دنيزلي المدينة التركية العريقة حينما يجتمع التاريخ مع جمال الطبيعة

دنيزلي

تعتبر دنيزلي التركية واحدة من أرقي المدن السياحية في تركيا ، حيث يوجد بها العديد من الأمور التي تجذبك للذهاب إليها ، حيث يوجد بها المياه النقية ، المدن التارخية القديمة ، الطبيعية الساحرة ، الهواء المنعش ، بالإضافة إلي امتزاج الماضي الجميل بالمستقبل و الحاضر ، فما إن تطأ قدمك تلك المدينة الساحرة ستجد بها ما سيقوم بشدك كي لا تريد الخروج منها ، و ذلك لما تحتوي عليه من مواقع أثرية قديمة ، بالإضافة إلي انها احد أغني المدن بالثقافة  …

أجمل الأماكن السياحية في دنيزلي

تحتوي دنيزلي علي العديد و العديد من الأماكن السياحية الشهيرة علي مستوي العالم كله و ليس في تركيا فقط ، و إليكم أشهر و أجمل المناطق السياحية في دنيزلي .

احصل علي سائق في تركيا بأرخص وأفضل الأسعار مع خصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

كهف كل اوغلان 

كهف كل اوغلان 

كهف كل اوغلان


يعتبر هذا الكهف لغزا كبيرا ، و أحد أكثر المناطق غموضا ، حيث ظلت أبوابها مغلقة أمام زيارات السياح لسنوات طويلة   ، حيث كان زمن اكتشافها عام 1970 ، و لكن تم فتحها قبل عدة سنوات ..
يتميز هذا الكهف بكثرة الصواعد و الهوابط الخاصة به ، بالإضافة إلي وجود الأعمدة و الأحجار المتدلية من سقف الكهف  .

تعرف كذلك علي

تعرف علي مدينة مديوغوريه مدينة شلالات كرافيتسا البوسنية رائعة الجمال

 قرية باموكالي 

 قرية باموكالي 

قرية باموكالي


 تمتلك تلك القرية سحرا و جمالا لا يمكن أن يوصف بالكلمات ، حيث أنها واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في أوروبا بأكملها ..
تشتهر تلك القرية بمياهها الحمراء ، و التي مصدرها الينابيع الساخنة ، و  تمتلك تلك المياه اللون الأحمر نتيجة تركيز عالي جدا من الحديد و الكالسيوم ، و تستقطب تلك القرية الخلابة الزوار علي مدار العام ، حيث تعتبر ينابيعها الساخنة هي مقصد كل من يبحث عن السياحة العلاجية ، كما أن المياه الخاصة بتلك الينابيع تعتبر زيادة الصحة و السعادة والراحة النفسية ، كما يوجد بتلك القرية العديد من الفنادق و التي تم بناءها علي أعلي مستوي .

تعرف علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

قلعة باموق 

قلعة باموق 

قلعة باموق


بالطبع ما إن تم ذكر اسم مدينة دنيزلي ، خطر ببالك القلعة الساحرة ، قلعة باموق ، و تعرف أيضا باسم الجنة البيضاء   ، أو قلعة القطن ، و تعتبر هي المكان المثالي للهروب من الطقس الحار ، حيث ستستمع بجو لطيف ، بالإضافة إلي اللون الأبيض المتمثل في بياض الثلج ، و حينما يعانق الثلج بياض الجير في مشهد نادر تكون النتيجة تلك القلعة الساحرة ، حيث تكونت من ترسيب المياه الجيرية الساخنة ، و يبلغ طولها 2700 مترا و ترتفع بـ 160 مترا .

توجد تلك القلعة علي بعد 20 كيلومترا فقط من مركز المدينة ، و يمكنك رؤيتها بوضوح بسبب لونها الأبيض البراق الجذاب للعيون .

تعرف كذلك علي

كابادوكيا مدينة الغرائب والعجائب التركية ومعالم سياحية مدهشة

شلال جوناي  

شلال جوناي  

شلال جوناي


يطلق علي هذا الشلال اسم “الجنة المختبئة” ، و هو اسم في محله ، فلا يمكن أن تكتمل زيارتك إلي دنيزلي إلا بزيارة ذلك الشلال ، لما فيه من سحر و روعة لا متناهيين ، حيث يري به جمال و روعة قدرة الخالق ، و تبعد تلك الجنة المختبئة مسافة  70 كيلومترا عن مركز دنيزلي .

تعرف علي

شلال كوزال درة في الشمال التركي حيث الجمال الذى لا مثيل له

شلال  الصخرة 

شلال  الصخرة 

شلال  الصخرة


يعتبر هذا الشلال من أندر الأماكن الموجودة علي سطح كوكبنا ، و ذلك بسبب صفاءه و نقاء الهواء الخاص بها ، و بالرغم من صعوبة الوصول إلي تلك المنطقة ، إلا أنه تعتبر المكان الأمثل و الأفضل لدي العديد من السياح من جميع انحاء العالم .
كما يمكن الإسترخاء في الفندق الخشبي و الذي يقع في مواجهة الشلال مباشرة ، و كذلك تستمتع بتناول أشهي الأطعمة التركية و التقليدية .

خدمات مميزة بأفضل الأسعار

كيف تحصل علي سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص مع أجود الخدمات علي الإطلاق ؟

تحدثنا في المقال عن دنيزلي الرائعة الجمال وبعض من معالمها المميزة ، وفي الواقع الصور أو الحديث عن جمال تلك المنطقة سوف يكون ظلما فادحا لجمالها ، فعندما تريد معرفة جمالها علي حق ، يجب عليك أن تجهز نفسك وتعدها من أجل القيام برحلة في أقرب وقت لمشاهدة معالمها الرائعة الجمال وشلالاتها الساحرة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top