متحف الشوكولاته في اسطنبول وعالم ساحر لا مثيل له في العالم كله

متحف الشوكولاته في اسطنبول

متحف الشوكولاته في اسطنبول هو تجربة فريدة من نوعها في تخليد الآثار التاريخية القديمة ، فيالها من تجربة رائعة تخطف ألباب السياح عند التوغل داخل المتحف لمشاهدة أجمل الآثار التاريخية مصممة من الشيكولاته كرمز لكل الحضارات التي تعاقبت على المدينة، وكل الأحداث التي مر بها تاريخ القديمة فضلاً عن أهم المعالم السياحية بالمدينة والتي يعكسها المتحف من خلال مجسمات مصنوعة من الشيكولاتة.

تعرف علي

افضل الاماكن في اسطنبول التي يمكنكم التمتع بزيارتها في أقرب فرصة

وسوف نتعرف سوياً عن كل ما يميز هذا المتحف الرائع الذي بني عام 2015 وتبلغ مساحته ما يقرب من 25 ألف متر مربع والذي يقع في منطقة أسنيورت في الجزء الأوربي من اسطنبول ، نحتت به قطع الشيكولاتة على هيئة مجسمات مختلفة بدءاً من بائع السيميت التركية ومروراً ببرج غلاطة والمساجد والكنائس التركية العريقة .

مقتنيات متحف الشوكولاته في اسطنبول

يحتوي المتحف على  أربعة صالات عرض رئيسية :

تضم الصالة الأولى

مجسمات لمنازل وأشجار من الشيكولاته بالإضافة إلى مجسمات لمناظر طبيعية وحيوانات كل هذا محاط بشلال من الشيكولاتة الساخنة التي يمكن للزائر الاستمتاع بمذاقها اللذيذ.

أما الصالة الثانية

الصالة الثانية

الصالة الثانية

فتضم مجسمات لأهم المعالم السياحية في المدينة ومن بينها رمز فتح القسطنطينية أيا صوفيا و مسجد السلطان أحمد والجسر المعلق وجسر البوسفور و برج البنت و جامع السليمانية وبرج غلاطة ، وغيرها من المعالم السياحية الأخرى.

اقرأ عن

برج غلاطة أو برج جالاتا وأحد أقدم معالم اسطبنول التاريخية

وتضم الصالة الثالثة

الصالة الثالثة

الصالة الثالثة

مجسمات لأشهر الشخصيات التركية في تاريخ الدولة العثمانية مثل السلطان محمد الفاتح و مصطفى كمال أتاتورك مؤسسة الدولة التركية ولوحة الموناليزا .

وأخيراً تضم الصالة الرابعة

مجسمات لشخصيات كرتونية مصنوعة من الشيكولاتة مثل الأقزام السبعة والسنافر وقراصنة الكاريبي فضلاً عن الشخصيات التلفيزيونية الجاذبة للأطفال ، كما تضم الصالة محاكاة للبيوت التركية القديمة والباعة الجائلين المنتشرين في أزقة اسطنبول.

كل هذا جعل هناك إقبالاً كبيراً من قبل السياح على زيارة المتحف للاستمتاع بمشاهدة تلك التجربة الفريدة، كما يمكن للزوار التطلع إلى مصنع الشيكولاته من الداخل لمشاهدة مرحلة تصنيع المجسمات وتشكيلها بأشكالها وأنواعها المختلفة، كما يمكنهم شراء بعض منتجات المصنع وبأقل الأسعار كما يعرض المتحف صور تروي قصة الشيكولاته وكيف تم استخدامها كألوان للرسم.

تعرف علي

أرخص فنادق اسطنبول وتمتع بإقامة زهيدة الثمن في مقابل خدمة جيدة للغاية

ويستطيع الزائر الوصول للمتحف بكل سهولة ويسر من خلال تأجير سيارة من شركة جرين توب في اسطنبول ، وبعد الانتهاء من زيارة المتحف يمكنه زيارة أحد مولات اسطنبول القريبة من المتحف ثم الذهاب لأحد الفنادق القريبة منه والمبيت به.

احصل علي خدماتنا بسعر لا مثيل له

كيف تحصل علي سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص مع أجود الخدمات علي الإطلاق ؟

جولة داخل متحف الشوكولاته في اسطنبول

جولة داخل متحف الشوكولاته في اسطنبول

جولة داخل متحف الشوكولاته في اسطنبول

يتميز المتحف بأن سعر دخوله رمزي أي أنه في متناول كل المستويات ، يتوغل بداخلة الزائر في جولة ممتعة يتناول خلالها كوباً لذديذاً من الشيكولاتة مقابل عشرون ليرة تركية فقط لكل شخص أما الأطفال تحت الخمس سنوات فمتاح لهم الدخول المجاني، كما تم تخصيص مطابخ للأطفال للتعرف على مراحل صنع الكيك والشيكولاتة كما يمكن للأطفال الإنضمام إلى ورش العمل وتلقي تعليمها بشكل عملي كل هذا عمل على تشيع الزوار إلى اصطحاب أطفالهم لزيارة المتحف بهدف المتعة والترفيه وكسب خبرة في آن واحد ، من ثم قضاء عطلة لا تنسى ولن تتكرر في أي مكان أخر.

تعرف أيضا علي

أماكن سياحية في اسطنبول يجب عليك السفر إلي تركيا لمشاهدتها

وهكذا يعد متحف الشوكولاته في اسطنبول من المتاحف الفريدة على مستوى العالم ومقصداً سياحياً لا يضاهيه مثيل، قطع من الشيكولاتة سرعان ما تتحول إلى متحف عريق يتوافد عليه الألاف من السياح سنوياً من عشاق الشيكولاتة حول العالم حيث تم صنع مجسمات بشرية باحترافية عالية، وكان الهدف من ذلك هو المزج بين الترفية والمتعة بمذاق الشيكولاتة الذي لا يقاوم والذي يجذب أنظار الزوار من مختلف الأعمار وخاصة الأطفال الذين تبهرهم شلالات الشيكولاتة المتدفقة.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top