مدينة بورصة الخضراء التركية حيث أجمل المعالم الطبيعية علي كوكب الأرض

بورصة الخضراء

تعد بورصة الخضراء والواقعة في جنوب شرق مرمرة من أجمل المدن التركية وأكثرها جلباً للسياح من جميع أنحاء العالم، حيث تعد واحدة من أكبر المدن الصناعية في تركيا، وقد تميزت بكونها عاصمة الدولة العثمانية القديمة، وبعد مرور السنوات سميت بورصة الخضراء ويرجع ذلك إلى غاباتها وحدائقها المتنوعة والمنتشرة حول المدينة، كما تميزت باحتوائها على العديد من الأضرحة العثمانية والتي تخص السلاطين الأوائل، فضلاً عن جبل أولوداغ الواقع على أطراف المدينة.

احصل علي خدماتنا في تركيا مع أفضل الخصومات

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

وسوف نعرض لكم أهم وأشهر المعالم السياحية في بورصة الخضراء :

المسجد الأخضر

يرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1420، ويعد المسجد الأخضر علامة من علامات العمارة والزخرفة العثمانية،والتي تجذب السياح بشكل كبير حيث المئذنتان التي بنيتا على النمط الباروكي الأوربي والتي يستمتع الزائر كثيراً بمشاهدتها.

تعرف كذلك علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

كهف اى فاينى

كهف اى فاينى

كهف اى فاينى

يعد كهف اى فايني من أجمل المعالم السياحة في بورصة والمخصصة لعشاق المغامرات، ويرجع تاريخه إلى ألاف السنين، ويتميز بجمال طبيعي لا يضاهيه مثيل، لذا فيتوافد عليه السياح للاستمتاع بمشاهدته الرائعة.

متحف إزنيك

ولا يفوت بورصة الخضراء غناها بالمعالم التاريخية التي تعد أهم نماذج العمارة العثمانية القديمة، ويعد متحف إزنيك من أكثر تلك المعالم ثراءً وأكثرها جذباً للسياح، ويرجع تاريخ إنشاء هذا المتحف العريق إلى عام 1388 بأمر من السلطان مراد الأول، وأصبح اليوم من العلامات البارزة بالمدينة.

شلالات سياتابات

شلالات سياتابات

شلالات سياتابات

ما أروع تلك الشلالات الواقعة أسفل جبل أولوداغ والتي تتميز بصفائها وبتدفق مياها بمنظر بديع، فضلاً عن أنه محاط بالعديد من الأشجار الخضراء الكثيفة التي تضفي على المكان سحراً وجمالاً.

ينابيع صو أوجتو

تعد تلك الينابيع من أكثر المعالم السياحية الطبيعية روعة في بورصة والمناسبة لعشاق الينابيع والشلالات، لما تضفيه على الزائر من سعادة وبهجة، وذلك لكونها مكان التقاء الينابيع، ويتميز بموقعه الرائع في منطقة مصطفى باشا، كما يتميز باحتوائه على 11 ينبوعاً يعطوا للزائر مشهداً طبيعياً خلاب.

اقرأ أيضا

شلالات تركيا وجمال طبيعي مذهل لا يوجد مثيل له علي الأرض

الشجرة التاريخية

تعد من الرموز التاريخية بمدينة بورصة الخضراء، وتتميز الشجرة التاريخية بموقعها في بداية جبل أولوداغ، كما أنها تقع على مقربة من وسط المدينة، وهي من أكثر الأماكن الجاذبة للسياح وذلك لضخامة حجمها وقدمها الذي يصل إلى 600 عاماً، كما تتميز بوجود مقهى أسفلها له إطلالة خلابة على المدينة يعشقها السياح.

تعرف كذلك علي

مدينة بارتين التركية مدينة التاريخ العريق والطبيعة الساحلية المدهشة

الحدائق النباتية

تتميز بورصة بتنوعها الطبيعي والذي يبرز لنا في حديقة النباتات بوتانيك، تلك الحديقة التي تتميز بمساحتها الكبيرة وأشجارها المتنوعة وغاباتها الكثيفة، حيث تضم حديقة يابانية وفرنسية وانجليزية، فضلاً عن احتوائها على حديقة الصخور والألوان والنباتات والصخور كما تحتوي على حديقة حيوانات متنوعة وبديعة في الجمال وجنة للطيور، مما يجعل الزائر يشعر بالمتعة الحقيقة وسط تلك الكائنات العديدة.

جبل أولوداغ

جبل أولوداغ

جبل أولوداغ

يعد جبل ألوداغ الذي يبلغ ارتفاعه ما يقرب من 2540م من أكثر الأماكن السياحية المخصصة لعشاق الراياضة وممارسة الرياضات الشتوية، مثل رياضة التزلج على الجليد كما يعد مركزاً مميزاً للرحلات الصيفية، ومن بينها رحلات التخييم، ويزيده جمالاً إحتوائه على الحديقة الوطنية التي ييمكن للزائر صعودها من خلال التلفريك أو استقلال سيارة.

تعرف علي

بورصة تركيا في الشتاء وأجمل أربعة أماكن بها علي الإطلاق

وهكذا احتوت بورصة الخضراء بين ثناياها العديد من معالم الجذب السياحي التي جعلتها هدية الله كما يسميها البعض حيث يتوافد إليها السياح سنوياً بشكل كبير لمشاهدة معالمها الرائعة، فضلاً عن قربها من مدينة اسطنبول الساحرة، كما يمكن للزوار التنقل من بورصة إلى اسطنبول عن طريق وسائل النقل البحرية للاستمتاع بالمدينتين في آن واحد.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top