مدينة دنيزلي حيث التاريخ والعراقة يتقابلان مع الطبيعة الساحرة

مدينة دنيزلي

يتوافد سنوياً العديد من السياح على  مدينة دنيزلي أجمل المدن التركية وأرقى محافظاتها بصفة خاصة وأجمل المدن على وجه الأرض بصفة عامة، وذلك لشهرتها باسم جنة السياحة، فهي مدينة تسحر ناظريها وتسلب ألبابهم وتجعل زائرها لا يرغب في تركها، طبيعة ساحرة وأنشطة عديدة لا تقاوم، ومعالم تاريخية ليس لها مثيل.

احصل علي خدماتنا مع أفضل الأسعار

برنامج سياحي اسطنبول طرابزون اوزنجول 12 يوم في أجمل المدن التركية

كل هذا لا تجده سوى في مدينة دنيزلي وذلك من خلال زيارة المعالم التي سنوضحها :

شلال يسيلدير سيلاليسي

إذا كنت من عشاق الطبيعة الساحرة فلا تجعل زيارة هذا الشلال الذي يعد أحد المعالم السياحية النادرة في العالم تفوتك، وسوف تجد الطبيعة الخلابة والهواء النقي والهدوء والاسترخاء، كما تجد فندقاً خشبياً يطل إطلالة ساحرة على الشلال ويمكنك تناول أشهى المأكولات فيه أمام روعة الشلال والصخرة الخضراء التي تصور الشلال بلوحة فنية بديعة يبكي من قلب الصخرة، وهذا كان السبب في تسميتها بصخرة البكاء.

اقرأ أيضا

شلالات تركيا وجمال طبيعي مذهل لا يوجد مثيل له علي الأرض

قرية باموكالي

قرية باموكالي

قرية باموكالي

ولكي تكمل اللوحة الفنية الرائعة في دنزيلي فلا تنسى زيارة قرية باموكالي ذات المياة الحمراء، وسوف تشاهد تلك المياة عند خروجها من الينابيع الساخنة تلك الينابيع التي تعد علاج أفضل علاج لتطهير الجسم من السموم والشفاء من العديد من الأمراض، كما تحتوي القرية على أرقى فنادق في تركيا.

تعرف علي

باموكالي الشهيرة بقلعة القطن حيث السياحة العلاجية مع أروع المعالم الأثرية

ديك دينزلي

ديك دينزلي

ديك دينزلي

أما إذا كنت من عشاق المعالم الأثرية النادرة، فلا تفوت فرصة الوقوف أمام تمثال ديك دينزلي الذي يمتلك عينيين سوداء مكحلة وقدمان زرقاوتان، ويعد هذا التمثال من المعالم السياحية الشهيرة بالمدينة.

متحف هيرابوليس

أما محبي التاريخ فيمكنهم التوجه مباشرة إلى ذلك المبني التاريخي العريق، والذي كان حمام روماني قديم ثم تحول إلى متحف أثري شهير، وسوف ينبهر كل من يراه بالرخام الملون الذي يكسوه، كما سيستمتع كل من يتوغل بداخله بمشاهدة العديد من التحف الأثرية التي تروي تاريخ العصر البرونزي.

كهف كُل اوغلان

يعد هذا الكهف من المعالم السياحية النادرة التي حزن السياح كثيراً لإغلاقه فترة من الزمن، وكانت المفاجآه عندما تم فتحه أمام الزوار مرة أخرى لرؤية تلك الأحجار المتدلية منه والأعمدة الحجرية البديعة والصواعد والهوابط داخل تلك المغارة التي يهوى زيارتها كل عشاق المغامرات.

قلعة باموق

قلعة باموق

قلعة باموق

أما إذا كنت ترغب في زيارة الجنة البيضاء، فعليك بزيارة قلعة باموق التي تحمل هذا الإسم الذي يدل على بياض الثلج ممتزجاً ببياض الجير، مما يضفي عليها اللون الأبيض اللامع، ولا تستطيع الخروج من تلك المنطقة دون زيارة متحف الأثار والمسرح العتيق ببناؤه التاريخي والحوض المائي، تلك المعالم التي تضفي على المكان أصالة تاريخية لا يضاهيها مثيل، فضلاً عن الاستفادة من مياة هذه القلعة في علاج الكثير من الأمراض، ومن بينها أمراض الروماتيزم وتصلب الشرايين والجلد والمعدة وغيرها الكثير.

تعرف علي المدينة التركية المفقودة

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

المدينة القديمة

وأخيراً، إياك أن تنسى أهم المعالم السياحية في مدينة دنيزلي وهي المدينة القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد على يد يومنيس الثاني، وسميت تلك المدينة بالمدينة المقدسة وذلك لاحتوائها على الكثير من المعابد ذات التصميم البديع.

سائق مع سيارة وخصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

بعد جولتنا حول مدينة دنيزلي وأهم المعالم السياحية بها، نجد أنها مدينة سياحية من الدرجة الأولى تستقطب السياح من كل جانب لمشاهدة الكثير من العجائب بتلك المدينة التركية الساحرة، فتوجد بها القلعة والمتحف كرمز للتاريخ العريق، والقرى والشلالات كرمز للمظاهر الطبيعية الخلابة وتوجد بها المدن والمنشآت القديمة كرمز للطراز العثماني الذي لا يضاهيه مثيل، كل هذا جعل من المستحيل نسيان تلك المدينة الرائعة وزيارتها والتقاط أجمل الصور التذكارية فيها.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top