نهر البوسنة تعرف علي النهر الساحر الذى يمر بأروع المدن الأوروبية

نهر البوسنة

يقع النبع الخاص الخاص بهذا النهار الرائع الجمال نهر البوسنة من منطقة فيرلو بوسنة التي بدورها تقع في الجزء الجنوبي الغربي من العاصمة سراييفو ، و تحديدا عند سفح جبل يسمي بجبل إيغمان ، في بلدة إيليجا ، و هذا النهر واحدا من أجمل المناطق التي ولدتها الطبيعة في تلك المنطقة .

مسيرة نهر البوسنة

مسيرة نهر البوسنة

مسيرة نهر البوسنة

يعتبر هذا النهر هو الجزء الأوسط في دولة البونسة الساحرة ، حيث يمر بالعديد من المدن و من أشهر تلك المدن “سراييفوا  ، فيسوكو ، رينتسا ، ماغلاي  …. و العديد من المدن الأخري ” ، حيث يصل طول هذا النهر إلي 273 كيلومتر و تترواح نسبة عرضه ما بين 35 و 170 مترا ، بعمق يصل إلي  10 أمتار تقريبا في معظم النهر ، وينهي هذا النهر مسيرته في نهر سافان .

اقرأ أيضا عن أروع أنهار البوسنة

نهر نيريتفا في البوسنة و أفضل نهر لممارسة رياضة التجديف في أوروبا

من أجمل المناطق الخاصة بهذا النهر هي منطقة فيرلو بوسنة ، و التي بدورها ينبع منها ثلاثة شلالات و بحيرة صغيرة  ،  حيث تعتبر تلك الشلالات هي الأجمل و الأشهر في البوسنة .

أجمل المناطق علي الإطلاق

شلالات سكاكافاتس وجمال الطبيعة في قلب العاصمة البوسنية سراييفو

حديقة النبع 

حديقة نبع نهر البوسنة

حديقة نبع نهر البوسنة

 تعتبر حديقة النبع من أجمل الحدائق في البوسنة بأكملها ، و ذلك لما تمتلكه من جمال ، و يمكن الوصول إليها سيرا علي الأقدام ، أو يمكنك الإستمتاع بتوصيلة رائعة بواسطة عربة تجرها الأحصنة في مشهد كلاسيكي رائع ، و ذلك عبر الطريق الرئيسي المؤدي إلي تلك المنطقة ، حيث هذا الطريق من أجمل الطرق التي قد يقع نظرك عليها يوما ما ، حيث تنتشر الأشجار العالية علي جانبيه ، بالإضافة إلي المباني التاريخية القديمة و التي تعود إلي العهد النمساوي ، حيث تعتبر تلك المباني بمثابة تحفة فنية ، حيث تقدم  نبذة مختصرة عن روعة الفن المعماري في العاصمة سراييفو في القرن التاسع عشر و القرن العشرون .

أجمل الرحلات

رحلتي إلى سراييفو عاصمة البوسنة الساحرة وأجمل مدن أوروبا

قلعة فراندوك

 قلعة فراندوك

قلعة فراندوك

يشكل نهر البوسنة واديا منحنيا و ذلك بالقرب من مدينة زينيتسا ، عند بلدة فراندوك ، حيث تعطي قلعة فراندوك  موقعا حصينا  و ذلك لأن هذا النهر يحيط بالقلعة من ثلاثة جهات ، بالإضافة إلي أن تلك المنطقة من أشهر الأماكن التي تستقطب العديد من السياح ، و ذلك يرجع إلي جمال النهر و جمال الطبيعة المحيطة به و بالقلعة أيضا ، حيث يشكل نهر البوسنة إضافة مهمة لهذا الموقع الأثري في بلدة فارندوك ، و يمكن الوصول إلي تلك البلدة عن طريق سيارة بسهولة للغاية  .

تعرف علي المدينة التركية الساحرة

دنيزلي المدينة التركية العريقة حينما يجتمع التاريخ مع جمال الطبيعة

يشتهر هذا النهر بجمال المنطقة التي يبنع منها الشلالات و البحيرات الصغيرة ، و التي تنتشر بها الطيور المختلفة ، مثل البجع و البط  ، حيث يعتبر هذا المكان هو المكان الأمثل للإستمتاع بجمال الطبيعة و كذلك من أكثر الأماكن المحببة لدي المصورين ، حيث تعرف تلك المنطقة بربيع البوسنة  .

تعرف أكثر علي روعة السياحة

السياحة في البوسنة مع أروع المدن المذهلة والمعالم السياحية المميزة في قلب أوروبا

ينعكس الطابع الثري الخاص بمنطقة نهر البوسنة في نوعية الموارد المائية سواء إن كانت عذبة أو معدنية ، بالإضافة إلي الغابات و الهواء المنعش في جبل إينجمان ، فضلا عن الموقع السياحي و الترفيهي ، حيث أنها تجربة تعطي كل من يقوم بزيارتها شعورا مختلفا حيث لا يمكن نسيانه .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top