مدينة أنطاكية التركية حيث عبق التاريخ والطبيعة الشرق أوسطية المتميزة

مدينة أنطاكية

مدينة أنطاكية … هي مدينة تركية ، و عاصمة محافظة هاتاي ، كانت فيما مضي تابعة للأراضي التي تمتلكها الإمبراطورية العثمانية في سوريا ، و لكن بعد الحرب العالمية الأولي ، تم ضمها إلي الجمهورية التركية و ذلك بعد الإنتداب الفرنسي علي الأراضي السورية .

احصل علي سائق وسيارة في تركيا مع خصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

تاريخ عريق للمدينة :

تمتلك انطاكية تاريخا حافلا ، حيث بدأ التاريخ الخاص بالمدينة في القرن الثالث قبل الميلاد ، حيث تأسست علي يد أحد الجنود السابقين للإسكندر الأكبر الشهير ، و سرعان ما برزت المدينة بشكل ملفت للأنظار ، و ذلك لوقوعها علي طرق القوافل التي كانت تجلب البضائع من بلاد الفرس ، حيث ساعدها موقعها الإستراتيجي الهام علي بروزها علي مدار التاريخ حتي يومنا هذا .

و تعتبر تلك المدينة أحد أشهر المدن التركية  ، حيث تشتهر المعالم التاريخية التي تمتلكها ، و تتنوع تلك المعالم ما بين معالم أثرية رومانية و التجارة عبر طريق الحرير .

تشتهر تلك المدينة أيضا بأكلاتها التقليدية المتميزة ، و بشكل خاص الحلويات ، كما تشتهر أيضا بمنتجاتها المصنعة مثل الحرير و الصابون الأخضر “صابون زيت الزيتون” ..

تقع تلك المدينة جغرافيا علي الضفة اليسري من نهر العاصي ، و علي بعد ثلاثين كم من شواطئ البحر الأبيض المتوسط  ..
جدير بالذكر انه لايجب الخلط بين أنطاكية و أنطاليا ، حيث ان أنطاليا تبعد عن أنطاكية بمئات الكيلومترات غربا ، كما تعد تلك المدينة التي تقع أقصي الجنوب مركزا مهما للمسيحيين ، و كذلك مهدا للعديد من الحضارات ،حيث تجد بها العديد من الطوائف ، مثل المسيحية بكل طوائفها ، و كذلك المسلمين و اليهود  ..
أما من الناحية العرقية ، فالعرب يشكلون تقريبا نصف السكان ، و ذلك يرجع إلي كونها كانت في الأراضي السورية فيما مضي ، أما النصف الآخر من الأتراك .

السياحة في مدينة أنطاكية :

تحتوي أنطاكية علي العديد من الأماكن الأثرية و ذلك كونها كانت مهدا للعديد من الحضارات ..

من أهم تلك الأماكن السياحية :

متحف أنطاكية الأثري  :

متحف أنطاكية الأثري

متحف أنطاكية الأثري


يرجع تاريخ إنشاء هذا المتحف إلي القرن العشرين ، و تحديدا في عام 1948 م ، و يحتوي علي ثاني أكبر مجموعة من الفسيفساء الرومانية في العالم كله ، حيث تعود تلك الفسيفساء إلي القرن الأول الميلادي حتي أواخر القرن الخامس الميلادي ، بالإضافة إلي انه يحتوي علي العديد من الأثار الرومانية و البيزنطية التي تم إكتشافها في المدينة .

قد يهمك أيضا

متحف الشمع في اسطنبول حيث السياحة في تركيا من منظور آخر مختلف تماما

كنيسة القديس بطرس :

كنيسة القديس بطرس

كنيسة القديس بطرس


تصنف تلك الكنيسة كثاني أكبر كنيسة بعد روما و الفاتيكان ، حيث تغطي مساحة هائلة تقدر بـ 23 ألف متر مربع ، و تعتبر أحد أقدم و أقدس الكنائس و الأماكن المسيحية ، حيث كانت موقع الدفن الخاص بالقديس بطرس ، وقد تم بدء البناء الخاص بتلك الكنيسة في بداية القرن السادس عشر و انتهت في العام 26 من القرن السابع عشر .

اقرأ أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

حديقة مدينة أنطاكية :

حديقة أنطاكيا 

حديقة أنطاكيا


تقع تلك الحديقة في مركز المدينة ، و تحديدا علي ضفاف نهر العاصي ، ووراء متحف أنطاكية ، و يتم زيارة تلك الحديقة من قبل السكان المحليين و بشكل خاص في الصبح الباكر من أجل ممارسة الرياضة ، كما ستجد العديد من المقاهي التي تقدم المشروبات التقليدية علي الطريقة التركية  في الهواء الطلق .

رحلة لا مثيل لها مع أروع الذكريات

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

نفق تيتوس :

نفق تيتوس

نفق تيتوس


 هي أعجوبة الهندسة الرومانية ، حيث تم بناءها من قبل المهندسين الرومان عن طريق شق قناة بين الصخور بطول 1.4 كم ،  و علي الرغم من جفافها في وقتنا الحالي ، إلا انها مصدر للجذب السياحي .

تعرف كذلك علي

سراييفو عاصمة البوسنة و العودة إلي الحياة بعدما كادت الحروب أن تقضى عليها

في الحقيقة خلال تاريخ تركيا الطويل لا نستطيع أن نتناسى أبدا أهمية مدينة أنطاكية التركية ، حيث كانت مهد للحضارات وذات موقع استرتيجي متميز أتاح لها مكانة هامة في التاريخ الإنساني وحباها ميزات هامة للغاية وبلا حدود .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top