مدينة فتحية والتي أقيمت على أنقاض أثرية أعطتها مزيدا من الروعة

مدينة فتحية تعد واحدة من أشهر المدن التركية ، وتتميز بموقعها في منطقة بحر إيجة وقد بنيت على أنقاض مدينة “تيلميسوس” وهى مدينة أثرية عريقة ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 68000 نسمة ، وتتميز مدينة فتحية بوجود العديد من الأنشطة السياحية كركوب المظلات وركوب القوارب في رحلات نهرية ممتعة و التثقف بالمناطق الأثرية ومناطق التسوق الاستجمام بمناطق الجمال الطبيعية الرائعة ..

احصل علي خدمامتنا الآن مع خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

وفيما يلي أهم الأنشطة السياحية والمناطق السياحية في مدينة فتحية

مدينة فتحية

مدينة فتحية

  • مسرح مدينة فتحية

ويُسمى أيضاً بالمدرج الروماني والذي تم بناؤه في العصر الهلنستي ، وقد بُنى هذا المسرح بأمر من الإسكندر الأكبر ، ويُعد من أكبر المسارح التاريخية بالعالم، وبه مدرج كبير يستوعب عدد كبير من الأشخاص يصل إلى 6 آلاف شخص .

تعرف علي

سياحة أنقرة .. كما لم تراها من قبل مع أروع الوجهات السياحية

  • القبور الصخرية

القبور الصخرية

القبور الصخرية

وهى قبور أثرية للمحاربين القدامى منقوش عليها نقوش ترجع للعصور الماضية ، وهذه المقابر من أشهر المناطق الأثرية بمدينة “فتحية” ، فهى تُعد من عجائب هذه المدينة التاريخية العريقة .

  • الجامع القديم

وهو أحد جوامع المدينة المبنية على الطراز العثماني الفريد ، وقد تم بناء هذا الجامع عام 1791م ، كما يُطلق عليه اسم “جامع إسكي” .

تعرف علي أجمل المساجد

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

  • ساحل فتحية

ساحل فتحية

ساحل فتحية

ساحل مدينة فتحية هو ساحل من نوع خاص ، حيث يحتوى على 12 خليجاً وجزر متعددة الجزيرة الحمراء تضفى عليه جمالاً بديعاً ، وذلك مثل خليج سامانليك ، وخليج وجزيرة دوكيارد ، و الجزيرة الحمراء ، والجزر المسطحة .

أجمل الشواطىء في تركيا

شواطئ تركيا .. حينما يكون المتعة والمرح والجمال المذهل بلا حدود

 

  • ركوب المظلات

وهى رحلة ممتعة تجعلك تكشف عن جمال المدينة وطبيعتها الأثرية من فوق السحاب فيصل ارتفاع المظلة لـ1900 متر ، فيـاله من مشهد رائع للغاية وأنت تستكشف جمال المدينة وترى آثارها العريقة من فوق هذا الإرتفاع الشاهق ، فهى حقاً رحلة ممتعة يجب عليك المبادرة بالحجز لها .

 

  • سوق فتحية

وهو من أكثر الأسواق جذباً للسياح ، ويقام يوم الثلاثاء من كل أسبوع ، وتجد به المنتجات ذات الطابع التركى الأصيل من منتجات غذائية وأدوات منزلية وأعمال يدوية ونحاسية وهدايا تذكارية وكل ذلك بأسعار متوسطة وبجودة غاية في الروعة ، مما يساعد الزائر على اقتناء أرقى الهدايا التذكارية ليتذكر دائماً روعة تلك المدينة، كما يمكنك أن تتمشى به لتتمتع بالفن التركى العريق وتقحم نفسك في ثقافتهم لتتعرف عليها .

تمتع بالتسوق الرائع في

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

  • الرحلات البحرية بالقوارب

ميناء فتحية

ميناء فتحية

وهذه من الرحلات الممتعة للغاية ، فتنطلق الرحلة صباحاً من ميناء فتحية وذلك باليخوت والقوارب في رحلة رائعة في البحر الأبيض على ساحل مدينة “فتحية” بخلجانها وجزرها ما يزيد من متعتك أثناء الرحلة المتميزة جداً ، وتستمر الرحلة وتناول الوجبات على القوارب والعودة تكون في المساء بعد يوم من التمتع بالمياة الصافية وجمال السماء الزرقاء ، فإن كنت من عشاق المتعة والترفيه فهذه الرحلة تناسبك للغاية كما يمكنك إلتقات مجموعة مميزة من الصور التذكارية الرائعة .

أروع الذكريات مع

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

ومن أهم العوامل التي ساعدت على تدعيم الطبيعة الفريدة التى وهبها الله لمدينة فتحية توفير كافة الخدمات للسائحين من فنادق بخدمة عالية ، ووسائل مواصلات بمواعيد منتظمة وأسعار متوسطة ، ومطاعم ومقاهي بجوار المناطق السياحية الهامة ، كما توفر أسواق لتقديم منتجاتها أمام الزوار .

 إن الله – عز وجل – يهب لكل شخص نعمة تميزه عن غيره ، وكذلك البلاد والمدن كل منها يتميز عن غيره بنعمه يهبها الله – تعالي – إليها ، فتتمتع مدينة فتحية بإرث ثقافي وأثري مع جمال طبيعى جعلها تتربع على عرش أجمل المدن السياحية في تركيا .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top