غيرسون أرض العجائب المذهلة حيث هناك تتحقق الأحلام

غيرسون

غيرسون التركية حيث الصمت في حرم الجمال جمال فمهما تحدثنا عن الأماكن الساحرة في تركيا لا يمكن ان نقوم بحصرها ، فنتكلم عن من ، فتركيا من شرقها إلي غربها ومن شمالها إلي جنوبها خلابة و ساحرة ، و خير مثال علي هذا الجمال هي تلك المدينة المذهلة و التي لابد ان تقع سجينا لها و لسحرها  ..

تقع غيرسون الساحرة علي سواحل البحر الأسود في شمال تركيا  “في الجهة الشمالية الشرقية تحديدا” ..

تبعد غيرسون عن طرابزون  مسافة 175 كم ، و التي بدورها تقع علي سواحل البحر الأسود أيضا ، و تم تسمية غيرسون بهذا الإسم  لأنها كانت أحد أهم المدن التركية المصدرة للكرز إلي أوروبا و ذلك كان خلال فترة الحكم الروماني ، و تعني غيرسون بالتركية “الكرز” ، و كانت غيرسون في تلك الفترة تحت حكم الإمبراطورية الرومانية الشرقية  ،  حتي انقسمت الإمبراطورية في نهاية القرن الرابع الميلادي ..

اقرأ أيضًا :

طرابزون التركية سحر الطبيعة وأسرارُ حكايةٍ في الشرق نرويها لكم

وأصبحت فيما بعد غيرسون تابعة لطرابزون الرومانية الشرقية و ذلك جاء أثناء غارات الصليبيين علي اسطنبول ، حيث تم تأسيس تلك الإمبراطورية في بداية القرن الثالث عشر .

أهمية غيرسون

أهمية غيرسون

أهمية غيرسون

تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية في تركيا ، بل ربما هي أجملها علي الإطلاق و أكثرها غنا بالثقافة عبر الزمن و التراث ، حيث يخفي تاريخ غيرسون في أعماقه مفاجآت مدهشة  لزواره ، وذلك بسبب تنوع الاماكن السياحية في تلك المنطقة ما بين متاحف و قلاع و مناطق طبيعية وأثرية ، بالإضافة إلي المناظر الخلابة و الإطلالات البانورامية التي تقدمها المطاعم هناك و ذلك أثناء استمتاعك بتناول أحد الوجبات التركية التقليدية ، كل هذا و أكثر فيوجد بها العديد من الجزر التي تبهر زائريها ، حيث إن قمت بزيارتها  سترغب بزيارتها مرة أخري و مرة أخري ، حيث لا يمكن الملل من تلك المدينة الخلابة .

قم بالإستعانة بخدماتنا واحصل علي خصم فوري

تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

يوجد العديد من الأماكن السياحية في غيرسون و اهمها  ..

قلعة المدينة الشهيرة  :

قلعة غيرسون

قلعة غيرسون

تعتبر واحدة من المعالم الرئيسية الخاصة بالمدينة ، بل و معلما تاريخا ضخما ، حيث تم بناءها علي يد ملك البونتس  “فرانكس الاول” ، و تم المحافظة علي تلك القلعة جيدا ، علي الرغم من قدمها ، و يرجع تاريخها إلي القرن الثالث عشر الميلادي  ، و تقع علي تلة في وسط المدينة..

تعرف علي

أنواع السياحة في تركيا

متحف المدينة :

متحف المدينة

متحف المدينة

يقع هذا المتحف أسفل القلعة ، و هو علي مقربة شديدة من الواجهة البحرية ، كما يضم هذا المتحف كاتدرائية يونانية قديمة يرجع تاريخها إلي القرن الثامن عشر، فضلا عن شكل المتحف الذي يجذب الجميع ، حيث أنشئ هذا المتحف من حجارة مهذبة تم استخراجها من مناجم موجودة في نفس المنطقة  ..
يعرض هذا المتحف أكثر من ثلاثمائة وتسعين قطعة أثرية قديمة من العصور الرومانية ، بالإضافة إلي أكثر من خمسمائة قطعة إثنوغرافية و عدد كبير يصل إلي ألفين وثمانمائة  قطعة معدنية مختلفة و كلها من الآثار الخاصة بالعصر البرونزي القديم و الحيثي و الإغريقي و الروماني و السلجوقي والعثماني   ..

اقرأ أيضا

يايتسا البوسنية حيث إلتقاء جمال الطبيعة مع عظمة التاريخ

إذا أردت ان تقوم بأجازة غير اعتيادية و ممتعة فعليك بزيارة المدينة الساحرة لؤلؤة البحر الأسود ،وفي الواقع هي تجربة مميزة للغاية لن تنساها أبدا في حياتك ، فإذا كان حلمك الحصول علي الراحة والهدوء والجمال ، فعليك بالذهاب إلي اللؤلؤة الرائعة للبحر الأسود ، وسوف تتحقق أحلامك حتى المستحيل منها .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top