مدينة غيرسون التركية حيث الطبيعة الساحلية المذهلة الأروع من الخيال

مدينة غيرسون

مدينة غيرسون …هل قمت بتذوق البندق أو الكرز الشهيين في تركيا ؟ .. إذا تذوقتهما فأعلم أن مصدرهما هو مدينة غيرسون ، درة البحر الأسود .. في الواقع غيرسون من أجمل المدن التركية ، و تقع تلك المدينة في الجهة الشرقية من البلاد ، و تطل علي سواحل البحر الأسود  ، كما تبعد عن طرابزون بمسافة تقدر بـ 175 كم من الجهة الغربية لطرابزون .

المعني الخاص بأسم “غيرسون“، هو الكرز، كما هو في اللغة التركية ، أو بمعني أدق اسمها “ديار الكرز“، حيث يشير المؤرخون أن أصول الكرز كان في غيرسون ، حيث كانت المدينة هو الأولي في تصدير الكرز لأوروبا في العصر الروماني .

احصل علي خدماتنا الآن مع خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

تاريخ مدينة غيرسون 

كانت قبائل الميلاتوس هي أول قبيلة تقوم باستوطان تلك المنطقة ، ثم أتي بعد ذلك اليونانيين و الرومان و البيزنطيين و أخيرا العثمانيين بقيادة القائد “أمير سليمان” ، حيث انها منذ عام 1379 م ، مدينة تركية .
كذلك مرت علي تلك المدينة العديد من الحضارات ، مثل الحيثيين و البحارة الميليتسيين ، و خلال تلك الفترة كان اسمها كرسوس .

الطقس في مدينة غيرسون :
تمتلك المدينة مناخ معتدل و تضاريس متنوعة و خلابة ، مما يجعلها واحدة من أكثر المناطق إستقطابا للسياح في تركيا و خاصة الوافدين إلي إقليم البحر الأسود .

السياحة في غيرسون :

تمتلك غيرسون من المقومات السياحية ما يجعلها واحدة من أكثر المدن شهرة علي مستوي العالم ، بل و الأكثر زيارة ، إن لم تكن ، حيث تحتوي علي التاريخ و الثقافة و الطبيعة و كذلك الحداثة ، و إليكم أشهر الاماكن السياحية في غيرسون ..

متحف مدينة غيرسون :

متحف مدينة غيرسون

متحف مدينة غيرسون

يوجد في المدينة العديد من المتاحف و لكن هذا المتحف غير أي متحف في المدينة ، حيث يحتوي هذا المتحف علي العديد من الأثار القديمة ، و التي معظمها يعود إلي العصر البرونزي القديم ، و كذلك العصر الإغريقي ، و الروماني ، و أخيرا السلجوقي و العثماني ، و من أشهر الأثار المعروضة بهذا المتحف ..الكتدرائية اليونانية ، و التي تم إنشاءها في القرن الثامن عشر الميلادي ، كما أن شكل المتحف هو مربع من الخارج ، و مستطيل من الداخل ، و يوجد وسطه قبة ، و تسنده ثمانية أعمدة ، أربعة مضلعة الشكل و الأخري دائرية ، و استخرجت تلك الحجارة التي تم بناء هذ المتحف منها من مناجم المدينة .

تعرف علي

متاحف اسطنبول المتنوعة ومتعة الإستمتاع بالمعالم السياحية المختلفة وزيارة أروع متاحف العالم

 ساحل البحر الأسود :

 ساحل البحر الأسود

ساحل البحر الأسود

يتميز الساحل الخاص بالبحر الأسود في تلك المدينة بجماله الطبيعي ، و نقاء المياه الخاصة به ، فهذا الساحل صنعته الطبيعة  ، و خالي من يد الإنسان ، حيث يمكنك الإختيار من بين خمسة سواحل تحتوي علي كل التجهيزات الخاصة بممارسة السباحة او الرياضات المائية .

تعرف علي

أعلي الأماكن تقييما علي ساحل البحر الأسود في تركيا من قبل السياح حول العالم

قلعة غيرسون :

قلعة غيرسون

قلعة غيرسون

ربما تعتبر تلك القلعة هي أجمل ما قد يقع نظرك عليه في غيرسون ، حيث تتمركز تلك القلعة فوق أحد التلال في وسط المدينة ، و يعود تاريخ إنشاء تلك القلعة إلي القرن الثالث عشر ، مما يجعل جمال الطبيعة يلتقي مع التاريخ العريق .

رحلة مميزة لا مثيل لها مع أجمل ذكريات

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

جامع القلعة :

جامع القلعة

جامع القلعة

يعتبر هذا المسجد المميز هو أشهر معلم تاريخي أو أثري في المدينة بأكلمها ، و من أكثر ما يميزه هو النقوش  الجميلة التي عليه ، و كذلك عمارته المميزة للغاية اللافتة للأنظار ، حيث يتمتع بمنظر فريد لن تجد مثل روعته .

قد يهمك أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

غيرسون هي عروس البحر الأسود ، و ربما تعتبر من أجمل المدن التي قد تقوم بزيارتها قط في العالم كله ، فلاتقوم بالتفريط في فرصة لزيارة تلك المدينة الرائعة والتي سوف تستمتع برحلتك إليها إلي أقصي حد ممكن .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top