وسط الأناضول الهضبة التركية الساحرة حيث الجمال والسحر بلا حدود عبر الزمان والمكان

وسط الأناضول

ربما من الافضل ان نقوم بتسمية تركيا ببلاد وسط الأناضول ، أو بلاد الأناضول حيث أن تركيا هي الأناضول من الأساس .. وهضبة الأناضول الساحرة التي تعتبر واحدة من أكثر الأماكن تميزا في العالم .
من أكثر الأماكن في الأناضول تميزا ، هي منطقة وسط الأناضول ، و ذلك لأنها تعتبر من أغني المناطق احتواءا علي أماكن سياحية متنوعة في تركيا باكملها ، و ذلك لأن تركيا كانت مهدا للعديد من الحضارات ، و لذلك تحتوي منطقة وسط الاناضول علي العديد من الآثار و المعالم السياحية و التي تعود إلي فترات زمنية مختلفة و متباعدة ، و تعدو تلك الآثار إلي حضارات طاعنة القدم ، و منها البيزنطية علي سبيل المثال  ..

لماذا وسط الأناضول هي المكان الأجمل في العالم ؟ 

لعل منطقة وسط الأناضول هي من أهم الأماكن السياحية في تركيا ، و ذلك لأنها تحتوي علي مكان سياحي يعتبر هو الأشهر في تركيا، و هو كابادوكيا ،أو مداخن الجن ، كما تحتوي منطقة وسط الاناضول علي مدينة من أهم المدن في تركيا ، و هي العاصمة الإقتصادية والحقيقة للبلاد ألا وهي أنقرة ..

يعتبر مطار انقرة هو المطار الرئيسي لمنطقة وسط الأناضول حيث سيقوم بتسهيل الكثير من الجهد من أجل الوصول إلي أنقرة و كابادوكيا ، و غيرها من الاماكن السياحية المتنوعة في منطقة وسط هضبة الأناضول ..

تعرف علي

رحلات تركيا .. الرحلات السياحية الأفضل علي مستوى كل الرحلات بالعالم

السياحة في أنقرة عاصمة وسط الأناضول

السياحة في أنقرة

السياحة في أنقرة

أنقرة العاصمة الإقتصادية للبلاد ، بالإضافة إلي أنها تعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا ، و ذلك يرجع إلي تميزها الكبير في المرافق و المناطق الأثرية و السياحية  .

تحتوي أنقرة علي العديد من الأماكن السياحية التارخية ، مثل المتاحف الأثرية و المساجد ، كما تحتوي علي أماكن ترفيهية المتميزة مثل الحدائق و الأسواق بالإضافة إلي مدن الألعاب ، فأنقرة تعتبر بلا منازع واحدة من أهم الأماكن السياحية في تركيا و التي يمكن أن تقوم بقضاء أجمل الاوقات الممتعة بها أنت و عائلتك و أصدقائك .

تعرف أكثر علي أنقرة

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

الفنادق في أنقرة عاصمة وسط الأناضول

تحتوي أنقرة علي العديد و العديد من الخيارات السكنية المتنوعة ، حيث تحتوي علي أفضل الشقق الفندقية بلا منازع  ، بالطبع مع اختلاف الخدمات المقدمة من كل فندق ، كما ان موقع فنادقها هي الأفضل ، حيث تقترب أكثر الفنادق من الأماكن السياحية التاريخية ، و معالم الجذب السياحية في العاصمة التركية أنقرة   .

اقرأ أيضا

سياحة أنقرة .. كما لم تراها من قبل مع أروع الوجهات السياحية

أفضل الأماكن السياحية في أنقرة

تحتوي أنقرة علي العديد من الاماكن السياحية المتنوعة و  من أهمها ..

أجمل الأماكن السياحية في أنقرة

أجمل الأماكن السياحية في أنقرة

متحف حضارات الأناضول 

يعتبر متحف حضارات الاناضول واحدا من اهم الأماكن السياحية في تركيا ، و أحد المتاحف الرئيسية في أنقرة ، و يقوم هذا المتحف بعرض الكثير من البقايا الأثرية ، و التي ترجع إلي العديد من الحضارات التي ولي عليها الزمن ، و التي اتخذت من منطقة الأناضول موطنا لها عبر التاريخ .

قلعة أنقرة

قلعة أنقرة

قلعة أنقرة

تأتي في مقدمة أهم الاماكن السياحية في أنقرة ، و هي عبارة عن قلعة أثرية تعود إلي حقبة تارخية لم يتم التعرف عليها ، حيث لم يتم تحديد تاريخ إنشائها حتي الآن ، و لكن الوثائق التارخية الخاصة بأنقرة  تفيد بان ، كل الشعوب و الحضارات التي قامت باتخاذ وسط الأناضول موطنا لها قامت باستخدام تلك القلعة كأول الدفاعات الخاصة بالمدينة ..
تتميز تلك القلعة بقوتها و حصانتها و دقة عمرانها و مدي جماله و روعته .

حديقة الشباب 

غينتشليك بارك

غينتشليك بارك

أو كما تسمي غينتشليك بارك ، بالإضافة إلي عدة أسماء أخري “حديقة الألوان السبعة ، حديقة أولوس” ، و لكن ما يهمنا هو حديقة الشباب ، و هي أهم حديقة في أنقرة بأكملها ، بل و أجملهم علي الإطلاق ، و تحتوي تلك الحديقة علي بركة مياه رائعة ، و ممشي  ، فضلا عن وجود مدينة ألعاب متكاملة الأركان  ..
كما تحتوي تلك الحديقة علي كل الوسائل الخاصة بالترفيه ، كما تحتوي علي المقاهي و المطاعم ، و هي من أهم الأماكن السياحية في أنقرة ، بل و اكثرها زيارة من قبل السياح  من داخل و خارج تركيا .

منتزه كوغولو 

منتزه كوغولو 

منتزه كوغولو

يعتبر هذا المنتزه واحدة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا ، حيث جمال الطبيعة الموجودة في هذا المكان لا يمكن أن يوصف بكلمات ، كما يتميز بوجود البجع و العديد من انواع الطيور المختلفة ..
كما يحتوي هذا المتنزه علي سلسلة من المطاعم و المقاهي المشهورة علي مستوي تركيا ، و التي تقدم أشهي أنواع الأطباق التركية و أفضل المشروبات الشعبية “القهوة التركية” ، كما يوجد العديد من المناظر البانورامية الخلابة ، و التي تمتزج مع أصوات الطيور و أصوات خرير المياه و يرتاد هذا المنتزه السياح من جميع أنحاء العالم .

استعن بخدماتنا في أثناء رحلتك السياحية

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

السياحية في كابادوكيا

السياحية في كابادوكيا

السياحية في كابادوكيا

تعتبر كابادوكيا واحدة من أشهر الأماكن السياحية في منطقة وسط الأناضول ، بل و تعتبر  اقدمها ، فهي عبارة عن منطقة تاريخية  ، و تقع تحديدا ضمن مقاطعة نوشهر في الجهة الشرقية من هضبة الأناضول ، و التي بدورها تعتبر من أهم المناطق السياحية في تركيا .

كانت كابادوكيا موطنا للعديد من الحضارات ، و من أهم الإمبراطوريات التي حكمت تلك المنطقة الفرس و الحيثيين و الآشوريين و اليونانين  و البيزنطيين و أخيرا أصبحت تمثل الأتراك بسبب ان غالبية سكانها من القوميات التركية الأصيلة .

و بسبب مناطيدها الحرارية ، و التي تعتبر النشاط السياحية الاول و الأكثر تجربة من قبل السياح ،  تعتبر مصدر جذب سياحي كبير ، و تتوفر بكثرة في غورمية فهي لها طابع خاص وأهمية قوية لدي السائحين .

الفنادق في كابادوكيا 

تحتوي تلك المنطقة علي أفضل المناطق في تركيا بأكملها و ذلك بسبب شهرتها الواسعة بين كل سياح العالم ، مما دفع الحكومات التركية تهتم بتلك المنطقة اهتماما واسعا ، و أغلبية الفنادق في تلك المنطقة تكون علي شكل كهوف ، أو بيوت محفورة في الصخور  .

اقرأ أيضا

مدن سياحية تركية ليس لها مثيل.. تعرف عليها وعلي أهم معالمها الرائعة

أهم المناطق السياحية في كابادوكيا

مداخن العفاريت

مداخن العفاريت

مداخن العفاريت


تعتبر منطقة غوريم واحدة من أشهر المناطق السياحية في كابادوكيا ، و هي عبرة عن مدينة تاريخية ، و التي تقع في وادي  كابادوكيا .
تحتوي تلك المنقطة علي بيوتا أثرية منحوتة في الصخور ، كما تحتوي علي عدد من الكنائس التاريخية القديمة ، و من أهم كنيسة توكولي و كنيسة التفاحة ، مع وجود بعض أبراج الحمام بها ، و لكن من بين كل تلك الأماكن السياحية يوجد منطقة تسمي بـ “مداخن العفاريت” ، و التي هي عبارة عن عدة مداخن جبلية تنتشر في كل انحاء القرية ولديها مظهر ساحر وغريب .

ديرينكويو “مدينة تحت الأرض” 

هي عبارة عن مدينة مكونة من عدة طوابق ، و موجودة بأكملها تحت الأرض ، و تم تجهيز تلك المدينة بكل الأدوات اللازمة لإقامة البشر بها ، كما تحتوي تلك المدينة علي فتحات تهوية لتوفر الهواء النقي من أول طابق إلي أدني طابق من المدينة لذا فهي مكان مدهش ربما لن تجد له مثيل على كوكب الأرض بأكمله .

من خدماتنا التي عليك الإستعانة بها

أفضل مرشد سياحي في تركيا لعام 2017

تعتبر منطقة وسط الأناضول واحدة من أجمل الأماكن في تركيا بأكملها ، فإن كنت تبحث عن مكان جديد لتقوم بتقضية عطلتك به فعليك بتلك المنطقة المذهلة ، و ذلك لم تحتوي عليه من أماكن سياحية متنوعة و نادرة ، حيث سيفوتك الكثير إن لم تقوم بحجز اول طائرة للسفر إلي تركيا و الهبوط في مطار أنقرة الدولي لتبدا رحلة رائعة بكل معاني الكلمة عبر وسط الأناضول .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top