مدينة بورصة التركية حيث التاريخ العريق والوجهات السياحية الخيالية

مدينة بورصة التركية

مدينة بورصة التركية تعتبر آية من الجمال وتاريخ عريق بالإضافة إلي معالم سياحية ليس لها مثيل ، فلديها العديد من المسميات ، بورصة الخضراء ، العاصمة الأولي  .. وغيرها من الألقاب التي اشتهرت  المدينة بها عبر الزمن .

تسمي مدينة بورصة باسم بورصة الخضراء و ذلك لما تحتوي عليه من طبيعة خلابة ، حيث أن مدينة بورصة التركية بلا منازع هي الجنة بكل ما تحمله تلك الكلمة من معاني ، حيث تحتوي علي الجبال و التي بلا منازع هي أجمل ما يوجد بها ،  فضلا عن الحدائق و المتنزهات الخضراء الواسعه بها .

جمال بلا حدود تتميز به مدينة بورصة التركية

الزهرة السوداء التي لا توجد إلا في تركيا

الزهرة السوداء التي لا توجد إلا في تركيا

بورصة مدينة تحمل من لقبها ما يشير  إلي جمالها ، و ذلك لما تمتلكه من مقومات تجعلها واحدة من أكثر الوجهات شعبية لدي السياح ، و بشكل خاص سياح اسطنبول “العاصمة السياحية لتركيا” ، حيث كل من يقوم بالذهاب إلي اسطنبول يفكر في بورصة  في المقام الثاني  دائما ، و ذلك لقربها من اسطنبول  حيث تبعد عنها مسافة 150 كم  .

اقرأ أيضا

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

تشتهر بورصة  بجبل الأولدوغ و ذلك بسبب المنتجع الشتوي الموجود أعلي قمة الجبل ، و كذلك بسبب التلفريك الموجود بها ، حيث يعتبر تلفريك بورصة هو الأطول في العالم ،  بالإضافة إلي وجود العديد من المعالم السياحية التاريخية و الطبيعية .

تتميز السياحة في بورصة الخضراء بالتنوع بشكل كبير ، و ذلك بسبب الحدود الخاصة بها ، فتحيط من الشمال ببحر مرمرة ، أما عن الجزء الجنوبي و هو الجزء المفضل لدي السياح فيرتفع جبل الاولدوغ و الذي يبلغ ارتفاعه 23499 مترا فوق سطح البحر .

الفنادق في مدينة بورصة التركية

قبل ان نتعرف علي أهم المعالم السياحية في بورصة جدير بالذكر أن بورصة التركية تضم أفضل الفنادق ، و ذلك بسبب ان أغلبية الفنادق هناك تقترب من أكثر المناطق حيوية في بورصة التركية ، فضلا عن افضل الأسعار المنافسة و الخدمات العالية .

أفضل الاماكن السياحية في بورصة الخضراء

تعتبر بورصة التركية مقصدا سياحيا هاما لكل هواة السياحة الطبيعة ، فضلا عن انها تحتوي علي العديد من الأماكن السياحية و التي تعمل علي جذب السياح  بشكل كبير ومقصد للسياحة والرحلات من جميع أنحاء العالم ، و من اهمها  ..

القرية العثمانية 

القرية العثمانية 

القرية العثمانية

تسمي تلك القرية العثمانية بـ “جومالي كيزيك”  ، و هي عبارة عن قرية تقع في منطقة يلديريم في بورصة التركية ، و تعود شهرة تلك القرية إلي زمن تأسيسها ، حيث تم تأسيسها في فترة حكم الإمبراطورية العثمانية للبلاد ، و تقع تلك القرية تحديدا علي بعد عشرة كيلومترات من مركز المدينة .

شلال سعيد أباد 

شلال سعيد أباد 

شلال سعيد أباد

 بالقرب من مركز المدينة ، و تحديدا في منطقة تسمي الكستل ، يقع أجمل شلالات بورصة ، و هو شلال سعيد أباد ، و الذي يعرف أيضا بشلال بورصة الصغير ، و هو واحدا من أهم الشلالات في بورصة و أجملها كذلك ، حيث يحيط به اللون الاخضر و الذي يتمثل في المروج .

تعرف كذلك علي

شلال كوزال درة في الشمال التركي حيث الجمال الذى لا مثيل له

الجبل الأسطوري  “جبل أولدوغ” :

الجبل الأسطوري  "جبل أولدوغ"

الجبل الأسطوري  “جبل أولدوغ”

يعتبر هذا الجبل إحدي اهم اماكن السياحة الشتوية في بورصة ، و كذلك يعتبر أعلي قمة  في منطقة غرب الأناضول ، و يسمي أيضا بالجبل الاسطوري ، حيث يحكي انه المكان الذي شاهد منه الإله معركة طروادة الشهيرة .

الحدائق المتنوعة في مدينة بورصة التركية

الحدائق في مدينة بورصة التركية

الحدائق في مدينة بورصة التركية

تسمي مدينة بورصة التركية ببورصة الخضراء ” و ذلك نظرا للمساحات الخضراء الشاسعة التي بها ، حيث تتلخص تلك المساحات الخضراء  في الغابات و الأشجار  مع وجود الجبال التي تكتسي بلون الأبيض فوق قممها  ، و يليها اللون الأخضر  ، و الذي يكون لوحة جملية  اشترك في رسمها كل رسامي العالم ، لتصبح تلك اللوحة أجمل ما يمكن أن يقع نظرك عليه ، كما تضم مدينة بورصة العديد من الحدائق الحضراء ..

اقرأ كذلك عن

رحلتي إلى طرابزون وأروع مناطق الشمال التركي وأوروبا بكاملها

ومن أهم الحدائق الخضراء والتي تقع في مدينة بورصة التركية :

حديقة بوتانيك

حديقة بوتانيك

حديقة بوتانيك

تعد حديقة بوتانيك (بالتركية: Botanik Park) أو حديقة الزهور من أهم الحدائق وأكبرها في مدينة بورصة التركية حيث يلاحظ الزائر لهذه الحديقة مدى اتساعها وغناها بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تسر الناظرين.

تمتد على 400 ألف متر مربع من المساحات الخضراء الرائعة ، تضم الحديقة 8500 شجرة من 150 نوع مختلف ، و 100000 شجيرة من 76 نوع ، بالإضافة الى 6000 وردة من 27 نوع من الورود ولن تجد في الواقع لهم مثيل حول العالم ، حتي أنه فري تركيا أنواع فريدة من الزهور ليس لها مثيل علي الإطلاق مثل الزهور السوداء اللون .

يوجد في حديقة بوتانيك Botanik Park العديد من الأنماط للحدائق العالمية حيث تجسد كل من الحديقة الانكليزية والحديقة الفرنسية جمال وروعة الحدائق الأوروبية ، بالإضافة إلى الحديقة اليابانية والتي ترمز للعالم الآسيوي المذهل وحديقة الورود وحديقة النباتات الغريبة ، كل ذلك يجعل الزائر بقمة الراحة والسرور والإعجاب بهده المناظر الخلابة.

رحلات ممتعة تعرف عليها

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

أنشطة يمكنك القيام بها في الحديقة

  • توفر هذه الحديقة العديد من المرافق الترفيهية والأماكن التعليمية حيث تقام فيها العديد من الأبحاث وخاصة على أنواع النباتات المختلفة
  • تعد الحديقة منطقة سياحية بامتياز تستحق الزيارة من أجل إلتقاط الصور التذكارية والإستمتاع الذى لا مثيل له بطبيعتها الخلابة.

تعرف كذلك علي

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في مدينة مرسين التركية حيث الروعة والجمال

الحديقة الثقافية (بالتركية: Kültürpark)

الحديقة الثقافية

الحديقة الثقافية

تقع الحديقة الثقافية بجانب مدينة بورصة في تركيا ، كما أنها مبنية علي مساحة كبيرة وشاسعة  ، أنشأت هذه الحديقة عام 1955 م وتم تجديدها وترميمها مرات كثيرة كانت آخرها في عام 2006 ، لتكون ذات المكانة الترفيهية الأولي في البلاد وهي بالفعل تعتبر الحديقة الأهم في المدينة ..

من خدماتنا في تركيا والتي تجعل رحلتك أسهل

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

ما يمكنكم القيام به داخل الحديقة

  • يوجد داخل الحديقة الثقافية بحيرة كبيرة اصطناعية ، يقدم بها الكثير من الألعاب المائية المميزة جداً ، كما تتميز بوجود ملاهي ، التي تشكل عامل الجذب داخل الحديقة ، كعامل جذب سياحي وتسمي لونا بارك بورصة ..
  • كما تحتوي الحديقة الثقافية علي الكثير من المطاعم الشهيرة والمقاهي التي تتمتع برونق خاص ومختلف وسط الاشجار والرقع الخضراء الساحرة . كما تتميز بوجود مسرح مكشوف داخلها يشمل 5000 مشاهد ، تقدم فيه الكثير من الاعمال الثقافية سنوياً ..
  • توجد وجهة رائعه للحديقة وجذابة لامتاع و إسعاد العائلة ، فإذا أحببتم تناول الغداء مع الأسرة، فهي مكان مميز لقضاء وقت ممتع ، لما تحتويه من أماكن جلوس وطاولات ، كما يوجد بها ألعاب وأجهزة رياضية يمكنكم استخدمها .

تعتبر مدينة بورصة التركية هي أجمل ما يمكن ان يقع نظرك عليه ، فهي أرض الطبيعة ، و أرض الجمال ، فهي المكان المناسب والمذهل لكل من يبحث عن الإستجمام ، و قضاء وقت ممتع خاص بك أنت و عائلتك .

إن كنت تبحث عن الترفيه بحق فعليك بان تقوم بزيارة بعض الأماكن الترفيهية التي تتواجد في مدينة بورصة التركية ، و التي سنقف عندها لفترة ، فبورصة لديها العديد من الأماكن الترفيهية .

من أهم تلك الأماكن الترفيهية المناسبة :

منتزه بودريوم بارك

منتزه بودريوم بارك

منتزه بودريوم بارك

بودريوم بارك عبارة عن منتزة ترفيهي متكامل ، فهو يحتوي علي ملاهي كاملة مذهلة الجمال ، فضلا عن المرافق الترفيهية و المطاعم العالية المستوي والرائعة بالإضافة إلي أماكن التسوق .

تم افتتاح هذا المنتزه الترفيهي في عام 2015 ، و يعتبر أحدث الأماكن الترفيهية في بورصة و أكبرها ، حيث انه يقع علي مساحة 85 الف متر مربع ، بالإضافة إلي أنه واحدا من اهم الاماكن الترفيهية في بورصة بل و اشهرها .

يمكن ان تقوم بالعديد من النشاطات و الفعاليات و الأنشطة المختلفة ، فالمنتزه يستضيف العديد من النشاطات في المجال الرياضي أو الترفيهي .

اقرأ أيضا عن

أنواع السياحة في تركيا حيث تجربة واحدة فقط لا تكفي

أشياء يمكن فعلها في بودريوم بارك 

  • يحتوي هذا المنتزه علي العديد من الألعاب الرائعة و التي تناسب كل الأعمار .
  • أنصحك بان تذهب إلي المنتزه و بحوذتك كاميرا ، فأنت في أجمل الأماكن في مدينة بورصة التركية ولا يمكنك تفويت إلتقاط الصور المذهلة والتي تظل ذكري سعيدة لتلك الأيام الرائعة في المدينة.
  • يمكنك ان تقوم بالتسوق أيضا في هذا المنتزه ، حيث يحتوي علي مركز للتسوق به أشهر المحال العالمية و الماركات ، فيجتوي علي أزياء و إليكترونيات و غيرها من السلع المختلفة .
  • يمكن ان تقوم بالسباحة ، و تجربة الالعاب المائية الممتعة والتي لن تجد مثيل في جمالها.

ملاهي لونا بارك

ملاهي لونا بارك

ملاهي لونا بارك

لونا بارك عبارة عن ملاهي صغيرة ، و هي تقع في الحديقة الثقافية ، و التي تعتبر واحدة من أشهر الأماكن في مدينة بورصة التركية .
وهي من أشهرالأماكن السياحية الترفيهية في بورصة ، حيث تضم العديد من الألعاب الكهربائية ، و التي تناسب جميع الاعمار ويستمتع بها كل الأفراد من الصغار وحتي الكبار  .

من أكثر ما يميز لونابارك  هو الموقع الخاص بها ، و الذي يقع بداخل أحد اشهر و أجمل الاماكن في بورصة ، فتحيط بلونا بارك الجلسات التي يحيط بها الأشجار و الزهور ، و تعتبر واحدة من أكثر الاماكن في بورصة استقطابا للسياح و السكان المحليين أيضا ،  و ذلك من أجل الإستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تحيط بها من كل ناحية ، بالإضافة إلي الفرح و البهجة التي سيكون عليها صغارهم فور دخولهم إلي تلك المنطقة .

سوكاي بارك

 التزلج علي المياه في سوكاي بارك

التزلج علي المياه في سوكاي بارك

يعتبر هذا المنتزه من أفضل الأماكن في تركيا بأكملها من أجل ممارسة التزلج علي المياه ، و التي تتم عن طريق تثبيت أقدام المتزلج علي اللوح المائي الخشبي ، مع إرتداء خوذة و سترة ، ثم السحب عن طريق الحبل فوق سطح الماء في البحيرة  .

يحيط بالمنتزه أماكن عديدة لتناول الطعام ، و التي يمكن ان تقوم بمشاهدة المتزلجين و انت تتناول وجبتك والتى تكون في الغالب من أجمل وأحلي الأطعمة التركية.

السياحة الدينية والتاريخية  في بورصة التركية

تقع مدينة بورصة التركية في الحزء الشمالي الغربي من تركيا، وتعد من أكثر المدن استقطاللسياح، لمناخها المعتدل ومعيشتها الرخيصة، ولاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الجذابة ونختص منها المعالم الدينية والتاريخية التي اشتهرت بالطراز العثماني البديع، والتي استمدت منها مكانتها عندما كانت عاصمة الدولة العثمانية الأولى .

اقرأ أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

لذا رأيت من الضروري أن استعرض لكم بعض هذه المعالم التي كانت رمزاً للسياحة الدينية في المدينة :

الجامع الاخضر

الجامع الاخضر في مدينة بورصة التركية

الجامع الاخضر في مدينة بورصة التركية

يعد من أجمل المعالم الدينية في المدينة لما يتميز به من طراز معماري بديع ، ويرجع بناؤه إلى والي بورصة الذي أمر ببناؤه إلا أنه توفى قبل إتمامه ، وتولى إبنه البناء من بعده حتى أصبح الامع بشكله النهائي وقبلته الرائعة التي عليها حتى الأن .

مسجد ياشه (مسجد محمد الأول)

يعد هذا المسجد من أهم المعالم السياحية الدينية في مدينة بورصة وذلك ببناؤه على الطراز العثماني الإسلامي الرائع فضلاً عن وقوعه في موقع متميز في شرق المدينة .

اقرأ أيضا

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

دير ماديكيون

يرجع تاريخ بناء هذا الدير إلى عصر الدولة البيزنطية في القرن الثامن الميلادي ، ويعد من المعالم الدينية المميزة في مدينة بورصة حيث البراعة في البناء، والطراز المعماري الذي ليس له مثيل.

متحف مدينة بورصة التركية

يشتهر هذا المتحف بوقوعه في أشهر شوارع مدينة بورصة التركية وهو “شارع أتاتورك” ويسرد لنا المتحف أحداث الحقبة الزمنية التاريخية التي مرت بها منطقة مرمرة عبر الزمن، ويبرز ذلك في توضيح أهمية المعالم الثقافية بالمنطقة .

تعرف كذلك علي

السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

وبعد أن تجولنا سوياً في جولتنا لنتعرف على أهم المعالم الدينية والتاريخية بمدينة بورصة “هدية الله” التي كانت مصدر جذب السياح وخاصة عشاق السياحة الدينية والتاريخية رأينا كيف كانت تلك المدينة تتميز بأشياء تختلف عن غيرها من المدن التركية  ومدن العالم كله ، و بلا منازع مدينة بورصة التركية هي المكان الأمثل للإستمتاع و قضاء وقت غير اعتيادي ، و ذلك لأنها تحتوي علي أفضل الاماكن التي يمكن ان تقضي بها وقت أكثر من رائع .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top