أجمل مدن البوسنة والهرسك تعرف علي مدن السحر والتاريخ

مدن البوسنة والهرسك

مدن البوسنة والهرسك تعد من أنسب المقاصد السياحية في قارة أوروبا التي يقصدها الكثير من السائحين ، وتتميز البوسنة والهرسك بالهدوء والطبيعة الخلابة ، وتعتبر من أهم المناطق التاريخية العريقة ، و تحتوى البوسنة والهرسك على مزيج هائل من عوامل جذب السياح ، فبها الأنهار ذات المياة المنسابة ببريق الفضة ، والجبال المكسوة بالبساتين الخضراء رائعة اللون ، والجبال التي يغطيها الثلج الأبيض ليضفي عليها منظر النقاء المريح للعين ، والحصون والجسور التي تعود بنا للماضي وتشعرنا بالعصور القديمة والحياة الحربية ، ومدنها ذات المنازل ذات الطابع المميز في البناء ،

وفيما يلي ستة من أجمل مدن البوسنة والهرسك

1- موستار

 موستار

موستار

تُعد “موستار” العاصمة الثقافية للهرسك وأكبر ومن أهم مدن البوسنة والهرسك ، كما تميزت بالفن العثماني الذي ترك بصماته على معالمها ، وتمزج “موستار” بين العديد من أنواع السياحة فبها سياحة تاريخية وسياحة دينية وسياحة وسياحة للاستجمام والتمتع بالمناظر الطبيعية والخلابة.

اقرا أيضا

رحلتي إلي موستار واحدة من أهم مدن البوسنة و جوهرة الهرسك المتوجة

ومن أهم المعالم السياحية بمدينة “موستار” :

  • معرض صور الحرب وهو يضم مجموعة متميزة من الصور التي أُلتقطت من قبل الصحفيين أثناء فترة الحرب والتي نشعر منها بالنضال والكفاح حيث أنها مفعمة بمظاهر الكفاح والحرب المنهكة .
  • الجسر القديم وهذا الجسر يُعد من أهم معالم “موستار” السياحية ، وتم إنشاء هذا الجسر العريم عام 1557م على يد المهندس المعمار “خير الدين” ، وكان ذلك بناءً على أمر من السلطان “سليمان القانوني” ، وفي هذه المنطقة البديعة تجد ممارسة الغطس والقفز من أعلى الجسر .
  • السوق القديم في موستار وهو من أهم الأسواق الشعبية في البوسنة والتي يمكنك شراء الهدايا التذكارية ، وهو من أكثر المناطق التي تُشعرك بالجو العثماني حيث أنك تجد تصميمه المعماري تصميماً عثمانياً خالصاً .
  • جامع محمد باشا كوسكي وهذا الجامع تستطيع من أعلى مأذنته أن تحتسي القهوة التركي وترى من أعلاها جميع أنحاء المدينة ؛ حيث أنه يتميز بمأذنه تطل على المدينة بأكملها .

2- مدينة سراييفو

مدينة سراييفو

مدينة سراييفو

وهى عاصمة البوسنة وأكبر مدينة بها ويبلغ عدد سكانها 369534 نسمة تقريبا ، وهى من أجمل الأماكن السياحية التي يقصدها السياح في رحلاتهم لجمالها والهدوء السائد بها وفستجد بها أجمل مشهد طبيعى حىّ أمام عينيك فتجد حولك الجبال محيطة بالمدينة من جميع الجهات ، وتجد بها العديد من المتاحف والمسارح التي جعلتها أهم عواصم أوروبا ومنارة الثقافة ، والشوارع التاريخية ذات المعمار التراثي القديم والمساجد والأسواق والمطاعم التي تقدم الأكلات ذات الطابع التركى الشعبى.

اقرأ أكثر عن سراييفو

رحلتي إلى سراييفو عاصمة البوسنة الساحرة وأجمل مدن أوروبا

ومن بعض الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك :

  • مسجد المدينة الكبير .
  • سوق بيزيستان .
  • متحف سراييفو .
  • الحصن الأصفر .
  • متحف الأدب والفنون المسرحية .
  • برج تويست آفاز .
  • حىّ اسكارسيبا .
  • نفق الأمل .
  • منتجع إليجا .
  • المدينة القدينة .

استمتع بالتسوق في سراييفو

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

3- مدينة بانيالوكا

وهى ثاني أكبر مدن البوسنة والهرسك من حيث المساحة ، ويطلق عليها “المدينة الساحرة” ؛ لما تتمتع به من جمال ساحر يخطفك من زخم الحياة وإرهاقها لعالم خيالي من الهدوء والاستجمام وجمال الطبيعة الحالم ، وتتميز “بانيالوكا” بالطقس المعتدل والجبال المغطاة بالمزارع رائعة الألوان والجمال ، وتتمتع بالعديد من المنطق السياحية المتنوعة وتمزج بين عديد من السياحات ، فتجد بها المساجد والكنائس والقلاع والحدائق والمنتجعات والفنادق المتميزة للغاية .

ومن أهم تلك الأماكن التي تُعد مقصداً للسائحين :

  •  مسجد فرحات باشا ويسمى بمسجد “فرهاديا” ، وتم بناء مسجد فرحات باشا عام 1579م ، وهو بناء على الطراز العثماني الفريد ، ومدرج بقوائم المناطق السياحية بمنظمة “اليونسكو” .
  • قلعة كاستل وتقع هذه القلعة على ضفة نهر فرباس ، وتم بناء هذه القلعة أثناء العصر الروماني ، فعند زيارتك لها تشتم منها عبق التاريخ وأصالة العصور الماضية .
  •  كنيسة المسيح المخلص الأرثوذكسية وهي كنيسة يظهر بها براعة التصميم المعماري كما أنها مكان ديني تاريخي رائع للزيارة .

تعرف أيضا علي

السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

4- مدينة بيهاتش

مدينة بيهاتش

مدينة بيهاتش

تبعد مدينة “بيهاتش” عن مدينة “سراييفو” حوالي أربعة ساعات باتجاه الشمال الغربي ،وهي من أهم مدن البوسنة والهرسك كما تتمتع بجمال وطبيعة خلابة حيث ترى بها الحداق التي يمر من خلالها الأنهار وسط مشهد من الجمال يشكل لوحة فنية غاية ف الروعة والجمال من مناطق خضراء يتخللها جداول المياة تسري كسلاسل الفضة.

ومن أهم معالم هذه المدينة الممميزة ما يلي :

  • جامع فتحية وهو جامع على الطراز العثماني القديم وكان في بداية الأمر مُنشأ ككنيسة بعام 1266م ولكن تم تحويله لمسجد أثناء العصر العثماني .
  • الحديقة القومية والتي تتمتع بجمال خلاب حيث تحتضن نباتات الحديقة نهر “أونا” الجميل ، مما يضفي على الحديقة جمالاً وتبث بها الحياة والحيوية ؛ فيمكنك هناك ممارسة المشى وسط الطبيعة الخلابة ، واستقلال القوارب بالنهر وغير ذلك .

تعرف علي

شلال بليهي الساحر في البوسنة وأحد أجمل الشلالات في العالم

5- يايتسا

يايتسا

يايتسا

تبعد مدينة “يايتسا” عن العاصمة “سراييفو” 160 كم تقريباً ، وتتمتع “يايستا” بالكثير من الأنهار ذات السهول الخضراء ، والشلالات التي تمكنك من ممارسة رياضة القفز من فوق الشلالات ، وبها الكثير من الحصون والقلاع وبوابات المدن القديمة التي تعود بك لجمال العصور الماضية ، كما أنها اشتهرت بالطواحين المائية التي تقع على نهر “بليفا” والتي تبلغ 20 طاحونة ، وتحتوي أيضاً على العديد من البحيرات التي يمكنك ركوب القوارب بها والتمتع بجمال هذه المدينة الحالمة التاريخية الرائعة .

6- فوينيتسا

فوينيتسا

فوينيتسا

تبعد مدينة “فوينيتسا” مدة ساعة تقريباً عن العاصمة “سراييفو” ، وتعد من أكثر مدن البوسنة والهرسك هدوءاً وأقلها ازدحاماً ، فإن كنت ترغب في قضاء أجازة هادئة بعيدة عن الضوضاء فعليك الذهاب إلى “فوينيتسا” ، كما أن بها سياحة من نوعٍ خاص حيث أن بها السياحة العلاجية أو الإستشفائية فبها مياة كبريتية وحمامات جاكوزي وسونا بمنتجعات طبية ومساج عالمية ، فإن أردت العلاج من آلام الظهر أو من بعض الأمراض الجلدية فعليك زيارة هذه المنتجعات جيث أن المساج مفيد جداً لآلام الظهر والمياة الكبريتية تعالج معظم الأمراض الجلدية ، ولهذه الأسباب فهى مدينة فريدة تختلف كثيراً عن باقي مدن البوسنة والهرسك ؛ مما أضفى عليها طابعاً خاصاً يميزها ويجعلها محط أنظار العديد من السائحين والباحثين عن العلاج الطبيعى والسياحة الإستشفائية .

وبعد أن عرضنا لكم أهم مدن البوسنة وأجملها فالأن عليك اتخاذ القرار بقضاء عطلتك القادمة بالبوسنة والهرسك ؛ لتتمتع بجوها المعتدل صيفاً والبارد شتاءً وطبيعتها الخلابة ولتثقف ذهنك بالثقافات والآداب والفنون الموجودة بمعالمها السياحية ، كما يمكنك ممارسة رياضات كثيرة كالمشى والجرى والقفز من فوق الشلالات واستقلال القوارب ، كما تتمتع البوسنة والهرسك بالعديد من المعالم التاريخية التي أكسبتها الطابع الأثري العريق مما جعلها المدينة التي لا يضاهيها مثيل .

من الرحلات المذهلة كذلك

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

عزيزى القارئ إذا كنت ترغب في الهدوء ، المغامرة ، الإستكشاف ، التسوق والتمتع بسحر الطبيعة فلن تجد أفضل من مدن البوسنة والهرسك ، ونتمنى لك رحلة سعيدة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top