كابادوكيا مدينة الغرائب والعجائب التركية ومعالم سياحية مدهشة

كابادوكيا

كابادوكيا هي منطقة تاريخية  تقع في وسط هضبة الأناضول ، و تحديدا تقع في مقاطعة تسمي بمقاطعة نوشهر و التي بدورها تقع في الجهة الشرقة من وسط الأناضول ، و تعتبر تلك المنطقة أحد أغرب و أشهر الأماكن السياحية في تركيا ..

استوطنت العديد من الحضارات تلك المنطقة  ، مما جعلها أحد أغني الأماكن بالآثار  ، حيث كان الفرس و الحيثيين بالتوالي هم أول من استوطنوها ، ثم أتي الآشوريون ثم اليونان ، أما في العصور الوسطي فكان للبيزنطيين نصيبا بها ، وأخيرا بعض القبائل التركية ، و منذ ذلك الوقت و الشعب التركي هم من يشكل غالبية السكان ، و ذلك منذ الربع الأول من القرن العشرين ..

تشتهر كابادوكيا بالعديد من النشاطات ، و ـشهرها هي المناطيد الحرارية ، و التي تعتبر أكبر عوامل الجذب السياحي في تلك المنطقة السياحية الهامة في تركيا .

أهم الأماكن السياحية في كابادوكيا

تعتبر  كابادوكيا واحدة من أشهر و أهم المناطق السياحية في العالم كله وليس في دولة تركيا فقط ، و ذلك بسبب ما تحتويه من إطلالات بانورامية ، و مشاهد جيولوجية ، بالإضافة إلي المناطق الحضارية الفردية ، و التاريخية أيضا ..

إليكم أفضل المناطق السياحية في كابادوكيا 

تعرف كذلك علي

أماكن سياحية في اسطنبول يجب عليك السفر إلي تركيا لمشاهدتها

مداخن العفاريت في غورميه 

مداخن العفاريت في غورميه

مداخن العفاريت في غورميه


 قبل أن نتعرف عن تلك المداخن لنتعرف أكثر عن غورميه المدينة العجيبة هي عبارة عن مدينة تاريخية تقع في كابادوكيا ،  و يبلغ عدد سكانها حوالي ألفين نسمة ، و هذا الموقع بالتحديد مسجل علي لائحة التراث العالمي منذ عام 1985 م ، و تم تأسيس تلك المدينة ما بين عامي 1200و 1800 و ذلك وفقا للمؤرخين .

أصبحت تلك المنطقة تجذب العديد من السياح ، و ذلك لما تحتوي عليه من تراث ، جيث تعتبر موطنا للسياحية الدينية في تركيا ، و تحديدا للمسيحيين ، حيث يوجد بها العديد من الكنائس المحفورة  في الصخور ، و التي تم إنشاءها في العهد الروماني من قبل المسيحيين الهاربين من الإضطهاد الديني في العصور القديمة ، ولا تزال تلك الكنائس موجودة إلي تلك اللحظة .

كما تشتهر غورمية بمداخن العفاريت و هي عبارة عن مداخن جبلية طبيعية تنتشر في جميع أنحاء تلك المنطقة .

تعرف كذلك علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

متحف كابادوكيا للفنون و التاريخ

هو أحد متاحف الفنون و الثقافة و التاريخ ، حيث به يتلخص تاريخ مدينة كابادوكيا و يحتوي علي العديد من المعروضات التاريخية و الفنية من مدينة كابادوكيا ، و مبني المتحف التاريخي هو أكثر ما يميزه .

متحف زلفي  

متحف زلفي

متحف زلفي


كان  هذا المتحف عبارة عن وادي في البداية ، و لكن يعرف الآن بمتحف زلفي المفتوح ، و يقع هذا المتحف علي بعد عشرة كيلومترات من غورميه ، و يعتبر هذا الوادي واحدا من أهم معالم كابادوكيا ، حيث يضم العديد من الأبنية التاريخية و الأثرية و كذلك العديد من الكنائس القديمة والتي تمتاز بالعراقة والأصالة والتراث المعماري الفريد والرائع الجمال.

رحلة ساحرة مع الذكريات المذهلة

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

بالونات كابادوكيا

تعد مغامرة مشوقة لما فيها من استمتاع برؤية جمال البلدة و مشاهدتها بالكامل من ارتفاع 300 متر عن سطح الأرض ، فيمكنك التجول فوق أجمل أماكن في أورغوب و في بالون هوائي ، فهي تجربة لا تُنسي و يجب عليك خوضها عند القيام بتلك الرحلة ، لأنها تجربة لا تنسى علي الإطلاق من فرط الروعة والجمال.

مدينة تحت الأرض 

ديرينكويو 

ديرينكويو


ديرينكويو
، هي عبارة عن مدينة تاريخية عريقة ، و تمتد تحت الارض بعدة طوابق ، و هي من ضمن مقاطعة نوشهر  ..
تشتهر تلك المدينة بسبب أنه تم تجهيزها لإقامة الرجال و النساء و الأطفال و الشيوخ ، و حتي الحيوانات “الماشية” وكل مختلف أطياف المجتمع ولكن للحياة تحت الأرض ، و تحتوي تلك المدينة علي أماكن للعبادة و مدرسة للعلم ، كما تحتوي علي فتحات تهوية لتوفر الهواء النقي في كل أرجاءها في نظام تهوية طبيعى يمتاز بالدقة المذهلة ، باختصار يوجد بها كل السبل التي تمكن للعيش .

تعرف أيضا علي

رحلتي إلي فيسوكو المدينة البوسنية الساحرة ذات التاريخ العريق والغامض أحيانا

حمام أورغوب الشهير

أقدم الحمامات في كابادوكيا ، حيث يمكنك الاستمتاع بحمام تركي ينظف العقل و الروح و الجسد في آن واحد ، و يعد أحد الحمامات الأثرية هناك ، وهو واجهة هامة للقادمين من مختلف أنحاء العالم من أجل الإستمتاع بالإسترخاء والجمال المميزين في هذا المكان .

يمكنك الإستمتاع بتجربة المطاعم المميزة في تلك البلاد الرائعة الجمال سواء كانت كابادوكيا أو أورغوب …

ومن أهم تلك المطاعم علي الإطلاق وأجملها .

مطعم  ديمريت 

من مطاعم المشويات المميزة في أورغوب ، يقدم به مشويات متعددة و مأكولات بحرية  لذيذة و يميزه وجود المأكولات التركية المميزة ، كما أنه مبني من الحجارة مما جعله مبني تاريخي مميز ويزيد جماله موقعه المطل علي قرية كابادوكيا .

مطعم هان تشيرايان 

اقدم مطاعم أورغوب المميز بأطعمته العالمية و به أماكن مختلفة للجلوس من أجل العديد من الإطلالات المختلفة الرائعة الجمال.

مطعم شوميني 

يتميز بموقعه حيث يطل علي الطبيعة الخلابة ، و تحتوي قائمته علي العديد من الأطعمة المميزة منها التركية المميزة ومنها العالمية الأكثر تميزا.

تعرف كذلك علي

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

الفنادق في كابدوكيا ومدينة أورغوب

شأن تلك المنطقة شأن أي منطقة سياحية في تركيا ، فهي تحتوي علي فنادق مميزة للغاية ، و بأفضل الأسعار المنافسة ، بالطبع مع تنوع الخدمات و تفاوتها ، و لكن ما يميز تلك الفنادق أن أغلبيتها علي شكل كهوف ، أو بيوت تم حفرها في الصخور ، و ذلك بالطبع يرجع إلي طبيعية المدينة الجيولوجية المختلفة بالإضافة إلي الرغبة في التميز عن باقي البلاد ، بالإضافة إلي المتعة التي بلا حدود .

فندق كهف جاميراسو Gamirasu Cave Hotel 

أحد الفنادق التركية الجميلة حيث يعتبر هذا الفندق فريد و مميز لأنه مبني بداخل كهف و هذا يضعه في قائمة أغرب فنادق العالم و هذا لا يؤثر علي جودته بل بالعكس فهو يقدم أفضل الخدمات الفندقية و به أعلي درجات الرفاهية من صالات رياضة و حمامات جاكوزي .

كهوف Spillo 

تعد من أرقي أماكن الإقامة في أورغوب ، فهي بنيت بداخل كهوف تم تجديدها في أورغوب ، و توفر أفضل وسائل الراحة و تطل غرف الكهوف علي منطقة كابادوكيا فيظهر منظر ساحر من شرفة كل غرفة ، كما يتمتع بخدمة واي فاي مجانية منتشرة في جميع انحاء المبني .

فندق بوناك إيفرلي 

هو فندق كهفي منحوت في أحد جبال الجبال الموجودة في أورغوب و يصعب تحديد تاريخ هذه الكهف القديم .

استعن بخدماتنا واحصل علي خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

في الحقيقة رحلتك إلي كابادوكيا في حال ما إذا قررت القيام بزيارة المدينة العجيبة ، سوف تكون ساحرة بكل المقاييس ، والأمر الأروع هو أنك سوف تشعر بأنك قد ابتعدت عن الأرض بأكملها في بعض الأحيان وذهبت لعالم آخر رائع الجمال لا يوجد مثيل له علي الأرض ، لذا عليك الإستعداد من أجل التقاط العديد من الصور في حالة ما إذا قررت القيام بتجربة زيارة هذا العالم الممتع فلا شك انك ستضع أورغوب في مقدمة برنامجك السياحي .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top