اسطنبول في الخريف وجمال الفصل الراقي مع أروع المشاهد الطبيعية

اسطنبول في الخريف

تتميز مدينة اسطنبول في الخريف عن غيرها من المدن التركية وخاصة في هذا الفصل الرائع ، فالزائر للمدينة في فصل الخريف يمكنه أن يتمتع بأجواء خاصة وألوان ذاهية وأنشطة متنوعة في هذا الفصل البديع، الذي تتساقط فيه الأوراق وتكسو الثلوج البيضاء الغابات والأشجار.

استعن بخدماتنا مع خصم فوري

 سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

وتوجد العديد من الأماكن السياحية التي يتوافد إليها ألاف السياح في فصل الخريف والتي تشعرهم بروعة هذا الفصل ومن بين تلك الأماكن .

جزيرة هيبلي وروعة اسطنبول في الخريف

جزيرة هيبلي

جزيرة هيبلي

يا لها من مناظر طبيعية مدهشة عند التنزه بين مينائي تشام و ديرمانبورنو وسط المنازل الخشبية الجميلة وأشجار الصنوبر الخضراء والغابات الهادئة.

أروع الرحلات علي الإطلاق

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

حديقة يلديز والجمال المذهل لخريف اسطنبول

تعد حديقة يلديز محمية لممارسة الصيد في العصور القديمة، ومع مرور الزمن أصبحت على شكل واحة في الجزء الأوربي من مدينة اسطنبول ، ويمكن للزائر الاستمتاع بالتنزه على الطرق المرتفعة والوصول إلى قصر يلديز والإلتقاء بالسناجب تحت ظلال الأشجار التاريخية بالمنطقة.

أولوباليت والخريف المميز

تعد قرية أولوباليت من القرى الجميلة التي يتمتع فيها الزائر بالهواء النقي والتنزه وسط أشجار البلوط والزان.

حديقة غولهانة وهواء الخريف النقي

حديقة غولهانة

حديقة غولهانة

يرجع تاريخ حديقة غولهالة إلى العصر العثماني عندما كانت الحديقة الخارجية لقصر طوبكابي، وهي من أكثر المعالم الجاذبة للسياح في فصل الخريف وأجمل حدائق اسطنبول التاريخية وذلك لاحتوائها على حديقة أزهار ومحمية طبيعية كما تتميز بموقعها وسط المدينة الذي يعل الزائر يتابع المشي إلى ساحل أمينونو.

حديقة الحرية حيث الخريف التركي 

تقع حديقة الحرية في منطقة سلامي تشيشمة على مساحة كبيرة تصل إلى 120 فدان وهي من أجمل حدائق إسطنبول التي تقع في الجزء الآسيوي، ويتوافد إليها السياح في فصل الخريف لمميزاتها الطبيعية في ذلك التوقيت الذي يجعل الزائر يستطيع المشي مسافة 1.5 كيلو متر.

اقرأ أيضا

اسطنبول الاسيوية ووجهات سياحية مذهلة تستحق الزيارة

غابة فاتح  ورعة اسطنبول في الخريف

تقع غابة فاتح جنوب غابة بلغراد بعيداً عن صخب الإزدحام، وتتميز مساحتها بالاتساع حيث تبلغ مساحتها 1500 فدان، وتتسع الغابة لتحتوي أماكن مخصصة للتنزة والجلوس للاستمتاع بالطبيعة الخضراء الساحرة.

قرية بولوناز

يا لها من متعة الرحلة قرية بولوناز، تلك القرية التي تقع في منطقة بيكوز في اسطنبول والتي تستمتع فيها بسماع تغريد العصافير وسط الطبيعة الخضراء وبعيداً عن صخب الزحام فضلاً عن اشتهارها بأنها معقل الثقافة.

رحلة مميزة للغاية

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

غابة مدينة السلطان الغازي معمارسنان والخريف الممتع

غابة مدينة السلطان الغازي

غابة مدينة السلطان الغازي

تعد غابة مدينة السلطان الغازي من أكثر الأماكن ملائمة لسكان إسطنبول حيث الطبيعة الخلابة بمكوناتها من تدرجات اللون الأخضر والبحيرة ذات اللون الأزرق فضلاً عن متعة رحلة الوصول إلى الغابة من خلال حافلات البلدية، كل هذ يكسب الغابة ميزة خاصة تجعلها تستقبل العديد من السياح.

حديقة ماتشكا في الخريف التركي الرائع

تعد حديقة ماتشكا من أجمل المعالم الجاذبة للسياح وخاصة في فصل الخريف وذلك لاحتوائها على الأشجار الكثيفة المحيطة بالبحر، وبجوها الملائم لممارسة العديد من الرياضات ومن بينها رياضة المشي وركوب الدراجات، لا سيما تليفريك ماتشكا الذي يعد رحلة ممتعة بذاته.

مشجر أتاتورك و سحر خريف اسطنبول

مشجر أتاتورك

مشجر أتاتورك

يتميز مشجر أتاتورك بأشجاره وأغصانة المتناثرة التي تعطي السعادة لكل من يقوم بزيارتها، ويمتد هذا المشجر على طريق كمربورجاز باهتشة في اسطنبول وهو المكان الذي يعكس الطبيعة بكل صورها حيث اللون الأخضر بتدرجاته التي تجعلك تشعر وكأنك في متحف حي للأشجار.

اقرأ أيضا

متحف الشمع في اسطنبول حيث السياحة في تركيا من منظور آخر مختلف تماما

وهكذا رأينا الخريف الذي يشتهر في الكثير من المدن بأنه فصل الطقس المتقلب ، يختلف في مدينة اسطنبول حيث أن اسطنبول في الخريف  تتميز بجذب السياح بشكل أكبر في فصل الخريف لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الخلابة التي تكون أكثر جمالاً وروعة في هذا الفصل، حيث التنزة وسط الغابات وتحت ظلال الأشجار، بالإضافة إلى ممارسة الكثير من الرياضات مثل المشي وركوب الدراجات وسط تدرجات الألوان الطبيعية.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top