مدينة بركو البوسنية حيث الهدوء الساحر بعيدا عن الزحام والطبيعة الأوروبية المذهلة

مدينة بركو البوسنية

تعد مدينة بركو أكبر المدن البوسنية، حيث تقع على حافة شمال البوسنة على الحدود الكرواتية ، وبالرغم من ذلك فلم تكن معروفة من قبل السائحين بالرغم من كونها مدينة تاريخية تحمل بين ثناياها الكثير من الأحداث وتتميز المدينة ببعدها عن الزحام وبعمارتها العثمانية البديعة، وحدائقها الكبيرة التي تضفي على الزائر شعورا بالسعادة ، فضلاً عن مساجدها ومعالمها الأثرية الفريدة.

تحتوي البوسنة على العديد من المدن التي تعتبر من أفضل الوجهات السياحية في العالم حيث الاستجمام وسط أحضان الطبيعة، ولم يكن ذلك مقتصراً على موستار أو سراييفو فحسب، بل أنه يمتد ليشمل العديد من المدن النابضة بالحياة والمليئة بالمناظر الخلابة والتحف المعمارية.

تعرف علي

السياحة في البوسنة مع أروع المدن المذهلة والمعالم السياحية المميزة في قلب أوروبا

السياحة في بركو

السياحة في بركو

السياحة في بركو

تتميز بركو بقدرتها على استقطاب السياح وذلك لاحتوائها على عمارة عثمانية لا يضاهيها مثيل فضلاً عن البقايا النمساوية التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر الميلادي، وتنعكس العمارة العثمانية بالمدينة على مساجدها الجميلة وكنائسها الأرثوذكسية ذات الهندسة المعمارية البديعة.

حدائق مدهشة في المدينة الساحرة :

كما تحتوي المدينة على العديد من الحدائق التي تضفي على المدينة لمسة من الهدوء والاسترخاء لاسيما المناظر الطبيعية الجذابة الجاذبة للسياح، وبعد التجول في الحديقة والاستمتاع بمناظرها الخلابة يمكن للزائر الجلوس في إحدى المقاهي لتناول أشهى المأكولات البوسنية.

اقرأ عن

شلالات البوسنة حيث أجمل شلالات في أوروبا وجمال الطبيعة الفريد

المدينة الساحرة

المدينة الساحرة

ومن بين أهم المعالم السياحية في بركو جسر نهر سافانا والذي يرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1892 على يد حكومة النمسا بالبوسنة وقد شارك في بناؤه المهندسين النمساويين مع الأيدي العاملة البوسنية من سكان بروكو..

كما يتميز الجسر ببناؤه بخشب قد تم جمعه من غابة البلوط الواقعة في أعالي النهر، إلا أنه تم تغييره في عام 1977 بخشب ذات تصميم أحدث واستغرق مدة شهرين في عمله.

اقرأ أيضا

نهر نيريتفا في البوسنة و أفضل نهر لممارسة رياضة التجديف في أوروبا

نهر سافانا

نهر سافانا

لقد ترك العثمانيين بصماتهم على معالم المدينة الأثرية والتي تتمثل في أبنيتها ومساجدها وكنائسها حيث تجد الكنائس جنباً إلى جنب مع المساجد لتجسد لوحة فنية منسجمة من السلام، والتي تتميز بسهولة الوصول إليها.

كما تجد في المدينة أيضاً الكثير من الأنشطة والمواقع التاريخية المثيرة للاهتمام للتمتع بقضاء أجمل الأوقات وسط الأجواء الساحرة والطبيعة الخلابة.

قد يهمك أيضا

رحلتي إلى سراييفو عاصمة البوسنة الساحرة وأجمل مدن أوروبا

كما تعد مدينة بركو مكان عظيم لكل مستويات الطاقة الموجودة في الطبيعة والتي يسهل الوصول إليها فالسكان المحليين يفضلون التنزه في الصباح سيرا على الأقدام او بعد العمل من أجل استشاق الهواء النقي والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة.

رحلة لا مثيل لها

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

وهكذا تعد مدينة بركو من أجمل مدن البوسنة جذباً للسياح لما تحتويه من معالم سياحية جذابة، بالإضافة إلى إحتوائها على القوميات أعراق البوشناق والصرب والكروات الأمر الذي جعلها أكثر المدن أمناً وسلاماً.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top