تعرف علي المطبخ البوسني واحد من أجمل المطاعم الأوروبية

المطبخ البوسني واحد من أروع المطابخ العالمية ويحتوي علي أجمل وأروع الأكلات وأشهاها، و يتوافد الكثير من المسافرين عرب هذه الأيام على البوسنة التي أصبحت مقصدا سياحيا ، ولذا عزيزي القارئ اذا كنت تفكر في السياحة في البوسنة فلابد أن تتعرف على أهم سمات المطبخ البوسني وأشهر أكلاته.

رحلة رائعة الجمال

رحلتي الي البوسنة وأروع الجولات في بلاد الطبيعة الساحرة

سمات المطبخ البوسني

سمات المطبخ البوسني

سمات المطبخ البوسني

يتميز المطبخ البوسني بمزجه بين المطبخ  الشرقي والمطبخ الغربي ، فهو يجمع بين طرق الفلاحين اليوغسلافيين ، ومطابخ الشرق الأوسط والبلقان ، ويحتوي المطبخ  البوسني ، على العديد من التوابل والتي تستخدم دون افراط ،لما تتميز به الأكلات من خفة واحتوائها على الكثير من الماء ، كما  ويستخدم المطبخ  البوسني الكثير من المكونات التي تسهم في انتاج أشهى الأكلات ومنها الجزر ، الطماطم ، الفليفلة ، البطاطا ، البصل،الثوم ، الخيار، الفلفل الأحمر، وغيرها من المكونات المميزة ، أيضا ويحتوي الطعام التقليدي في البوسنة على اللحوم ذات المذاق الفريد لما تتميز به من جودة فائقة وتحضر بعناية واهتمام ويتكون منها العديد من الأكلات الشهية والمتنوعة.

اقرأ أيضا

أنواع السياحة في تركيا حيث تجربة واحدة فقط لا تكفي

أشهر الأكلات في المطبخ البوسني

البيتزا البوسنية أو البوريك :  تتكون من العجين المحشو بالجبنة ، أو اللحم المميز وفي بعض الأحيان السبانخ أو التفاح مع القليل من زيت الزيتون.

البوريك

البوريك

كافابي : يعتبر من أشهر الأكلات ويتكون من لحم الضأن أو اللحم البقري المفروم المشوي  تقدم على شكل نقانق مع شرائح البصل  ، اللبن أو الكريمة الحامضة مع بعض القطع من الخبز البوسني الذي يسمى صمون أو ليبنج ويوضع من 5 -10 قطع منه بالطبق.

قد يهمك أيضا

افضل مطاعم اسطنبول والتي تقدم لك أروع وجبات الإفطار في أوروبا

الساهان : من ألذ أطباق المشويات ويتكون من أنواع مختلفة من اللحوم تكون طبق كبير يكون عادة لشخص واحد , ولكن تكمن المتعة في تذوقه مع أفراد آخرين للتمتع بنكهات مختلفة .

الرازيكسي : وهو من أطباق الصرب المشهورة ، يتكون من قطع صغيرة من اللحم تشوى على اسياخ.

الدوفيك : عبارة عن حساء يتكون من الخضروات واللحم عادة ما يطهى في اناء فخاري داخل الفرن وهذا ما يمنحه هذا الاسم ,وهنا يمكن استخدام الأنواع المختلفة من اللحوم مثل لحم الدجاج ,البقر, وأحيانا لحم الضأن أو السمك ,الخضار بأنواعه المختلفة كالطماطم ، الكوسا مع مختلف الخضروات مع اضافة الخل والفلفل الأحمر وبعض الأعشاب الأخرى لإضافة النكهة المميزة.

الدوفيك

الدوفيك

أطيب الحلويات في المطبخ البوسني

البقلاوة  :  من الحلويات الغنية وتصنع من رقائق عجين الفيلو وتحشى بالمكسرات المحلاة المفرومة  ثم تحلى بعسل النحل أو المحلول السكري ,ويعود اصلها الى العثمانيين وكل منطقة تقوم بصناعتها على طريقتها الخاصة , وتكون بقلاوة البوسنة على شكل لفائف من العجين المحشوة بالزبيب ، كما وتعد البقلاوة  من الحلويات التقليدية التي تقدم في الاعياد والمناسبات الخاصة .

البقلاوة 

البقلاوة

التفاحية : من الحلويات المفضلة وسهلة التحضير عند الكثيرين وهي نوع يتميز به المطبخ البوسني يدخل طعمه اللذيذ البهجة والسرور على كل من قام بتذوقه ، وهي عبارة عن تفاح محشو بجوز الهند مع بعض الكريمة المخفوقة كأنواع عديدة من الحلويات في البوسنة تحتوي على الفواكه والكريمة.

تعرف كذلك علي

مطاعم سراييفو المذهلة حيث أروع الأطباق البوسنية والعالمية الشهيرة

الشوربات في المطبخ البوسني

شوربة سراييفو ، شوربة البيه ، شوربة فيشي غراد ، شوربة التر هانة ، شوربة الخضار ، وشوربة المدينة القديمة ، والجوفيتش البوسني.

القهوة في المطبخ البوسني

القهوة البوسنية

القهوة البوسنية

اهتم البوسنيون على مر العصور بالقهوة وأولوها اهتمامهم وعملوا على تطوير مراحل الاعداد بداية من الطحن والطهي وحتى التقديم والاحتساء  ، مع الاهتمام بأدق التفاصيل. فاذا كان الطاجن البوسني هو الطبق التقليدي ، فان القهوة هي المشروب الوطني ويقدم بجانبها بعض من الحلوى البوسنية.

قد يهمك أيضا

عشاق المطبخ التركي و الطعام التركي الشهي إليهم أفضل الواجهات المناسبة لهم

الطعام والمشروبات في المطبخ البوسني يعدون باهتمام كبير ، ويقدم أشهى المأكولات وخاصة الكباب البوسني المشهور وتتكون الاطباق عادة من كميات كبيرة  تستطيع التمتع بتناولها ثم التحلية ببعض الحلوى الشهية ولا مانع من احتساء القهوة البوسنية والسهرات المميزة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top