مدينة اسبرطة التركية الساحرة حيث يلتقي الواقع مع الأساطير

اسبرطة

اسبرطة ، تركيا .. تحتوي تركيا علي العديد من الاماكن السياحية ، و تتميز تلك الاماكن السياحية بتنوعها ، و من كثرتها يوجد العديد و العديد من الأماكن التي لو تأخذ حقها في الشهرة كأسطنبول علي سبيل المثال ، و أحد تلك الاماكن هي اسبرطة  ..

أين تقع اسبرطة التركية ؟

أين تقع اسبرطة التركية ؟

أين تقع اسبرطة التركية ؟

اسبرطة التركية ، هي محافظة تقع في الجزء الجنوبي الغربي من تركيا ، و توجد علي الحدود الشمالية الغربية منها أفيون ،و بوردور من الجهة الجنوبية الغربية ، و أنطاليا من الجنوب و قونية شرقا ، و بالطبع بسبب قربها من انطاليا و قونية  فلم تأخذ في الإعتبار من قبل السائحين ، و تبلغ مساحتها ما يقارب التسعة آلاف كيلومترا ..

اقرأ أكثر عن

السياحة في انطاليا .. حين تجتمع روعة الطبيعة مع فخامة المعالم السياحية

يقوم الإقتصاد الخاص بتلك المقاطعة  علي انتاج ماء الورد ،تصنيع السجاد ، حيث تعتبر هي البلد الأم التي يقام بها معرض للسجاد الدولي و كذلك للورود ، و تتكون اسبرطة من ثلاثة عشر مدينة ..

كذلك تعتبر اسبرطة ذات غني ثقافي كبير، حيث كانت مهدا للعديد من الحضارات ، و إذا كنا نريد أن نتحدث عن الحضارات التي بها فلابد أن نتحدث عن زيارة إلي متحف اسبرطة ، و الذي تم تنظيمه ليكون متحفا للآثار القديمة و خاصة الآثار الإثنوغرافية ، اما عن الشكل الخاص بهذا المتحف فهو يتكون من أربعة صالات رئيسية  وهم :

غني ثقافي كبير للمدينة

غني ثقافي كبير للمدينة

صالة الإثنوغرافية :

و التي يعرض بها انوار و تسابيح و اغراض خاصة بالمطبخ من مادة البورسلين ،كذلك اوعية نحاسية و بشاكير ، و اعداد متنوعة من اسلحة  “بنادق و مسدسات” ، و بعض الملابس النسائية و اوراق خاصة بالقرارات التي تم اتخاذها في فترة الحكم العثماني  .

صالة الأثار القديمة :

و التي يعرض بها أثار الخاصة بالعصر الحجري القديم معروضة بالتسلسل حتي وصولنا إلي عصرنا الحالي  ، و تعتبر اجمل الصالات الخاصة بهذا المتحف

صالة اليورك :

يتم عرض خيمة اليورك في تلك الصالة  بالإضافة إلي كل الأدوات والأغراض التي كانو يستخدمونها .

صالة السجاد :

و هي الصالة الاخيرة من المتحف و التي يتم عرض سجاد يرجع تاريخه إلي القرن السابع عشر حتي القرن الماضي .

استعن بخدماتنا الآن واحصل علي خصم فوري

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا تركيا بأقل الأسعار

أما عن المدخل الخاصة بهذا المتحف فيعرض به الآثار الخاصة بفترة الحكم الروماني والعثماني و البيزنطي ، كما أن هذا المتجف يحتوي علي عدد كبير من العملات المعدنية و القطع الأثرية  و كذلك الإغريقية .

مساجد تاريخية عظيمة في المدينة :

مساجد تاريخية عظيمة في المدينة

مساجد تاريخية عظيمة في المدينة

بالإضافة إلي المتحف الخاص بالمدينة يوجد عدد كبير من المساجد و التي لا تقل أهمية عن المتحف ، و أحد أقدم تلك المساجد  هو الجامع الكبير “كوتوبلي” و الذي تم الإنتهاء من بناءه في القرن الخامس عشر و تحديدا عام 1429 م  ، و يقع هذا المسجد بجانب قلعة في شدة الاهمية و هي قلعة ترجع إلي فترة الحكم السلجوقي ، بالإضافة إلي عدد من الكنائس التاريخية أيضا و التي ترجع إلي العصر البيزنطي .

اقرأ أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة

كما يوجد مسجد Firdevs Pasa  الشهير ، و الذي تم بناءه بواسطة المهندس المعماري العثماني الشهير “سنان”  و ذلك كان في القرن السادس عشر  ، و يعرف في اسبرطة بمسجد “معمار سنان” علي اسم المهندس المعماري الشهير  ..

 تعتبر زيارة اسبرطة تجربة فريدة من نوعها في حذ ذاتها و ذلك لانها تعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي من الممكن أن تقوم بزيارتها ، حيث انها مدينة سياحية متكاملة الأركان فهي تحتوي علي أماكن سياحية تاريخية و طبيعية و أثرية ، بالطبع لابد ان تضعها في الحسبان في رحلتك القادمة إلي تركيا .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top