بورصة تركيا في الشتاء وأجمل أربعة أماكن بها علي الإطلاق

بورصة تركيا في الشتاء

بورصة تركيا في الشتاء حيث الروعة والجمال للعاصمة الأولي للدولة العثمانية و المثوي الأخير لمؤسس الدولة العثمانية عثمان غازي ، بل و ضف علي كل ذلك صاحبة أطول تلفريك في العالم والأجمل علي الإطلاق..

تعتبر بورصة تركيا في الشتاء وجهة مثالية للسياحة في تركيا ، بل و تعتبر من أجمل المدن التركية ، و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من الأماكن السياحية  و التي لابد من زيارتها ولا يجب عليك أن تقوم بتفويت تلك الزيارة أبدا .

الفنادق في بورصة تركيا في الشتاء

تحتوي تركيا  علي العديد من الفنادق و لكن الفنادق في بورصة شئ آخر ، فبورصة تحتوي علي أفضل الفنادق في تركيا بأكملها ، بالطبع  مع تفاوت المستويات ، و لكن في بورصة تقريبا كل الفنادق مجربة و هي علي أعلي مستوي ممكن ، و في الشتاء تكون بأسعار أقل من المواسم السياحية وزهيدة للغاية ، و لذلك ينصح بالتواجد في بورصة في وقت الشتاء ..

تمتع بخدماتنا مع خصم فوري

أقوى عروض رحلات بورصة يوميًا من اسطنبول | المتعة والمغامرة بين الجبال

أجمل الأماكن السياحية في بورصة تركيا في الشتاء


جبل أولدوغ 

جبل أولدوغ

جبل أولدوغ


يمتلك هذا الجبل العديد من الأسماء ، منها الجبل الكبير ، و الجبل الأسطوري …. والعديد من الألقاب الأخري والتي يستحقها بالفعل .
يعتبر هذا الجبل هو أعلي قمة في منطقة غرب الأناضول ، و بحر مرمرة ،  و يعد هذا الجبل واحدا من أبرز المعالم السياحية في بورصة  الخضراء ، و تحكي الأساطير الإغريقية القديمة عن هذا الجبل أن هذا الجبل هو المكان الذي قامت الآلهة الأوليمية بمشاهدة حرب طروادة الشهيرة من عليه ..
يصل إرتفاع هذا الجبل إلي 2543 مترا فوق سطح البحر ، و تسمي قمته بالقمة السوداء ويحتوي هذا الجبل علي محمية طبيعية تسمي بمحمية أولدوغ الوطنية  و تبعد عن مركز المدينة مسافة 36 كيلومترا .

اقرأ أيضا

الاماكن السياحية في بورصة الوجهة الأولى لعاشق السياحية الشتوية

تلفريك بورصة 

تلفريك بورصة

تلفريك بورصة


يعتبر تلفريك بورصة هو أشهر ما يوجد بها ، حيث يقصد بورصة العديد من السياح من شتي أنحاء العالم ، و تحديدا في فصل الشتاء للإستمتاع بركوب هذا التلفريك الشهير ، الذي يعتبر أطول تلفريك في العالم  ، حيث يعتبرة العديدين تجربة فريدة من نوعها ولا يمكن نسيانها ..

يمتد هذا التلفريك الرائع الجمال علي مسافة تسعة كيلو مترات  فوق جبل أولدوغ وهو يعطيك مشاهد رائعة الجمال لا يمكن وصفها أبدا بالكلمات .

أقوى العروض على :

سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص

حمامات الينابيع الساخنة 

حمامات الينابيع الساخنة

حمامات الينابيع الساخنة


تقع تلك الحمامات  في الجزء الغربي من المدينة ، و وصلت شهرة تلك الشرق الأوسط بأكمله ، و مصدر المياه الخاصة بتلك الينابيع هي جبل أولودوغ ، و تحتوي المياه الخاصة بتلك الينابيع علي الكبريت .

تم اكتشاف تلك الينابيع من قبل الرومان ، و لكن الفكرة الخاصة بإنشاء حمامات خاصة بتلك الينابيع تعود إلي البيزنطيين ، أما اليوم تستخدم تلك الينابيع الساخنة في فصل الشتاء تحديدا من قبل الأتراك ، و لتلك الينابيع قدرة كبيرة علي شفاء العديد من الأمراض حيث نسبة الكبريت الموجودة في مياه الينابيع مرتفعة نسبيا ، و ترتفع إلي درجة معينة تفيد الجسد ولا تضره بالإضافة إلي خواصها الإستشفائية الفريدة .

تعرف كذلك علي

السياحة العلاجية في تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

أويلات 

أويلات

أويلات


تعتبر تلك المنطقة هي معجزة من معجزات الطبيعة ، و هي عبارة عن مجموعة من المغارات ، و تقع تحديدا علي بعد ستون كيلومترا من مركز المدينة ، و تعتبر تلك المغارة ثالث أكبر مغارة في تركيا  .

تحاط أويلات بالأشجار الكثيفة من كل ناحية ، فضلا عن الشلالات المتدفقة و المغارات الأخري المحيطة بها ، بالإضافة إلي وجود ينابيع المياه الساخنة في المكان ذاته ..

نشأت تلك المغارة نتيجة زلزال ضخم حدث قبل 300 مليون عام ، و تمتد تلك المغارة بداخل أحد الجبال حتي أكثر من 650 مترا ، وهي الآن من أهم أماكن جذب السياح في مدينة بورصة في تركيا ومن أهم معالم بورصة تركيا في الشتاء .

استمتع بأفضل خدماتنا مع خصم فوري مميز

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

كانت تلك أشهر معالم سياحية في مدينة بورصة تركيا في الشتاء يمكننا أن نسردها لكم في هذا المقال ، ولكن لا يجب عليك أن تكتفي أبدا بالقراءة ، بل عليك أن تقوم بتجهيز نفسك من أجل الذهاب في رحلة شتوية قادمة إلي تلك المدينة الساحرة لتستمتع بكل ما هو جميل ومميز بها .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top