جزيرة كوندا تركيا حيث جمال البحر الهادىء والمعالم السياحية المميزة

جزيرة كوندا

جزيرة كوندا هي واحدة من أجمل الجزر التركية حيث تتمتع تركيا بالعديد من الجزر ذات الشعبية الكبيرة في مجال السياحة، حيث تستقطب العديد من السياح من كل أنحاء العالم، وتعد الجزيرة من أشهر الجزر الجاذبة للسياح وذلك بسبب موقعها المتميز في قرية إيفاليك بين اليونان و تركيا ، تلك القرية المحاطة بالعديد من الجزر الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتكتسب الجزيرة جمالها من جمال القرية الممتدة على أطول شاطيء رملي أبيض في تركيا وتتصل بالقرية عن طريق عدة جسور وجزيرة لالي، ويحيط بها العديد من المعالم السياحية التاريخية الجاذبة للسياح فضلاً عن بعض المطاعم والمتاجر لعشاق التسوق، كما يحيط بها منازل على الطراز العثماني القديم ومجموعة من المنازل المعاصرة.

تمتع بأجمل الرحلات واحصل علي خصم خاص

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

السياحة في جزيرة كوندا تركيا

السياحة في الجزيرة

السياحة في الجزيرة

تعد جزيرة كوندا من الأماكن الجاذبة للسياح بشكل كبير، وذلك للهدوء الذي تتمتع به فضلاً عن النشاطات العديدة المقامة فيها ومن بينها رياضة الغوص في البحر المتوسط ، كما تحتوي الجزيرة على العديد من المنازل الحجرية الجميلة ذات الألوان الزاهية بالإضافة إلى أشجار الزيتون التي تملأ المدينة بظلالها الخلابة والشوارع المرصوفة بالحجارة والمتميزة بتعريجاتها.

ومن أشهر المعالم السياحية الأساسية بالجزيرة كنيسة تاكسي يارهيس الرومانية الأصل ويرجع تاريخ إنشائها إلى القرن التاسع عشر، وتتميز باللوحات الجدارية ذات الهندسة المعمارية الرائعة والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة أحد المعالم التاريخية والدينية الرائعة.

تعرف أيضا علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

معالم لا مثيل لها 

معالم لا مثيل لها 

معالم لا مثيل لها

وتوجد أيضاً بالجزيرة كنيسة أغيوس يانيس ويرجع تاريخ بناؤها إلى العصر البيزنطي وهي من أهم المزارات الدينية بالجزيرة التي تتميز ببناء معماري فريد حيث الجدران الداخلية المزينة والمنقوشة بأجمل الرسومات التي تعكس تاريخ الدولة البيزنطية.

مكتبة نجدت سيفيم أحد المعالم التاريخية الرائعة والفريدة بالجزيرة والتي تستقطب السياح وذلك للتغيرات التي طرأت عليه وأكسبته شهرته الكبيرة، حيث تحول هذا الصرح الكبير من كنيسة إلى طاحونة هواء وفي النهاية متجر لبيع الهدايا التذكارية.

وتعد مكتبة نجدت وسفيم من أبرز المعالم السياحية التاريخية بالجزيرة ، ويرجع إسم تلك المكتبة لتأسيسها على يد نجدت وسفيم أشهر راهبين في تاريخ تركيا وذلك في عصر السلطان العثماني محمد الفاتح، وتزخر تلك المكتبة بالعديد من الكتب القيمة التي أمدتها بها الدولة العثمانية.

قد يهمك أيضا

بحيرة فان بتركيا أكبر بحيرات تركيا علي الإطلاق وخصائص علاجية مدهشة

جمال طبيعي مذهل للجزيرة 

جمال طبيعي مذهل للجزيرة 

جمال طبيعي مذهل للجزيرة

كما تحتوي الجزيرة على العديد من الحدائق الطبيعية البديعة والمتميزة بأشجارها الخضراء وشلالاتها المتدفقة ومن أشهر تلك الحدائق جنة موسكو الخفية وهي حديقة طبيعية ذات سحر وجمال فريد من نوعه لاحتوائها على العديد من الشلالات والأشجار الخضراء الرائعة فضلاً عن احتوائها على حوضاً طبيعياً أسفل تلك الشلالات مما يجعل الزائر يشعر بالاستمتاع عند الاستجمام وسط تلك اللوحة الفنية الطبيعية.

اقرأ هذا المقال

أفضل مكان للسياحة في العالم .. ما هو ؟ .. وما معالمه ومقوماته السياحية ؟

شواطىء بلا حدود

شواطىء بلا حدود

شواطىء بلا حدود

وتمتلك الجزيرة أيضاً العديد من الشواطيء ذات المقومات الطبيعية الخلابة والمتميزة بمياهها النقية والتي يتم بها ممارسة العديد من الرياضات مثل جولات الغوص الاستكشافية الساحرة ورياضة التجديف في أنهار الجزيرة الطبيعية، فضلاً عن طواحين الهواء اليونانية الطراز التي تتميز بها الجزيرة والتي يهوى السائح مشاهدتها.

كل ذلك بالإضافة إلى الجسر الشهير الذي يربط الجزيرة بقرية إيفاليك والذي يعد من أشهر المعالم السياحية بالجزيرة، ويرجع تاريخ إنشاؤه إلى عام 1896م.

أجمل الشواطىء

شواطئ انطاليا حيث الشواطىء التركية الأجمل علي ساحل البحر المتوسط

وهكذا تعد جزيرة كوندا رابع أكبر جزيرة في بحر إيجة من الأماكن السياحية المميزة لكل محبي سياحة الجزر وذلك لموقعها بين الأراضي التركية واليونانية والذي جعلها تمزج بين الثقافتين، كما تتميز المدينة بالهدوء والألوان الزاهية للمنازل ، وقد يستمتع الزائر كثيراً عند التنزه في شوارعها الحجرية ووسط منازلها الأثرية العتيقة التي تشهد على قرون ماضية، كما يمكن التقاط أجمل الصور التذكارية للمعالم السياحية بالجزيرة وأماكنها المطلة على الشاطيء ذات الطبيعة الساحرة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top