الاسكندرونة التركية أروع الوجهات السياحية علي ساحل المتوسط

الاسكندرونة

للجمال التركي وجوه كثيرة ، و أحد تلك الأوجه هي الاسكندرونة .تعتبر مدينة الاسكندرونة التي تتبع لولاية أنطاليا الساحلية واحدة من أكبر المدن الصناعية و التجارية ، حيث تمتلك أحد أكبر و أشهر المواني التجارية الصناعية في تركيا .

و تمتلك الإسكندرونة أطول و أعرض ساحل و كورنيش في البلاد بأكملها ، حيث تزينه أشجار النخيل  المزينة ، حيث تتوزع علي جانبي هذا البلفار الحدائق و المقاهي ، كما تعتبر مدينة “أولوجنار” هي أشهر المدن الصيفية في الأسكندرونة ، بالإضافة إلي هضبة “سوغوك أولوك” و التي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من الأسكندرونة هي أحد أفضل المراعي التي تمتلك جوا لطيفا و نسيم عليل .

احصل على خدماتنا مع خصم فوري

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا تركيا بأقل الأسعار

تاريخ الاسكندرونة :

في القرن الرابع قبل الميلاد ، و تحديدا في عام 333 ، خضعت تلك المدينة لحكم القائد المقدوني الشهير ، الإسكندر الأكبر ، و سميت المدينة تيمنا بإسمه ، حيث إلتقي الإسكندر الأكبر ، و إمبراطور إيران الثالث “داريوس”  في وادي يسمي بوادي “اسس”  ، و قامو بوضع حجر أثاث تلك المدينة ، ثم بعد ذلك خضعت الإسكندرونة لحكم الرومان و البيزنطيين و العثمانيين .

أشهر الأماكن السياحية في الاسكندرونة

مدينة قهرمان ماراش ، المدينة التاريخية في الاسكندرونة :

مدينة قهرمان ماراش

مدينة قهرمان ماراش

تغطي الغابات الخضراء الساحرة أطراف تلك المدينة الساحرة ، حيث تعتبر واحدة من أعرق المدن التاريخية في تاريخ تلك المنطقة ، و للمحافظة علي علي عراقة تلك المدينة و تقاليدها  ، يتم القيام بأعمال تراميم و صيانة علي المنازل و المباني التاريخية الخاصة بها .
كما تمتلك تلك المدينة العديد من الحرف اليدوية و التي تتمثل في الطرق علي النحاس ، و الترصيع الخشبي ، إلي جانب الصياغة الذهبية و الفضية للحلي ، في الواقع مدينة قهرمان ماراش معروفة في جميع أنحاء تركيا ، و تحظي بحب و اهتمام كبير من قبل السكان المحليين .

أروع الوجهات السياحية لعشاق الهدوء

مناطق تركيا الريفية حيث الهدوء الساحر وراحة نفسية بلا حدود

 قلعة باياس :

 قلعة باياس

قلعة باياس

تم بناء تلك القلعة في القرن السادس عشر ، و تحديدا في عام 1567 ، و ذلك في فترة الحكم العثماني ، و بعد ذلك بقرن من الزمن  تم استعمالها من قبل العثمانيين  كسجن كبير  ، و كان أشهر من قد سجد بها هو الشاعر الكبير نامق كمال .

رحلة مميزة لا مثيل لها

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

 شجرة موسي :

شجرة موسي

شجرة موسي

هي شجرة قديمة جدا ، و كذلك كبيرة في الحجم ، حيث تحتوي علي جذعين غليظيين شهيرين للغاية ، و يقال علي تلك الشجرة و العهدة تكون علي الراوي أن نبي الله موسي مر بها مع الخضر عليه السلام أعلم أهل الأرض في وقته و منذ ذلك الحين و هي علي حالها و موجودة ، وهي تمتلك شهرة كبيرة نظرا للحديث الديني الذي دار حولها .

اقرأ أكثر عن

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

مدينة أروز :

مدينة أروز

مدينة أروز

تعتبر تلك المدينة هي أهم بلدة سياحية في المنطقة بأكملها ، حيث تم تأسيسها علي شبه جزيرة تمتد حتي البحر الأبيض المتوسط  ، وهي تمتلك بهذا مناخا معتدلا مميزا للغاية يجعلها ذات أهمية كبري للسياح حول العالم ، وحتي اهمية كبري بالنسبة للسكان المحليين والسياحة الداخلية التركية .

أروع الرحلات مع أجمل ذكريات

رحلتي إلى أنطاليا التركية بلاد الطبيعة المدهشة والمعالم السياحية الخيالية

في الحقيقة ربما عليك أن تقوم بالتفكير جيدا قبل ان تقوم بالسفر إلي أية مكان آخر ، حيث ان الاسكندرونة  المدينة التركية الساحرة والرائعة الجمال ، في الواقع هي مكانك المثالي لقضاء عطلة سياحية غير إعتيادية ، نظرا لما تمتلكه تلك المدينة من جمال طبيعي و كذلك جمال تاريخي ومعالم سياحية مدهشة ، وعليك أن تقوم بزيارتها في أقرب وقت ممكن حينما تفكر في قضاء عطلة متميزة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top