مدينة فتحية التركية لؤلؤة بحر ايجة بالشواطئ الذهبية

مدينة فتحية التركية

مدينة فتحية التركية هي من المدن التركية الموجودة على سواحل بحر إيجة، تتميز المدينة بموقعها على الساحل ووجود الآثار التاريخية العتيقة مثل المسرح الهليني ومسرح تيلميسوس. كما أنها تعتبر من الأماكن السياحية الهامة في تركيا، تتميز المدينه الطبيعة الباهرة ورحلات القوارب الشيقة، والعديد من الأنشطة المتنوعة كالسباحة والغوص و التسلق والسير على الأقدام.

كما تعتبر مركزا تجاريا هاما لتراود السياح العرب والأجانب عليها ..

تتميز مدينة فتحية التركية بمياه شواطئها الزرقاء النقية و بجمالها الخلاب، ومعالمها الأثرية منذ آلاف السنين .كما تعرف المدينة بمحلاتها التجارية ومتعة التسوق الحر ، و بمطاعم وكافيهات التي تقدم أطباق لذيذة شهية من المأكولات التركية المحلية .

 

مدينة فتحية التركية

مدينة فتحية التركية

وادي الفراشات 

من المعالم المميزة الراقية في مدينة فتحية التركية وادي الفراشات الذي يقع على سفوح جبل باباداغ بالقرب من بحر إيجه، هو عبارة عن وادي كبير نستطيع الوصول إليه من خلال ركوب القوارب الموجودة على الساحل بالتحديد من سواحل أولودينيز ، يضم وادي الفراشات بين طياته ما يقارب 100 نوع من الفراشات المختلفة والمتنوعة الألوان، كما يحوي الكثير من الأشجار مثل ” الزيتون، الليمون، البرتقال، الرمان، العنب، الخوخ، النخيل، ونبات الغار”

احصل على أفضل العروض على :

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا

القبور الصخرية

من العجيب والملفت للأنظار في مدينة فتحية التركية هو ما يسمى بـ القبور الصخرية وهي عبارة عن مقابر توضح وتبرز معالم المحاربين القدامى ومنحوتاته، حيث تم نحتها على الصخور مباشرة داخل المدينة.

وأيضا هناك مسرح تيلميسوس الذي يعتبر من المسارح الضخمة حيث يضم بين أرجاءه ما يقارب 5000 شخص ، أما في فترة الحكم البيزنطي تم استخدامه كميدان مصارعة .

مدينة فتحية التركية

الجلسات الساحرة في فتحية

السوق الأسبوعي 

تشتهر المدينة بالسوق الشعبي الذي يكون يوم ثلاثاء من كل أسبوع ، حيث يعتبر فرصة مميزة لكل من يرغب بالتعرف على الثقافة التركية والتعرف على مجموعات التجار الموجودين داخل السوق ، كما يتيح فرصة التعرف على المواد الغذائية محلية الصنع ،و اقتناء الهدايا التذكارية والملابس التركية المميزة .

مدينة فتحية التركية

ركوب القوارب – فتحية

رحلات القوارب

تعد من أروع وأمتع الأنشطة المتداولة في مدينة فتحية التركية ، حيث كل صباح تبحر القوارب عبر شواطئ البحر الأبيض المتوسط في جولة استكشافية للطبيعة الباهرة، وللتمتع بالمياه الفيروزية ونسيم البحر المنعش، باستنشاق الهواء النقي.

ومن المميز الرمال الذهبية الناعمة التي تشعرك بالراحة عند المشي فوقها ، حيث عرف عنها قديما بأنها مدينة الشمس والنور إنها مدينة تخطت العالم بأسره في جمالها الساحر.

إليك :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017

كما يقدم هناك وجبة غذاء فاخرة ومميزة مزيجا من الفواكه وخاصة فاكهة البطيخ.

الأنشطة المتداولة في مدينة فتحية التركية

  1. ركوب القوارب
  2. التسلق والسير على الأقدام بين أحضان الطبيعة لمسافات طويلة.
  3. السباحة والغوص بين الشواطئ اللؤلؤية.
  4. زيارة الآثار القديمة عبر العصور.
  5. النشاط الشعبي وهو ركوب المظلات.
  6. زيارة السوق الأسبوعي.
مدينة فتحية التركية

القفز المظلي – مدينة فتحية التركية

اقرأ أيضًا :

طرابزون التركية سحر الطبيعة وأسرارُ حكايةٍ في الشرق نرويها لكم

مدينة فتحية التركية عبارة عن محمية طبيعية تتمتع بكل مواصفات الجمال الأخاذ الباهر، تتيح لزائريها الراحة والاسترخاء والهدوء من خلال المشاهد الطبيعية الرائعة حيث تضم بين طياتها الشواطئ اللؤلؤية الذهبية والتراث الروماني الفريد. بزياره مدينة فتحية تمتعوا بالذوق الرفيع والأصالة والحضارة .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top