البوسنه سراييفو وجولة سياحية رائعة في العاصمة الأوروبية الساحرة

البوسنه سراييفو

البوسنه سراييفو ، العديد من المميزات التي لا توجد في أي مكان أخر،  سياحة في أحضان الطبيعة، تاريخ عريق ليس له مثيل، ملتقى الشرق مع الغرب من خلال العديد من المواقع التاريخية المميزة التي تروي لنا ما مر بتلك المدينة الرائعة من أحداث جعلتها تقف في وجه الزمان ومعها ما تمتلكه من معالم تجذب بها كل من يريد الرجوع إلى أحداث الماضي الخالد.

أروع الرحلات علي الإطلاق

رحلتي إلى سراييفو عاصمة البوسنة الساحرة وأجمل مدن أوروبا

البوسنه سراييفو وأروع الأماكن التاريخية والطبيعة :

البوسنه سراييفو

البوسنه سراييفو

الجسر اللاتيني

يعد الجسر اللاتيني في البوسنه سراييفو الكنز الأول الذي ادخرته المدينة ليكون ثروتها الحقيقة في جذب السياح، ذلك الجسر العثماني القديم الذي يقع على نهر ميلجاكا في سراييفو، ويروي لنا هذا الجسر قصته بدءاً من إنطلاق شرارة الحرب العالمية الثانية منه وحتى وقتنا الحالي عندما أصبح متحف خاص يوثق ذلك الحدث التاريخي الذي يتزامن مع اغتيال الأرشيدوق فرديناند ولي عهد الإمبراطورية النمساوية المجرية.

مسجد غازي خسرو بيك

مسجد غازي خسرو بيك

مسجد غازي خسرو بيك

يعد مسجد غازي خسرو الكنز الثاني من كنوز مدينة سراييفو، فهو أكبر المساجد في البوسنة والهرسك وتتلخص أحداث هذا الكنز في كونه شاهداً على فن العمارة العثمانية في منطقة البلقان ، وظل يتطور شيئاً فشيئاً حتى أصبح اليوم مسجد تجمع المسلمين في البوسنة والهرسك، واكتسب هذا المسجد العريق شهرته من أنه أول مسجد يستخدم الطاقة الكهربائية في الإضاءة.

موضوع يهمك

السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

جبل تريبفيتش

أما عن الكنز الثالث الذي أبرزت فيه سراييفو جمالها الريفي الخلاب فيتمثل في جبل تريبفيتش، ذلك الجبل الذي يتميز بإطلالته الخلابة على المدينة لدرجه أنه اشتهر باسم جنة البوسنة والهرسك، كما يتميز بارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى 1600م فوق سطح البحر، ويتوافد إليه السياح بشكل كبير وخاصة من محبي المغامرات وصعود الجبال، كما يتقطب كل عشاق التزلج على الجليد وخاصة في فصل الشتاء، فضلاً عن المطاعم المحيطة به والتي تلبي كل احتياجات السياح من أطباق شهية لا مثيل لها.

شلال سكاكافاتس

شلال سكاكافاتس

شلال سكاكافاتس

وبالنسبة للكنز الرابع من كنوز البوسنه سراييفو ، فلا نجد أجمل من شلال سكاكافاتس جذباً للسياح، يا له من مشهد رائع عندما يحيط بذلك الشلال البالغ ارتفاعه 98م مساحات خضراء على مد البصر مليئة بأشجار الزان والصنوبر، منظر ذات جمال فريد من نوعه بالإضافة إلى أماكن الجلوس المناسبة للنزهات بطول الطريق الممتد للشلال، مما يجعل الزائر يشعر بالراحة والسعادة وهو في هذا المكان الساحر.

أروع ما قد تقع عيناك عليه

شلالات البوسنة حيث أجمل شلالات في أوروبا وجمال الطبيعة الفريد

متحف سوق بروسا بيزيستان

أما الكنز الخامس من كنوز البوسنة فيتمثل في متحف سوق بروسا، ذلك السوق الذي يروي قصته منذ عام 1551 في عصر الدولة العثمانية، وترجع شهرة هذا المتحف لوقوعة في منطقة بشارشيا التاريخية، كما تبرز أهميته من خلال الأثار الرومانية والعثمانية التي يعرضها للزائر والتي توضح عراقة تلك الحضارات من خلال مقتنياتها، فضلاً عن المتاجر المنتشرة به والمخصصة لبيع التحف والهدايا التذكارية والمجوهرات.

تعرف علي

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

سبيل الماء في سراييفو

سبيل الماء في سراييفو

سبيل الماء في سراييفو

أما الكنز السادس فهو رمز من رموز مدينة سراييفو ، وهو سبيل الماء الذي يرجع تاريخ بناؤه إلى عام 1753م، ويتميز أيضاً بموقعه الرائع في منطقة بشارشيا التاريخية، وهو من أجمل المعالم التي يقبل عليها السياح في البوسنه سراييفو لمشاهدة الحمام الذي يتجمع في محيطة وخاصة من محبي الطيور ومشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة.

قد يهمك أيضا

السكن في سراييفو .. تعرف علي أفضل أماكن يمكنك الإقامة بها في العاصمة البوسنية

وبعد أن انتهينا من عرض أهم ستة كنوز سياحية في البوسنه سراييفو ، نجد أنها من أكثر الأماكن التي تنوعت في معالمها السياحية ما بين الأماكن الطبيعية والأثرية والتاريخية وأماكن التسوق التي تروج الهدايا التذكارية التي تعبر عن كل تلك الأماكن.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top