مدينة يالوفا التركية حينما يتلاقي التاريخ العريق مع الطبيعة الساحرة

مدينة يالوفا

تعد مدينة يالوفا من أكثر المدن السياحية في تركيا التي يتهافت عليه الزوار سنوياً، حيث الطبيعة الوفيرة الساحرة المحاطة ببحر مرمرة والينابيع الحرارية والحمامات المعدنية ذات الخصائص العلاجية للشفاء والتخلص من الإجهاد اليومي، ويرجع تاريخ مدينة يالوفا إلى القرن السابع قبل الميلاد وتعاقبت عليها العديد من الحضارات مما جعلها غنية بالعديد من المعالم التاريخية التي ليس لها مثيل في تركيا والشرق الأوسط.

احصل علي خدماتنا الآن مع خصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

نتطرق هنا لأهم المعالم السياحية في مدينة يالوفا التركية :

متحف مدينة يالوفا

يسلط متحف مدينة يالوفا الضوء على تاريخ الحضارات التي تعاقبت على المدينة، لذا فإنه يتوافد عليه الكثير من السياح سنوياً للتعمق في تاريخ تلك الحضارات وإكتساب مزيد من الثقافات المتعددة.

تعرف علي

متاحف اسطنبول المتنوعة ومتعة الإستمتاع بالمعالم السياحية المختلفة وزيارة أروع متاحف العالم

منطقة ترمال

منطقة ترمال

منطقة ترمال

وهي من المناطق الفريدة الواقعة في التلال خارج مدينة يالوفا والمليئة بأرقى أنواع الفنادق والحمامات الحرارية، فضلاً عن بركة مائية للسباحة العامة، ويرجع تاريخها إلى العصر البيزنطي، وتم تجديدها في عهد كمال أتاتورك ، وتعد من المنتجعات الفريدة في تركيا ، لذا تقوم الدولة بإدارتها خشية عليها من التدهور.

شلال سودوشان

يتميز شلال سودوشان بجمالة الطبيعي الساحر، ويقع على جانبيه طرق غاية في الجمال يقوم السياح باستخدامها كممشى للنزهة والتمتع بهذا المنظر الرائع.

مقاطعة تشفتلك كوي

تعد تلك المقاطعة من أكثر الأماكن سحراً وتأثيراً على السياح في مدينة يالوفا، حيث تبعد عنها حوالي 5 كم، وتتميز باحتوائها على مجموعة من القرى غاية في الروعة، بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الدينية ومن بينها كنيسة كالما، والتي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن الميلادي، والكنيسة البيزنطية التاريخية، كما تحتوي المقاطعة على معلم تاريخي هام وهو الجسر التاريخي الشهير.

اقرأ أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

مقاطعة تشينارجيك

مقاطعة تشينارجيك

مقاطعة تشينارجيك

وتعد هذه المقاطعة من أكثر المنتجعات شعبية في مرمرة، ويتوافد عليها السياح لنقاء مياهها وغاباتها الخضراء المزهرة، لذا فقد ظلت محط أنظار السائحين على مر السنين، كما تحتوي على العديد من الأماكن التاريخية التي يمتد تاريخها منذ العصر البيزنطي ووصولاً للعصر العثماني.

قصر المشي

وتم تصنيف هذا القصر أحد المواقع التاريخية الأكثر جمالا في أوائل القرن 20 ويعد هذا القصر مكاناً مثالياً للزوار الباحثين عن قضاء عطلتهم في قلب الطبيعة الخلابة، وقد بني هذا القصر على الطراز العثماني التركي حيث تم استخدامه من قبل أتاتورك عندما قام بزيارة المدينة، ويشتهر هذا الصرح العريق بأنه محيط بشجرة كبيرة وغاية في الجمال.

حمامات تيرمال المعدنية

تعد هذه الحمامات من الأماكن الجاذبة للسياح من الراغبين في السياحة العلاجية والتي تساعد على الشفاء من الكثير من الأمراض، مثل الأمراض الجلدية وأمراض اضطرابات الدورة الدموية، وأمراض السل والقلب بالإضافة إلى السكتات الدماغية، كل هذه خواص لا تجدها سوى في حمامات المياة المعدنية بمنتجع تيرمال.

اقرأ كذلك

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

هضبة دلمجة

هضبة دلمجة

هضبة دلمجة

تعد تلك الهضبة من أكثر المعالم السياحية شهرة وذلك لاحتوائها على البحيرة الطبيعية الوحيدة وهي بحيرة ديبسيز جول، وتحتوي هضبة دلمجة على غابات الصنوبر ذات الطبيعة الخضراء الساحرة، بالإضافة إلى أشجار البلوط والكستناء والزيزفون التي تضفي على المنطقة روعة وجمال.

احصل علي رحلة لا مثيل لها

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

 وهكذا تعد مدينة يالوفا واحدة من المدن التركية التي برزت فيها إبداعات الطبيعة الخلابة،كما أنها تروي تاريخ عصور ما قبل التاريخ والحضارات النابضة بالحياة ، فضلاً عن المنتجعات السياحية الجاذبة للسياح ووجودها في منطقة بحر مرمرة في الأناضول تلك المنتجعات التي تعد كل منها مدينة بعينها لما تحتويه من فنادق ومتاجر وحمامات معدنية وغيرها، لذا فلا تدع زيارتها تفوتك .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top