مدينة بودروم بتركيا حيث الهدوء والإستجمام مع متعة الشواطىء التركية الساحرة

بودروم

مدينة بودروم هى مدينة تركية ساحلية صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الغربي لدولة “تركيا” بمنطقة بحر “إيجة” عند مدخل خليج “جوكوفا” الواقع في بحر “إيجة” ، بالرغم من صغر مساحتها لكنها تعد من أعرق المدن تاريخاً و أكثرها جاذباً للسائحين وذلك لجمال شواطئها واعتدال مناخها طوال العام حيث أنها تتمتع بصيف دافئ وشتاء معتدل ، كما أن بها ميناء بحري يربطها بالبحر المتوسط وينطلق من هذا الميناء الرحلات البحرية الممتعة ، وهى مسقط رأس المؤرخ الكبير المعروف بأبي التأريخ “هيرودتس” .

أجمل الذكريات مع

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

تاريخها ما بين الصيد والسياحة

في بداية الأمر كانت “بودروم” مدينة تعتمد في اقتصادها علي الصيد والغوص مستغلة في ذلك موقعها الساحلى المتميز ، ولجمالها الباهر لفتت إليها الأنظار فاستقطبت الكثير والكثير من السائحين للاستمتاع بطبيعتها الخلابة وهوائها العليل ومناخها الرائع ، وكانت بداية شهرتها عالمياً بالقرن العشرين مع تطور وسائل الإتصال ونتيجةً لذلك ظهرت بها أنشطة أخرى كبيع منتجات جلدية مما ساعد علي ازدهار الحركة الاقتصادية للمدينة ، و رياضة الجولف التي خصصت المدينة لها ملاعب مميزة جدا ؛ فجذبت الكثير من عشاق هذه الرياضة .

استعن بخدماتنا واحصل علي خصم فوري

افضل سائقين في تركيا مع سيارات حديثة لعام 2017

أهم المناطق السياحية بمدينة بودروم

أهم المناطق السياحية بمدينة بودروم

أهم المناطق السياحية بمدينة بودروم

  • مدرج بودروم

هو مدرج ومسرح يعود بناؤه للقرن الرابع قبل الميلاد ، يتسع لـ 1300 شخص ، ويتكون من المنصة ومكان للأوركيسترا ومدرجات لجلوس الجمهور ، ونظراً لأنه يعد مسرحاً مكشوفاً فيقام به الحفلات الفنية بفصل الصيف .

  • بوابة ميندوس

بوابة ميندوس

بوابة ميندوس

تقع هذه البوابة غرب “بودروم” حيث أنها كانت قديماً بوابة لمدينة “هاليكارناسوس” القديمة وهي البوابة الوحيدة الباقية من بوابات هذه المدينة ، وسميت بهذا الاسم لوقوعها بمقابل منطقة “ميندوس” القديمة ، وإذا نظرت لهذه البوابة فتجدها مكونة من ثلاثة أبراج مبنية من حجارة كبيرة علي شكل مكعبات .

  • قلعة القديس بطرس

وترجع هذه القلعة إلى القرن الخامس عشر الميلادي حيث قام ببنائها فرسان “رودس” من بقايا الحجارة والصخور من ضريح “موسلوس” ، وكانت القلعة تستخدم لعدة أغراض فاستخدم كسجن ومستشفى ومسجد وهو حالياً قلعة تاريخية تجذب العديد من السائحين لزيارته .

تعرف علي

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

  • شاطئ شبه جزيرة “بودروم”

شاطئ شبه جزيرة "بودروم"

شاطئ شبه جزيرة “بودروم”

يعد هذا الشاطئ من أهم شواطئ تركيا لما بها من جمال وطبيعة خلابة ، حيث تنتشر بها العديد من البساتين الخضراء وأشجار الزيتون والخزانات التي تعود للعصر العثماني ، ولذلك يعد من الشواطئ التاريخية .

أجمل الشواطىء في العالم

شواطئ تركيا .. حينما يكون المتعة والمرح والجمال المذهل بلا حدود

  • ضريح موسولوس

ولهذا الضريح قصة جميلة حيث بنته الملكة “آرتميس” تخليداً لذكرى زوجها الملك “موسولوس” وذلك في عام 353 قبل الميلاد  ، وهذه الضريح من أهم الأماكن التاريخية في مدينة “بودروم” .

  • المهرجانات السياحية والفنية والثقافية

المهرجانات السياحية والفنية والثقافية

المهرجانات السياحية والفنية والثقافية

يقام بالمدينة العديد من المهرجانات السياحية والثقافية والفنية ومن أهمها سباقات الدراجات التي تقام في شهر مايو من كل عام وسباقات القوارب الخشبية التي تقام في شهر أكتوبر من كل عام ، كما تنتشر بها البازارات التى تعمل خلال أيام الأسبوع ويعرض بها الأسماك الطازجة والمصنوعات الجلدية والأعمال اليدوية والملابس و المنسوجات ، فضلاً عن المهرجانات الفنية كمهرجان “تورجوتريس” الدولي للموسيقى والذي يقام في شهر يونيو .

رحلات لا تنسى

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

ونجد بذلك أن مدينة “بودروم” تحتوي على الكثير من أنواع السياحات ، فبها سياحة تاريخية وسياحة شاطئية و سياحة رياضية وسياحة ثقافية وفنية ، فهي تناسب جميع الفئات ولذلك تعد من المدن السياحية المناسبة للرحلات الأسرية فهي تُشبع أذواق جميع أفراد الأسرة ، فعليك أن تبادر بزيارتها مع أسرتك لتستمتعوا معاً بالجو الهادئ الراقي المُرضي لجميع الأذواق والأعمار .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top