ايليجا وأجمل بقاع أوروبا في قلب البوسنة والهرسك روعة لا تنتهي

ايليجا

ايليجا .. توجد تلك البلدة في كانتون سراييفو ، و يأتي اسم إيليجا من الأتراك العثمانيين ، حيث تعني في اللغة العربية “العلاج” ،  و ذلك يرجع إلي شهرتها في مجال العلاج الطبيعي ، حيث تمتلك ايليجا الكثير من المياه الكبريتية و التي لها القدرة علي شفاء العديد من الأمراض .

تبعد بلدة ايليجا عن العاصمة البوسنية سراييفو مسافة إثني عشر كيلومترا فقط ، و يمكن الوصول إليها بسهولة للغاية عبر العديد من الطرق المختلفة ووسائل النقل المتعددة في البلاد ..

تعتبر تلك البلدة الساحرة من أكثر المناطق البوسنية المثيرة للإهتمام ، حيث تجذب العديد من السياح و ذلك بسبب الطبيعة الساحرة التي تمتلكها تلك المنطقة ، بالإضافة إلي المياه الكبريتية ، كما أن تلك المنطقة من أكثر المناطق المناسبة للإسترخاء والراحة النفسية و قضاء أفضل الأوقات بعيدا عن الصخب الخاص بالمدينة ، حيث أن ايليجا في الواقع طوال تاريخها تقوم بجذب السياح منذ العصر الروماني و حتي يومنا هذا .

اقرأ أيضا

مدينة فوينيتسا البوسنية مدينة السياحة العلاجية الأفضل في أوروبا

أهم المناطق السياحية في ايليجا

تعتبر ايليجا هي أم الطبيعة في البوسنة ، حيث يوجد بها الأجواء الخضراء النابعة بالحياة ، و التي تعطي للسائح الشعور بالراحة و الإسترخاء ، و من أهم تلك المواقع :

فريلو بوسنة

فريلو بوسنة

فريلو بوسنة

فريلو بوسنة هو النبع الخاص بنهر البوسنة ، و ذلك النهر هو أجمل أنهار البوسنة علي الإطلاق وأكثرها روعة وسحرا ، و هو عبارة عن نبع متميز يوجد به العديد من الحدائق الطبيعية و البحيرات ، بالإضافة إلي أن الطريق المؤدي إلي هذا النبع هو تجربة مختلفة بحد ذاتها ، حيث يوجد أكثر من ثلاثة كيلومترات من الأشجار العالية بطول هذا الطريق .

اقرأ عن

نهر نيريتفا في البوسنة و أفضل نهر لممارسة رياضة التجديف في أوروبا

حديقة بلدة إيليجا

حديقة بلدة إيليجا

حديقة بلدة إيليجا

توجد تلك الحديقة ضمن مجمع فنادق خاص بتلك البلدة  يحتوي علي العديد من الفنادق المتميزة للغاية والتي يفضل السياح الإقامة بها ، و تعتبر الحديقة الجميلة هي أحد أهم الرموز السياحية في بلدة ايليجا ، و تمتد تلك الحديقة علي مساحة كبيرة تقدر تقريبا بحوال 14 هكتار مما يعطيها تميزا خاصا بغناها بالكثير من أنواع الأشجار المختلفة نتيجة لمساحتها الكبيرة ، كما انها موطن للعديد من أنواع الشجيرات الصغيرة المختلفة التي قدمت من مختلف الأرجاء إليها .
تتميز تلك الحديقة بجمال خلاب و غير مألوف ، بالإضافة إلي وجود نافورة جميلة جدا ، و موقعها وسط الأشجار الخضراء  ، مما يعطيها شكلا و رونقا ساحرا .

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

الجسر الروماني

الجسر الروماني

الجسر الروماني

يقع هذا الجسر بالقرب من إيليجا البلدة البوسنية الساحرة ، و يقع تحديدا علي نهر البوسنة الأشهر والأجمل في تلك المنطقة  و الذي بدوره يقترب من العاصمة البوسنية الشهيرة سراييفو ، و يعتبر هذا الجسر واحدا من ضمن العديد من الجسور الحجرية القديمة والتي تقع في العاصمة .
تم بناء هذا الجسر علي يد الوزير رستم باشا  في منتصف القرن السادس عشر تقريبا ، حيث تم بناءه علي انقاض جسر روماني قديم   طوله يصل إلي اربعون مترا و عرضه أربعة امتار و نصف و يتكون هذا الجسر من ستة أعمدة و سبعة اقواس .

اقرأ أيضا

مدينة موستار البوسنية مدينة الجسر القديم وعاصمة الهرسك الرائعة

نبع نهر البوسنة 

نبع نهر البوسنة 

نبع نهر البوسنة

يوجد هذا النبع قريبا من بلدة ايليجا ، و هو قدم من منبعه من جبل إيجمان ، حيث تتميز تلك المنطقة  بجمالها الذى لا مثيل له ، كما أنها من أفضل مناطق البلاد ثراء بالموارد المختلفة والتي تعطيها افضلية خاصة للغاية ، حيث يقوم النهر بإخراج كنوزه من المياه العذبة و المعدنية ، كما تتمتع تلك المنطقة بالمناخ الرائع الجمال الذي يشكل عامل جذب قوي للسياح .

تعرف أيضا علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

و يمكن الوصول إلي تلك المنطقة مشيا علي الأقدام ، أو بواسطة ركوب إحدي العربات التي تجرها الأحصنة ، و التي تعتبر تجربة  كلاسيكية مختلفة بحد ذاتها لها سحر وتميز خاص ، و ذلك لجمال الطريق المؤدي إلي النبع ، حيث يتزين الطريق بالأشجار الكثيفة و المباني القديمة التي تنتمي إلي العهد النمساوي المجري في تلك الحقبة الزمنية القديمة والمدهشة  .

تعتبر ايليجا اكثر البلاد الساحرة في البونسة ، و لذلك لا يمكن ان تفوتك فرصة الذهاب إليها في أقرب وقت ممكن من أجل القيام برحلة ممتعة لا يضاهي في جمالها أي شيىء علي الإطلاق وتحصل علي تلك الفرصة من الإستمتاع والراحة بلا حدود .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top