اردك المدينة التركية الساحلية المذهلة الواقعة في الشمال التركي الساحر

اردك

اردك ، تعد من أجمل المدن التركية التابعة لولاية بالكسير، والتي تتميز بموقعها الرائع على الساحل الجنوبي لبحر مرمرة، وتعد اردك من أكثر المدن جذباً للسياح، ويعود تاريخ تلك المدينة العريقة إلى القرن 7 ق.م عندما كانت كان يطلق عليها اسم أرتاك، وقد تعاقب على حكمها العديد من الحضارات، مثل الحضارة الإغريقية والحضارة الرمانية والبيزنطية، حتى أصبحت تحت حكم الدولة العثمانية عام، ولم تصبح تابعة لولاية باليك أسير سوى عام 1928.

احصل علي خدماتنا الآن مع خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

لذا فقد اخترنا لكم مجموعة من المعالم السياحية في اردك :

تلة سيد غازي

تعد تلة سيد غازي من أشهر المعالم السياحية في اردك وتتميز بموقعها عند شاطيء تشوغرا، كما تتميز بإطلالتها الخلابة على مدينة اردك والتي تسحر الزائر بالصعود إليها وقت الغروب ومشاهدة معالم المدينة مع إمكانية التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

شاطئ تشوغرا

يشتهر شاطيء تشوغرا برمالها الذهبية التي تسحر الزائرين ومياهة النقية الصافية التي جعلت منه قبلة للسياح من محبي الهدوء والطبيعة الخلابة.

قد يهمك أيضا

مدينة مرمريس التركية المدينة الجنوبية الساحرة وأجمل شواطىء البحر المتوسط علي الإطلاق

شاطئ كورباغالي

شاطئ كورباغالي

شاطئ كورباغالي

يتميز شاطيء كورباغالي بموقعة الخلاب الذي جعله من أجمل مصايف تركيا، حيث يقع بين منطقة عسكري غازينو وتلة سيدي غازي، ويشتهر هذا الشاطيء بحصوله على شهادة العلم الأزرق، لتميزه عن باقي الشواطيء الموجودة في المدينة.

قد يهمك كذلك

شواطئ انطاليا حيث الشواطىء التركية الأجمل علي ساحل البحر المتوسط

جزيرة زيتنلي

جزيرة زيتنلي

جزيرة زيتنلي

تعد جزيرة زيتنلي من أهم المعالم السياحية في تركيا بصفة عامة واردك بصفة خاصة، حيث تعد نقطة انطلاق الرحلات البحرية المتجهة إلى جزيرتي مرمرة وأفشا، وتتميز تلك الجزيرة باحتوائها مجموعة من المنشآت الأثرية التاريخية التي ترجع لعصر الحضارة الرومانية والتي اكتسبت في بناءها الصبغة الرومانية، ومن بين تلك المنشأت أربعة كنائس وحمامان، واشتهرت تلك الجزيرة في العصر العثماني بكونها محجر للشفاء من العديد من الأمراض حيث تحتوي مياهها على بعض الخصائص العلاجية.

استمتع بزيارة تلك الأماكن

منتجعات العلاج الطبيعي في تركيا حيث أفضل أماكن الإستشفاء حول العالم

متحف الهواء الطلق

يرجع تاريخ إنشاء هذا المتحف الشهير إلى عام 1948، وتم اكتشافه من خلال أعمال الحفر والتنقيب في منطقة بقايا أثار كزيوس القديمة، والتي قام العالم رشيد مظهر من خلالها باكتشاف العديد من البقايا الأثرية من بينها مجموعة كبيرة من قطع الفسيفساء والعديد من الأعمدة الأثرية، والهياكل العديدة وغير ذلك الكثير.

شاطئ أوجاكلار

يتميز شاطيء أوجاكلار بموقعه الرائع، حيث يبعد عن مركز مدينة اردك ما يقرب من 6كم وينفرد بميزة يعشقها بعض السياح، وهي ضحالة مياهه التي تفيد من هم خبرتهم قليلة في السباحة، كما يتيح الشاطيء ممارسة بعض الرياضات مثل ركوب القوارب الشراعية، والغطس وصيد الأسماك، كما يعد الشاطيء من انسب الأماكن المناسبة لعشاق التخييم حيث يبلغ طوله كم، فضلاً عن الفنادق العديدة المحيطة به والتي تعد من أرقى الفنادق التركية.

دير كيرازلي

دير كيرازلي

دير كيرازلي

يعد دير كيرازلي من أشهر المعالم السياحية الدينية في اردك، وهو المكان المفضل زيارته لعشاق المزارات الدينية وذلك لموقعة المتميز في شمال شرق جزيرة كابيداغ على مرتفع بين قريتي يوكاري يابجي، وبالي بينار، حيث كتن الروم يستخدمونه قديماً كمكاناً للعبادة ويحيط به أماكن طبيعية خلابة تتح للزائر التنزه بين أرجائها.

تعرف علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

عزيزي الزائر، لا تفوت زيارة مدينة اردك التركية ، تلك المدن العامرة بمعالمها السياحية العريقة، حيث تجمع بين الطبيعة الخلابة والمناسبة لكل من يعشق الهدوء ، والمعالم الأثرية والتاريخية لمحبي التعمق في عبق التاريخ وتاريخ الحضارة العثمانية القديمة، والأماكن الدينية التي كانت تعد أهم المزارات بالدينية، مما جعل من المدينة مزيج طبيعي لا يضاهيه مثيل في تركيا بأكملها.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top