مدينة دوزجي التركية والطبيعة الفاتنة وأروع الأنشطة الرياضية

مدينة دوزجي التركية

تتميز تركيا بتنوع مراكزها و مدنها ومنها مدينة دوزجي التركية ، و لذلك ستبقي أحد أجمل الوجهات السياحية في العالم ، و مدينة دوزجه هي خير شاهد علي جمال تركيا ، حيث أنها أحد أكثر المدن التي تستقبل السياح سنويا ، و تقع تلك المدينة ضمن مدن شمال الأناضول ، و تطل تلك المدينة علي ساحل البحر الأسود .

احصل علي خدمتنا الآن بخصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

سحر الطبيعة المتفردة في مدينة دوزجي :

تتميز تلك المدينة بجمال لا يمكن ان يصفه الكلام ، و ذلك يظهر في سهولها و مزارعها الخضراء و هضابها   ، مثل هضبة كاردوس و هضبة بورنالي ، اما الجبال التي تكسوها الأشجار فتضيف إليها لمسة من سحر الطبيعة الخلاب ، فضلا عن انهارها التي تخترقها من الوسط ، و مناخها المعتدل الذي ينعش الروح ، و هذا المناخ مكتسب بسبب إرتفاعها عن سطح البحر الأسود نوعا ما  .

رحلة لا مثيل لها مع أروع الذكريات

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

طبيعة البلاد البرية الساحرة :

يوجد العديد من الحيوانات و الطيور المهاجرة و كذلك النباتات النادرة و التي يعود بعضها إلي ستمائة عام .

تكتسي منطقة دوزجه بعدد كبير من الأشجار و الغابات و المرتفعات ، و كذلك تمتلك تلك المنطقة العديد من الشلالات الساحرة الجمال ، و التي تتدفق من أعالي الجبال  ، حيث تأسر القلوب بجمالها ، مثل شلال سمندرا و شلال قوزال درة ، و يعتبر الطريق الخاص بشلال قوزال درة هو المقصد الأساسي لكل محبي المغامرات و صعود الجبال ، حيث أن الطريق الخاص بهذا الشلال وعرة جدا  و تنتهي بقمة الجبل ، و هناك ستجد عددا من الأكواخ و كذلك مطعم و ميني ماركت .

اقرأ المزيد عن

شلالات تركيا وجمال طبيعي مذهل لا يوجد مثيل له علي الأرض

رياضة ومتعة لا حدود لها :

تشتهر دوزجه أيضا  بالعديد من الرياضات و أشهرها رياضة التجديف ، و التي تتم في نهر ملان ، و الذي يعد من أسرع الأنهار نموا لرياضة التجديف بالقوارب المطاطية حول العالم ،  كما أن المنطقة من أكثر المناطق الملائمة للتخييم و التصوير و محبي المغامرات و الرياضات المائية بكل انواعها .

تعرف علي أروع أماكن ممارسة التجديف

نهر نيريتفا في البوسنة و أفضل نهر لممارسة رياضة التجديف في أوروبا

تكثر الفنادق السياحية و المنتجعات في تلك المدينة ، و التي تعتبر علي أعلي مستوي في تركيا بأكملها ، حيث توفر أقصي درجات الراحة  و الإستجمام و الترفيه للعائلات و السياح  ، و من اشهر الفنادق هناك هو فندق هيزل و فندق بارك  و فندق غوست ريسلي و فندق سكاي تور هو الأكثر إقبالا و شهر من قبل السياح و بشهادة الجميع .

يعتبر فندق سكاي تور من فئة الخمسة نجوم ، كما يمكن استقبال عدد كبير جدا من السياح به ، حيث يمتلك طاقة فندقية كبيرة ، و يقع هذا الفندق علي ساحل البحر الأسود ، حيث تمتلك الغرفة الخاصة به إطلالاة بانورامية أكثر من ساحرة علي البحر الأسود مباشرا .

تعرف أيضا علي

أعلي الأماكن تقييما علي ساحل البحر الأسود في تركيا من قبل السياح حول العالم

 ذلك يجعل مدينة دوزجي التركية أحد اشهر و افضل الوجهات السياحية و الرئيسية في تركيا ، كما ان موقعها القريب من مراكز الجذب السياحي المهمة و الرئيسية مثل العاصمة الإقتصادية انقرة و العاصمة السياحية اسطنبول  يزيد من أهميتها ،حيث لا يمكن لأحد أن يصف جمالها و طبيعتها الساحرة إلا بمجرد زيارتها .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top