مدينة جوروم في الشمال التركي الساحر وتاريخ عظيم عبر العصور

مدينة جوروم

مدينة جوروم ، هي مدينة تركية تقع في الجهة الشمالية من هضبة الأناضول ، و تبعد عن العاصمة الإقتصادية لتركيا “أنقرة” مسافة تقدر بـ 244 كم ، و عن اسطنبول بـ 608 كم ، و تعتبر تلك المدينة هي عاصمة لولاية أو محافظة تحمل نفس إسم المدينة ، حيث تقع تلك المحافظة في الشمال الداخلي التركي لمنطقة الأناضول في منطقة البحر الأسود  .

احصل علي خصم فوري عند طلبك لتلك الخدمة الآن

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

لمحة عن مدينة جوروم :

موقع المدينة المتميز بالنسبة لتركيا يتعتبر مركزا للكرة الأرضية  و ذلك وفقا لخريطة برنامج جوجل ، كما كانت مدينة جوروم فيما مضي أما للعديد من الحضارات ،حيث كانت مهدا للحضارة  الحيثية و كذلك الحضارة الموناتيين ، كما انها كانت بمثابة همزة الوصل بين بلاد ما وراء النهرين و بلاد الأناضول في عهد الآشوريين .

يعتبر العصر الحيثي هو عصر النهضة بالنسبة لتلك المدينة ، حيث تصدرت جوروم جميع المجالات ،الفنية و الإقتصادية  و قامت بنهضة و ازدهار بشكل كبير ، كما تعتبر جوروم اليوم إحدي المدن الشعبية في تركيا ، حيث يعمل سكان تلك المنطقة في الحرف اليدوية كالغزل و النسيج ، الزراعة ، تربية الحيوانات ،  كما يعتمد الشكان المحليين بها علي العمل في صناعة البلاط و الطوب   و كذلك أعلاف المطاحن ، و العديد من المصانع “الدقيق و الألبان و السيارات” .

تعرف أيضا علي

أهم مدن الشمال التركي حيث الطبيعة الساحرة بأجمل صورها

السياحة في مدينة جوروم :

بالنظر لأهمية مدينة جوروم التاريخية فهي تحتوي علي العديد من الأماكن السياحية و المواقع التاريخية التي يجب زيارتها  ، حيث من أكثر المعالم الأثرية استقطابا للزوار في تلك المدينة …

هاتشوما..عاصمة حضارة الهيتيت :

موقع هاتشوما 

موقع هاتشوما


 تم تصنيف هذا الموقع كأحد المواقع العالمية للتراث و تم إدراجة في قائمة اليونسكو ، و يعتبر أحد اهم المعالم الأثرية و التاريخية في تركيا بأكملها ، وقد تم العثور علي حفريات هذا الموقع ،كما دلت تلك الحفريات علي وجود معاهدة أو اتفاقية بمعني آخر ، بين الفراعنة و الهيتيت ، و تم نقشها علي لوحات صخرية في بوغازكوي .

المدينة التركية المفقودة حيث الغموض والسحر

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

منطقة ألاجوهويوك أوروان :

منطقة ألاجوهويوك أوروان

منطقة ألاجوهويوك أوروان

من المناطق الأثرية أيضا ، و التي تحتوي علي آثار أرينا  “كما تسمي في تركيا” ، كما و تحتوي تلك المنطقة علي ثلاثة عشر مقبرة أثرية تعود إلي الحضارة الهيتيت ، و تم إكتشاف تلك المنطقة في عهد الحكام مصطفي كمال أتاتورك ، و تدل الحفريات التي وجدت في تلك المنطقة علي وجود قلاع و قصور و جسور ، أي علي مدينة متكاملة تم سكنها عن طريقة الهيتيت .

اقرأ أيضا

مدينة أديامان التركية حيث التاريخ العريق والمعالم السياحية الأثرية

 متحف المدينة :

 متحف المدينة

متحف المدينة

يحتوي المتحف الخاص بالمدينة علي العديد من الآثار ، و التي تم العثور عليها في جميع انحاء المدينة  و القري المجاورة ، و كذلك يحتوي المتحف علي العديد من الحفريات .

كما تحتوي المدينة علي العديد من المناطق السياحية التاريخية  مثل الأسواق الشعبية التي بدورها تزينها الموسيقي التي تعزف في المقاهي ، كما يوجد أيضا برج الساعة و الذي يعود تاريخ إنشاءه إلي القرن التاسع عشر الميلادي .

متحف من نوع خاص جدا

متحف الشوكولاته في اسطنبول وعالم ساحر لا مثيل له في العالم كله

تشتهر مدينة جوروم بالعديد من الأشياء ، الحضارة و التاريخ العريق لكل من الحضارة الحيثية و موناتية ، و كذلك تشتهر بالوجبات الخفيفة ، كالحمص المحمص  “القضامة”  ، كل ما عليك فعله هو زيارة تلك المدينة ، فزيارة تلك المدينة تجربة أكثر من رائعة حيث ستستمتع بوقتك كاملا بدون إهدارة في شئ ممل .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top