شلالات البوسنة حيث أجمل شلالات في أوروبا وجمال الطبيعة الفريد

شلالات البوسنة

شلالات البوسنة تعد من ضمن ما تتميز مدينة البوسنة ذات الطبيعة الخلابة بالعديد من المظاهر الطبيعية التي تسحر الألباب، تتمثل تلك المظاهر في الجبال الشاهقة والأنهار الجارية والهواء النقي المنعش والمسطحات الخضراء والمباني الأثرية التاريخية، كل ذلك فضلاً عن الشلالات المتدفقة بمنظرها الطبيعي الساحر والتي تستقطب الكثير من السياح من هواه الطبيعة المنعشة.

وإليكم عرض لأهم وأجمل شلالات البوسنة التي تعد من معالمها السياحية المميزة 

شلالات كرافيتشي موستار

شلالات كرافيتشي موستار

شلالات كرافيتشي موستار

يقع شلال كرافيتشي على بعد 40 م من مدينة موستار السياحية ويصل ارتفاعه إلى 26 متراً، ويتميز بالبحيرة الشهيرة التي يصب فيها والتي تتم ممارسة رياضة السباحة فيها، كما يتميز أيضاً بوجود أماكن للتنزه حوله ومقاهي للاستراحة ومطاعم لتناول أشهى الوجبات البوسنية، ويعد فصل الربيع أفضل فصول السنة المناسبة لزيارة الشلالات حيث المنظر البديع الذي يتجسد في اللون الأخضر بدرجاته.

تعرف أيضا علي المدينة الساحرة

مدينة موستار البوسنية مدينة الجسر القديم وعاصمة الهرسك الرائعة

شلالات شترياتشكي بوك

تعد شلالات شترباتشكي بوك من أشهر وأجمل الشلالات في البوسنة والهرسك حيث تقع قرب الحدود الكرواتية  بين قريتي دولياني وتشوكو على ضفاف نهر أونا ، وتتميز تلك الشلالات بارتفاعها الشاهق والذي يصل إلى 24 متر، كما تتميز بممارسة رياضة الرافتينج والسباحة والغوص بالإضافة إلى ركوب القوارب.

شلالات مارتن برود

شلالات مارتن برود

شلالات مارتن برود

تعد شلالات مارتن برود من أهم معالم الجذب السياحي في البوسنة حيث تتميز بموقعها ضمن منطقة مارتن برود في محمية أونا الوطنية على الحدود الكرواتية، وهي عبارة عن مجموعة من الشلالات يصل ارتفاعها إلى 54 م، ويضفي ارتفاعها الشاهق على الزائر شعوراً بالمتعة، كما تشتهر بممارسة رياضات الصيد والرافتينج في أحضان طبيعتها الخلابة.

اقرأ أيضا

بيهاتش البوسنية وأجمل المعالم الطبيعية في قلب أوروبا

شلال سكاكافاتس

يتميز شلال سكاكافتس بموقعه السياحي على قرية ناهوريفو، وعلى بعد 12 كم شمال مدينة سراييفو، كما يتميز بأنه من أكثر شلالات البوسنة ارتفاعاً حيث يبلغ ارتفاعه 98 متراً، ويعد من أكثر المعالم جذباً للسياح فهو يقع في منتصف غابات الصنوبر والزان إلى جانب العديد من النباتات، ويمكن للزائر الوصول إليه من خلال اسئجار سيارة باتجاه قرية ناهوريفو حتى بداية منطقة الشلال ثم تبدأ رحلة المشي مسافة 1.5 كم باتجاه الشلال وسوف يستمتع الزائر كثيراً من خلال مشاعدة الطيور النادرة والحيوانات ذات الأنواع الفريدة، ومن ثم تبدأ الطرقات والمنحدرات والمنزلقات المتمثلة في السلالم الخشبية متجهة نحو أسفل الوادي ومشاهدة الشلال الفضي برذاذه المنعش، وسط الهدوء.

اعرف المزيد عن الشلال الساحر

شلالات سكاكافاتس وجمال الطبيعة في قلب العاصمة البوسنية سراييفو

شلالات بليفا

شلالات بليفا

شلالات بليفا

تعد شلالات بليفا والتي يطلق عليها متحف الطبيعة في الهواء الطلق أحد أجمل 12 شلالاً في العالم وأكثرها جذباً للسياح، كما تعد  خامس أجمل شلال في البوسنة ،وذلك لموقعها المتميز في منتصف مدينة يايتسا وتشكل شلالات بليفا ملتقى نهر بليفا ونهر فرباس، لذا فهي تعد من الأماكن المفضلة للسياح لمشاهدة منظر مياه الشلال الصافية، لذا تم العمل على وضعها ضمن أماكن التراث والطبيعة ذات الأهمية في البوسنة فقد وصل عدد زوارها إلى أكثر من مائة ألف سائح أكثرهم من العرب ممن يرغبون في التقاط الصور التذكارية، فضلاً عن عشاق المغامرة ممن لديهم القدرة على القفز من على الشلال. كما يمكن للزائر زيارة القلعة القديمة وبحيرات بليفا في مدينة يايتسا أثناء زيارة الشلالات.

شلال أوناتس

شلال أوناتس

شلال أوناتس

يعد هذا الشلال  من أكبر وأشهر شلالات نهر أونا، ويتميز بتدفق مياهه من فوق صخرة مرتفعة يصل ارتفتعها إلى 54 مترا، لذا فهو يطلق عليه الشلال الكبير.

تعرف علي

ايليجا وأجمل بقاع أوروبا في قلب البوسنة والهرسك روعة لا تنتهي

إذا كنت ترغب في أن تكون ضمن لوحة فنية غاية في الجمال، فعليك بالتوجه إلى البوسنة والهرسك في أحضان الطبيعة الخلابة، عندما تعانق شلالات البوسنة أعالي الجبال وسط المناخ القاري المعتدل، منظر تعجز ريشة الرسام عن تجسيده.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top