تعرف علي داتشا شبه الجزيرة التركية الأروع علي ساحل البحر المتوسط

داتشا

داتشا ، شبه جزيرة تتمتع بموقع متميز في مدينة موغلا التركية، تلك المدينة التي تقع ضمن ممتلكات ولاية مرمريس في الجنوب الغربي لتركيا ، وهي من أكثر الوجهات السياحية استقطاباً للسياح حيث تتميز باحتوائها على العديد من المعالم السياحية الطبيعية والتاريخية الجاذبة للسياح والتي يتوافدون عليها من كل صوب وحدب.

احصل علي سائق وسيارة بأقل الأسعار في تركيا

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

سوف نعرض لكم أشهر المعالم السياحية بشبه جزيرة داتشا في جوله سريعة :

خور كارغي

خور كارغي

خور كارغي

تعد هذه المنطقة من أكثر المعالم السياحية المحببة لعشاق المناظر الطبيعية الخلاب، وذلك لاحتوائها على العديد من الجبال  والمنحدرات الساحرة للأذهان ، وتبعد تلك المنطقة عن مركز المديننة مسافة 3كم ، وتعد أيضاً من الأماكن المناسبة لقضاء عطلة صيفية ممتعة نظراً لاحتوائها على بحر يتميز بنقاؤه وصفاؤه.

إذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة فلا تجعل زيارة خور كارغي تفوتك

بقايا مدينة كيندوس الأثرية

يرجع تاريخ مدينة كبندوس أشهر المدن الأثرية في تركيا بصفة عامة وأكثرها جذباً للسياح في داتشا بصفة خاصة إلى ما قبل 4000 سنة، واشتهرت هذه المدينة بوجود علماء الرياضيات والمعماريين والرسامين بها، وتضم المدينة بين ثناياها بقايا أثار قديمة كانت موجودة بها، مثل تمثال أفروديت الذي لم يتبق منه سوى قطع صغيرة، بالإضافة إلى المسرح القديم الذي كان يتسع لأكثر من 20000 متفرج، ومعبد أبولو الشهير الذي يعد من أهم المقتنيات الأثرية بالمدينة، ونظراً للقيمة التاريخية لتلك الآثار فقد تم عرضها في متحف الآثار التاريخية في مركز المدينة.

إذا كنت ترغب في مشاهدة أجمل المقتنيات الأثرية فسوف تراها من بقايا كيندوس الأثرية

ميناء كيندوس

ميناء كيندوس

ميناء كيندوس

يشتهر هذا الميناء بإقبال السياح عليه للقيام برحلة القوارب التي تعد من الأشياء الممتعة التي يمارسونها، وهو ميناء قديم يقع عند نهاية الجزء الغربي من شبه الجزيرة في ملتقى البحر المتوسط ببحر ايجة.

إذا كنت من عشاق الأجواء البحرية الممتعة فعليك بالقيام برحلة قوارب وسط الأجواء الممتعة في ميناء كيندوس.

تعرف أيضا علي

سامسون التركية ليست مجرد ميناء .. بل هي جمال الطبيعة المتجسد في مدينة ساحرة

داتشا القديمة

يعد حي داتشا القديمة  الذي يعود تاريخه إلى القرن الحادي عشر قبل الميلاد، من أبرز الأماكن المحببة لعشاق الهدوء، لما يحتويه من منازل قديمة تتميز بفنونها المعمارية العريقة وأزقة الحجرية البديعة، وتتكون تلك المنازل من طابقين وأغلبها محاطة بالورود ذات الألوان الزاهية، ويشتهر الحي بهدوءه لدرجه أنه كان موئل الفنانين المشاهير من أمثال الشاعر جان يوجال.

إذا كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء فلن تجد أجمل من منازل وفنادق داتشا القديمة.

قد يهمك أيضا

المدينة القديمة في اسطنبول صامدة وتتحدي الزمن بجدرانها الصلبة

شواطيء أوفا بوكو وبالاموت بوكو

تعد هذه الشواطيء من أكثر عوامل الجذب السياحي للمدينة، وذلك لكونها وجهة سياحية مثالية ومناسبة لقضاء عطلة صيفية ممتعة، فهي تتميز بموقعها على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، كما تتميز بصفاء مياهها ونظافتها ورمالها الذهبية الناعمة التي تسحر الألباب، ويحيط بها العديد من المطاعم والمقاهي التي تلبي كل احتياجات السائح من مأكولات ومشروبات وسط الطبيعة الخلابة.

إذا كنت من محبي السياحة الشاطئية فننصحك بزيارة هذه المنطقة السياحية الجميلة

تعرف علي

شواطئ انطاليا حيث الشواطىء التركية الأجمل علي ساحل البحر المتوسط

شارع جان يوجل

شارع جان يوجل

شارع جان يوجل

ترجع شهرة هذا الشارع إلى الشاعر التركي الشهير جان يوجل الذي قضى فيه أخر أيام حياته، والذي يعد منزله الموجود بالشارع حتى الأن أحد المعالم السياحية بالمدينة، توجد به اللوحة التي مازالت تحمل اسمه.

إذا كنت من محبي المشاهير وبخاصة الشعراء فيمكنك التجول في شارع جان يوجل.

رحلة رائعة لا مثيل لها

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017 اسطنبول بورصة سبانجا

عزيزي السائح إذا كنت ترغب في القيام برحلة سياحية إلى تركيا، فلابد أن تقوم بزيارة شبه جزيرة داتشا الواقعة في مدينة موغلا التركية، تلك المنطقة التي اشتهرت بكونها منطقة أثرية تاريخية، مدينة المسرح المفتوح في الهواء الطلق، مدينة الشواطيء والمطاعم، مدينة سياحية بامتياز تتميز بهوائها النقي الذي يجعلك تستمتع كثيراً خلال قضاء عطلتك الصيفية.

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top