسواق اسطنبول الرخيصة

السوق المصري – اسواق اسطنبول الرخيصة

يعرف هذا السوق باسم سوق التوابل المسقوف ويقع في الطرف الأوروبي في أمينونو بمنطقة الفاتح ويعتبر هو ثاني أكبر سوق بعد البازار الكبير، وكان هذا السوق مركز تجاري لتجارة التوابل في تركيا وهو من أشهر الأسواق الشعبية في إسطنبول .

ويشعر الزائر بمتعة خلال التسوق في هذا السوق حيث يتميز السوق بالطابع الشرقي الممزوج بالثقافة العثمانية ويتم بيع التوابل الأصلية والتي يفوح عطرها ليغطي المكان ، سمي السوق المصري بها الاسم لأنه كان قديمًا يحتوي على البضائع القادمة من مصر ، يفتح أبوابه يوميًا أمام الزوار ما عدا يوم الأحد من الساعة التاسع صباحا حتى السادسة مساءً.

أجمل الرحلات مع جرين توب :

رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

 سوق النحاسين

اسواق اسطنبول الرخيصة

الاواني النحاسية – سوق النحاسين

هو من أشهر اسواق اسطنبول الرخيصة وسمي بهذا الاسم لأنه يبيع الصناعات اليدوية من  النحاس ، وهذا السوق من الأسواق التاريخية ويأتي اليه السياح للحصول على الهدايا التذكارية التي تعبر من خلال الصناعات اليدوية عن الثقافة التركية ، يقع سوق النحاسين في منطقة امينونو بالقرب من السوق المصري ويمكنك الحصول على الأواني المنزلية بأرخص الأسعار من هذا السوق والصواني المزركشة والفناجين وغيرها الكثير من الأواني ، يفتح سوق النحاسين أبوابه يوميا أمام المشترين السياح والاتراك ما عدا يوم الأحد .

 أراستا بازار

اسواق اسطنبول الرخيصة

ارستا بازار – اسطنبول

يقع اراستا بازار خلف جامع السلطان أحمد مباشرة في المدينة القديمة ، ويوجد بهذا السوق أكثر من سبعين دكان ويعرف هذا السوق باسم سوق سيباهي حيث كان يباع في هذا السوق لوازم الجنود ، أما اليوم فهي متخصص في بيع الجلود والأشياء التدكارية التي تشكل أهم المعالم السياحية في اسطنبول ، ولكن الأسعار في هذا البازار ليس رخيصة ؛ لهذا سوق تحتاج الكثير من المساومة من أجل الحصول على أقل الأسعار الممكنة ، يفتح هذا البازار طوال أيام الأسبوع .

اختر البرنامج السياحي الذي يناسبك :

أفضل البرامج السياحية 

تحتوي اسطنبول هذه المدينة العريقة على الكثير من الأسواق والبازارات الشعبية الرخيصة ، أجملنا لكم في هذا المقال بعض أهم اسواق اسطنبول الرخيصة والتي سوف نضيف لها أسواق أخرى في وقتٍ قريب ، التسوق في اسطنبول تجربة قلة مثيلها في أي مكان أخر ؛ لهذا تحرص جرين توب على أنا تضع برامجنا السياحية في أوقات مخصصة للتسوق .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top