مدينة أرضروم حيث أجمل معالم الريف التركي ومتعة الهدوء

مدينة أرضروم

مدينة أرضروم ، زاوية طبيعية سياحية ، جنة خلابة ، أودية عميقة ، جبال متناسقة ، بحيرات متجمدة ، شلالات شاهقة وغيرها من المعالم الساحرة ، ففي الواقع أرضروم هي الملخص العام للحيارة الطبيعية المذهلة ، أو بمعني أدق الحياة الريفية التركية ، كما تمتلك أرضروم العديد من الآثار و التحف المعمارية ، و التي تسافر بكم عبر الزمن لمشاهدة عصور تاريخية قديمة الأزل .

احصل علي سيارة مع خصم خاص

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

عن مدينة أرضروم نتحدث

هي مدينة تشكل الجبال و المرتفعات بنسبة  64%  من المساحة الإجمالية منها ، كما ترتفع تلك الجبال مسافة  تزيد عن ثلاثة آلاف متر ، و تلك الجبال هي سبب شهرتها العالمية ، و كذلك الطبيعة الخضراء المحيطة بها ، حيث لقبت تلك المدينة بمنطقة الألب  علي المستوي العالمي ، و ذلك بسبب التنوع البيولوجي الموجود علي أرضها ، حيث تتراوح نسبة الإرتفاعات ما بين 800 إلي حوالي 3000 مترا .
أما عن درجات الحراراة فهي متقلبة نوعا ما في الصيف و كذلك مرتفعة ، حيث تتراوح نسبتها ما بين 36 و 37 ، و تنخفض بشكل شديد في الشتاء .

تعرف علي

مناطق تركيا الريفية حيث الهدوء الساحر وراحة نفسية بلا حدود

أهم النشاطات و الأماكن السياحية في أرضروم :

 أهم النشاطات و الأماكن السياحية في أرضروم

أهم النشاطات و الأماكن السياحية في أرضروم

من دون العودة إلي أي وسيلة من وسائل التكنولوجيا الحديثة ، و التي تعتبر بمثابة إزعاجا للعديد من البشر ، يتم مشاهدة و مراقبة الطيور و الفراشات و الحيوانات من دون إيذائها ، حيث هذا من أكبر عوامل الإستقطاب السياحي في أرضروم ، كما أن في تلك المدينة يمكن الإستمتاع عبر ممارسة تلك التجربة في الأماكن البرية و البيئية الساحرة التي تنتشر و بكثرة في البلاد .

قد يهمك أيضا

مدينة دوزجي التركية والطبيعة الفاتنة وأروع الأنشطة الرياضية

بحيرة تورتوم :

بحيرة تورتوم

بحيرة تورتوم

تعتبر المنطقة الخاصة بتلك البحيرة  ، منطقة تنوع جيولوجي كبير جدا ، حيث كانت عبارة عن مجموعة من البحيرات ، و التي تمتد علي مسافة  إحدي عشر كيلومترا في الجهة الجنوبية من البلاد ، و يتراوح عمقها ما بين 40 : 50 كم ،  و ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 1000 مترا .

تتميز تلك البحيرة بأسماك الكارب ، كما  تنتشر في الجهة الشرقية عددا من المداخن  علي الضفة الخاصة بالبحيرة ، كما يمكن الإستمتاع بمشاهدة البحيرة و جمالها بالكامل عن طريق صعودك إلي جبل تيفين  و الذي يرتفع مسافة 2400 م ، أي ستصعد مسافة أكثر من 1400 م ، وفي الحقيقة بعد تشكل تلك البحيرة بوقت  تم تشكيل شلالات تورتم ، الطبيعية ، أيضا تعتبر تلك البحيرة أحد أهم البحيرات في تركيا ، و كذلك علي المستوي العالمي .

وادي شوروه :

وادي شوروه

وادي شوروه

هذا المنظر الخلاب الخاص بالوادي ، و الذي يعتبر موطن المغامرات ، و الذي يمكن من خلاله مشاهدة جبال كاشكار و صوغانلي ، و التي بدورها تحمل أجمل ما يمكن ان تقع عينيك عليه و هي البحيرات السبعة ، و التي تتمركز علي قمتها ، أيضا  يوجد في هذا الوادي العديد من المزارع ، و التي ستقوم بخطف انظار من قد يراها ، بالإضافة إلي وجود مغارة إيلمالي   الشهيرة .

رحلة الريف التركي المدهشة

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

الطعام في أرضروم :

يمكن التعرف علي فن الطهي من السكان المحليين و تحديدا في قري ” باغي باش ، سيردارلي ، بهلوانلي” ، حيث يتم صناعة الدبس المحلي ، و هو عبارة عن عدة فواكه طازجة ، حيث يمكن مرافقة الفلاحين و الإستمتاع بقطف تلك الفواكه   .

كما يوجد العديد من الوجبات التي تشتهر بها أرضروم ، و منها ” الدبس و العسل المحلي ، معجون مربيات الفواكه المجففة ، المخللات المنزلية و الأعشاب ،  كباب جاغ ، الشوربات بكل أنواعها ، و أخيرا يمكن ان تقوم بتذوق خبز مدينة ارضورم اللذيذ “.

قد يهمك أيضا

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

في حقيقة الأمر مدينة أرضروم تجربة سياحية مميزة للغاية لابد وأن تقوم بها في أسرع وقت ممكن ، من أجل التمتع بجو الريف التركي الساحر والابتعاد عن الصخب في حياتنا اليومية التي أصبحت بالفعل مزدحمة لأقصي حد ممكن 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top