افسس تركيا حيث عبق التاريخ والحضارة مع المعالم المذهلة

افسس تركيا

تعد مدينة افسس تركيا هي مرآه الحضارة اليونانية وأعظم المدن الإغريقية القديمة التي مرت بالكثير من التغيرات حتى وصلت بقاياها إلى وقتنا الحاضر لتشاهدها الأجيال على مر العصور، وكلمة أفسس يونانية الأصل تعني المرغوبة، وتقع تلك المدينة عند نهر “كيستر” في مدينة ليديا غرب الأناضول في منطقة بحر إيجة ، وتبلغ مساحتها 3 أميال من البحر، وتتميز المدينة بروعة بنائها وعراقة حضارتها وأصالة تاريخها.

استعن بخدماتنا مع خصم فوري

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

وتتميز افسس تركيا بمعالمها السياحية الجذابة ومن بين تلك المعالم

مكتبة سيلسوس الروماني

مكتبة سيلسوس الروماني

مكتبة سيلسوس الروماني

يرجع تاريخ بناء مكتبة سيلسوس إلى علم 125 ق.م، وتعد هذه المكتبة من أهم مكتبات العصر الروماني نظراً لاحتوائها على ما يقرب من 12000 مخطوطة لذا فهي تعد من أشهر المعالم السياحية بالمدينة وخاصة من محبي القراءة والإطلاع على المخطوطات التاريخية، وخاصة أن المكتبة قد بنيت مقابل جهة الشرق مما يجعل الضوء قوياً في غرف القراءة، فضلاً عن المسرح الدرامي المفتوح الذي تحوية المكتبة والذي يتسع لأكثر من خمسة وعشرون ألف شخص، كل هذا جعل من المكتبة صرح ديني وتاريخي جاذب للسياح.

اقرأ عن

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

مسرح اسبندوس

 يعد مسرح اسبندوس من أهم المعالم السياحية في مدينة افسس تركيا، حيث بني هذا المسرح على قاعدة شمال جبل بيون، ويرجع تاريخ بناؤه إلى العصر الهلنستي على يد بيسماخوس الذي اختار موقع المسرح من أجل التطوير، ويبلغ ارتفاع هذا المسرح ما يقرب من 30 متراً، ويتميز بمساحته الواسعة وإطلالته الساحرة على الطبيعة الخضراء الساحرة، إلا أنه تم تدميره في القرن الرابع بسبب أحد الزلازل، ثم تم إصلاح المسرح ووضعه ضمن أنظمة الدفاع عن المدينة، وفي عصرنا الحديث تم ترميمه للمشاركة به في مهرجان أفسس للثقافة والفن.

كنيسة افسس تركيا

تأسست هذه الكنيسة على يد بولس الرسول وكان ذلك أثناء رحلته التبشيرية الأولى ثم أصبح أسقفاً عليها عام 57م، وهي أحد الكنائس السيع المذكورة في سفر الرؤيا، وتتميز ببناءها المعماري الرائع كأحد معالم الديانة المسيحية التي سادت في آسيا على مدار العصور.

قد يهمك أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

معبد هادريان

معبد هادريان

معبد هادريان

يعد معبد هادريان أكبر المعابد الرومانية في العالم، وسمي بهذا الاسم نسبة إلى الإمبراطور الروماني هادريان الذي كان يحكم روما في الفترة من 117-138م، ويعد هذا المعبد ثامن أعاجيب الدنيا نظراً لمساحتة الضخمة والآثار الضخمة التي كانت بداخله، ويرجع تاريخ بناء هذا المعبد إلى القرن الأول الميلادي إلا أنه تعرض لزلزال عام 117 أحدث ضرراً بالغاً به فقام الإمبراطور هادريان بترميمه ومن ثم سمي بإسمه.

تعرف علي

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

معبد أرطاميس

معبد أرطاميس

معبد أرطاميس

ويعد هذا المعبد أحد عجائب الدنيا السبع كما يعد أكبر بناء في العالم القديم، إلا أنه تمت إزالته على يد البريطانيين ولم يتبق منه سوى عامود واحد فقط وقد وضعت الأعمال الفنية العديدة المتبقية من المعبد في المتحف البريطاني.

المجهودات التي بذلتها الدولة للحفاظ على المدينة

عملت الحكومة التركية على الحفاظ على تراث المدينة وجعلها معقل لاستقطاب السياح، فقامت بافتتاح قناة مائية بين المدينة والبحر لنقل السياح إلى المدينة من خلال استخدام قوارب صغيرة.

رحلة مميزة لا مثيل لها

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

وهكذا شهدت مدينة افسس تركيا العديد من التطورات حيث تعاقبت عليه أعرق الحضارات وشهد تاريخها معالم سياحية ليس لها مثيل تجذب السياح من محبي السياحة الدينية للتعرف على تاريخ تلك الأماكن العريقة، ومن بين تلك الأماكن الكنائس والمعابد معقل الأديان والمسرح الشهير والذي يعد معقل الثقافة والفنون، فضلاً عن المكتبة الشهيرة التي تضم أقدم المخطوطات، كل هذا جعل مدينة أفسس من أكثر المدن التركية جذباً للسياح. 

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top