مدينة بورصة التركية وأجمل المعالم السياحية التي يمكنك أن تراها

مدينة بورصة

تقع مدينة بورصة التركية والولاية العثمانية قديماً بين أجمل مدينتين في تركيا من حيث الطبيعة الساحرة، وهما مدينتي اسطنبول وأنقرة، وتتمتع بورصة بالعديد من السهول الخصبة والمعالم الدينية والأثرية التي لا يضاهيها مثيل، لا سيما حجمها الكبير حيث تعد رابع أكبر مدن تركيا، كما تعد مركزاً غذائياً مميزاً بتركيا لما تقدمه من أشهى الوجبات .

وإذا أردت التعرف على أجمل المعالم السياحية والدينية بمدينة بورصة التركية دعنا نصطحبك معنا في جولة ممتعة ليس لها مثيل .

متحف مدينة بورصة (العودة إلى الماضى)

متحف مدينة بورصة

متحف مدينة بورصة

يقع هذا المتحف فى شارع أتاتورك وهو من الشوارع الرئيسية في مدينة بورصة ، ويعد هذا المتحف سرد تاريخى لأهم المعالم الثقافية في منطقة مرمرة بصفة خاصة ومدينة بورصة بصفة عامة ومن هنا تأتى أهمية هذا المتحف كأحد أشهر المتاحف في مدينة بورصة التى تبرز أهمية المدينة الثقافية والاجتماعية .

احصل على أفضل الخصومات على :

رحلة بورصة اليومية من اسطنبول 

الجامع الكبير (مسجد أولو)

الجامع الكبير (مسجد أولو)

الجامع الكبير (مسجد أولو)

يتميز هذا المسجد ببنائه على الطريقة المعمارية السلجوقية ويرجع ذلك إلى عام 1400م ، ويتضح فيه مظاهر العمارة العثمانية بشكل كبير حتى سمى بالمسجد ذا العشرين قبة ؛ لإحتواء سقفه على عشرين قبة مزخرفة بفنون العمارة العثمانية وذلك يعد رمزاً لتفوقهم وتقدمهم في فنون العمارة والزخرفة، بالإضافة إلى النافورة الشهيرة بالشاذورات والتى تستخدم لوضوء المصليين .

مسجد ياشيل (مسجد محمد الأول)

ويعد مسجد ياشيل من أعرق المساجد التى تتميز بها مدينة بورصة التركية والتى تقع في الجزء الشرقى من المدينة حيث العمارة العثمانية الإسلامية الغاية في الروعة والتى تسحر ألباب السياح .

تعرف أكثر علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

بحيرة إزنيك

بحيرة إزنيك

بحيرة إزنيك

إذا أردتم زيارة مدينة بورصة التركية فلابد من الاستمتاع بجمال بحيرة إيزنيك حيث تعد تلك البحيرة من أكبر البحيرات في منطقة مرمرة بصفة خاصة وتركيا بصفة عامة كما تعد محمية طبيعية لإحتوائها على أهم الموارد الطبيعية والنباتية والحيوانية وممارسة العديد من الرياضات المائية بها .

تعرف علي أجمل رحلات البحيرات التركية

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

منتزه أولوداغ الوطني (متعة المغامرة)

منتزه أولوداغ الوطني

منتزه أولوداغ الوطني

ما أمتع تلك الرحلة عندما تكون من عشاق المغامرات حين تصل إلى منتزه أولوداغ مستقلاً تليفريك في جوله تستغرق نصف ساعة حيث جبل أولوداغ شاهق الإرتفاع في منطقة مرمرة ذات الطبيعة الخلابة ، سوف تشاهد أثناء تلك الرحلة ما لم تشاهده من قبل .

اقرأ أيضا عن

الجبل الأحمر أروع الوجهات السياحية لهواة مراقبة الطيور والتسلق

الحديقة الخضراء في مدينة بورصة

تتميز مدينة بورصة التركية بوجود العديد من الحدائق الخضراء ذات الأشجار المتنوعة ومن أشهرها حديقة النباتات بوتانيك وجنة الطيور وحديقة الحيوانات تلك الحدائق التى تعطى للزائر شعوراً بالبهجة والسعادة وسط الطبيعة الخضراء .

الينابيع والشلالات (الدفء والهدوء)

يالها من روعة الطبيعة في هذا المكان الخيالى الساحر عند التقاء إحدى عشر ينبوعاً تتساقط عليهم مياة الشلالات من مرتفع يبلغ طوله 38 متراً وما تضفيه أصواتها والنسيم الطلق على الزائر من راحة ومتعة ، لاسيما الينابيع ذات الخصائص العلاجية التى ترجع شهرتها إلى العصر البيزنطى ومن أشهرها ينابيع “أويلات” .

القرية العثمانية (عشق السياح)

القرية العثمانية

القرية العثمانية

تشتهر مدينة بورصة التركية بالعديد من القرى التاريخية التي تعد من أهم مزارات السياح في العالم ومن أهمها القرية العثمانية في منطقة يلديريم والتي تتميز بالأبنية المعمارية الريفية المزخرفة بالخشب والحجارة  ومتحف القرية، كما تضم العديد من المنازل التاريخية إضافة إلى بقايا الكنيسة البيزنطية التي تم اكتشافها عام 1969م.

من خدماتنا التي تسهل لك الجولات الساحية بتركيا

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

رأينا من خلال تلك الجولة الممتعة التى قمنا بها حول أهم المعالم الطبيعية والسياحية في مدينة بورصة التركية كيف تميزت تلك المدينة ببحيراتها الساحرة وحدائقها الطبيعية البديعة وشواطئها النقية النظيفة ومساجدها العريقة وينابيعها الدافئة حتى أصبحت مدينة بورصة توصف “بهدية الله” لما تتميز به من مناطق طبيعية جعلتها أكبر مقصداً للسياح .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top