مدينة كابادوكيا التركية “المدينة الساحرة” و متعة التحليق بالمنطاد

مدينة كابادوكيا التركية

مدينة كابادوكيا التركية الأرض الساحرة التي تحتوي في باطنها الكثير من المدن التاريخية الأثرية ، تتميز كابادوكيا بكونها من المدن الأشهر ليس على مستوى تركيا فحسب بل وعلى مستوى العالم ، الطبيعية الخلابة و التاريخية العريق الظواهر الجيولوجية الغريبة آثار الحضارة الفريدة كان يجتمع في تلك المدينة الفريدة .

شتاء مدينة كابادوكيا التركية  يسعدك بمنظر الزائر الأبيض وهو يكسوى المدينة وانشار الثلوج في كل مكان في مشهد غاية في الجمال والروعة ، في جو من الدفء والرومانسية البعيد عن صخب المدينة وضجيجها ، أما صيفا تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تأسر قلب كل من زارها .

اهم الاماكن السياحية في مدينة كابادوكيا التركية :

متحف جوريم المفتوح Göreme open

مدينة كابادوكيا التركية

متحف جوريم المفتوح  – مدينة كابادوكيا التركية

متحف جوريم تم افتتاحه من قبل اليونسكو لإظهار معالم التراث الإنساني العالمي، حيث يشمل بداخله على عدد من الكنائس والمزارات التي تزينها الجداريات الرائعة، من أهم الكنائس الموجودة في المدينة كنيسة Elma kilise وكنيسة Barbara ، تعتبر مدينة كابادوكيا التركية من المراكز الدينية التي سيطرت عليها الإمبراطورية البيزنطية .

اقرأ أيضًا :

طرابزون التركية سحر الطبيعة وأسرارُ حكايةٍ في الشرق نرويها لكم

قرية جوريم Göreme

مدينة كابادوكيا التركية

قرية جوريم – كابادوكيا

تعد القرية من أروع وأجمل القرى الموجودة في مدينة كابادوكيا التركية ، حيث يتم نشرها على مجلات السفر العالمية كأفضل الأماكن السياحية، أهم ما يميزها الواجهات البحرية والكهوف والمتاهات الموجودة داخلها، ومن هناك يمكنك ركوب المنطاد أي من فوق سطح قرية جوريم.

مدينة الجن تحت الأرض kaymaklı underground city

مدينة كابادوكيا التركية

مدينة الجن تحت الأرض – مدينة كابادوكيا التركية

تعود أصول مدينة الجن إلى العصر البرونزي ، وهي تعد من المدن الأكثر شهرة خاصة في العهد البيزنطي، المدينة عبارة عن متاهة أو مغارة تحت الأرض متعددة الغرف والأنفاق .

متحف زلفي المفتوح zelve open

تكون متحف زلفي نتيجة المنحدرات الصخرية الرائعة الراقية، يوجد داخل متحف زلفي عدد لا بأس به من الأديرة التي يرجع تاريخها للقرن التاسع، يعد المتحف عبارة عن قرية راقية مزدهرة حيث يتميز بالتعرج أسفل المسارات النازلة.

احضل على أفضل الخصومات

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا تركيا

 مدينة ديرني كويو Derni köyü

مدينة ديرني كويو تحت الأرض وهي  من أعمق الأماكن الموجودة  بتركيا، قديما كانت تستخدم من أجل الاختباء، تحتوي المدينة داخلها على أماكن للصلاة والتعايش والتخزين،، يقال أن المكان لم يتم اكتشافه بالكامل ليومنا هذا .. حيث عمليات البحث والتنقيب ما زالت جارية ..

الوادي الأحمر  Red and Rose Valley

مدينة كابادوكيا التركية

الوادي الاحمر – كابادوكيا

الوادي الأحمر المميز ذو الألوان النارية الرائعة يتكون من مزيج من اللون الأحمر واللون البرتقالي والروز، نتج هذا الوادي بسبب تداخل الوديان مع بعضها البعض، سبب تكونه هو الانفجار البركاني وعوامل التعرية الموجودة في المنطقة، يحتوي الوادي الأحمر على شجر العنب والكروم وبعض البساتين ، يعد الوادي الأحمر من الفرص المميزة المثالية للتنزه وأخذ جولة فريدة من نوعها بين أرجاء الطبيعية الساحرة .

وادي اهلارا Ihlara

مدينة كابادوكيا التركية

وادي اهلارا – كابادوكيا

يعد وادي اهلارا من الوديان العميقة التي تميز مدينة كابادوكيا التركية ، حيث يقع الوادي جنوب غرب المدينة، يشمل الوادي على منحدرات جبلية مزينة وممزوجة بالخضرة والأشجار الطويلة، وأيضا يوجد به عدد من الأديرة القديمة المميزة بطابع تراثي .

منطقة صوانلي Soğanlı

يطلق عليها لقب وادي التوأم حيث أنها تشكلت على هيئة شكل هرمي مجوف منذ العهد الروماني، واستخدمت المنطقة أيضا كمركز للرهبة في العهد المسيحي، تحتوي المنطقة على عدد من الكنائس الصغيرة والجداريات المنقوشة بشكل فني راقي..

إليك :

رحلة سبانجا يوميا من اسطنبول |أجمل رحلات الريف التركي

منطقة باشا باغ Paşabağ

من المناطق الأكثر شهرة في مدينة كابادوكيا التركية ، من أهم وأفضل ما يميز منطقة باشا باغ هو العمودين وسط الوادي وهما منحوتان منذ العصور القديمة ، ما زالت عمليات البحث والتنقيب في هذه المنطقة التراثية التاريخية إلى اليوم، حيث يقال أن المدينة مليئة وغنية بالمعالم التاريخية الأثرية النادرة وهم يسعون إلى اكتشافها.

الوادي المزين

يميز المنطقة الوادي المزين ذو الأضواء الرائعة والمزين بالمنحوتات الطبيعية مثل مداخن العفاريت وناطحات السحاب الطبيعية والكهوف الصخرية، وبيوتها الدافئة المنحوتة داخل المغارات.

أهم ما يميز مدينة كابادوكيا التركية :

  1. المدن والمغارات القابعة تحت الأرض
  2. بيوتها المنحوتة داخل المغارات.
  3. المناطيد الكبيرة ذات الألوان الزاهية.
  4. الأعمدة الساحرة المكونة نتيجة عوامل التعرية.
  5. نماذج الفن المعماري السلجوقي والعثماني.
  6. المنحوتات الأثرية مثل السراديب والمتاهات والمغارات والبيوت سواء كانت تحت الأرض أو في أعالي الجبال.

اختار البرنامج الذي يناسبك

أفضل برنامج سياحي لتركيا

مدينة كابادوكيا التركية من أرقى المدن التي تضم المناظر الطبيعية الأثرية التاريخية التي تكونت من الطبيعية البركانية حيث تجذب إليها مئات السياح سنويا، هي مدينة العجائب السحرية حيث تجمع بين الماضي والحاضر، أهم ما يميزها ما يسمى بوادي الحب ، هي المدينة التي لابد من جولة سياحية استكشافية في أنحائها .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top