أعلي الأماكن تقييما علي ساحل البحر الأسود في تركيا من قبل السياح حول العالم

البحر الأسود في تركيا

البحر الأسود في تركيا هو عالم آخر رائع الجمال إلي حد مذهل ، بعيدا و منفصلا عن بقية عالمنا ،  و ذلك علي الرغم من أن منطقة البحر الأسود ليست ضمن أولويات العديد من السياح الوافدين إلي تركيا ، و لكن منطقة البحر الأسود في تركيا لديها من المقومات ما يجعلها من اشهر المناطق السياحية ، ليس في تركيا فقط ، بل في العالم أجمع  ..

علي سبيل المثال يوجد بتلك المنطقة العديد من القري  و المجتمعات السكنية ، و التي يحيط بها البحر من ناحية و الجبال من ناحية أخري ، ما يجعلها أحد أجمل الشرائح في تركيا بأكملها ، كما أن منطقة البحر الأسود لديها العديد من عوامل الجذب السياحي و من أشهرها هو الطريق المتعرج الخاص بها ، و الذي يقوم بشق طريقه عبر البحر الأسود في تركيا بأكمله ، و الذي يعد من أكثر المناطق الطبيعية الخلابة في البلاد ، كما يجعل تلك المنطقة هي المكان الأمثل للتمشية و التجول بحرية .

تعرف أيضا علي

أفضل وقت للسفر إلى الشمال التركي و التمتع بالطبيعة الساحرة

يوجد بمنطقة البحر الأسود في تركيا العديد من الأماكن السياحية و التي تعتبر من أشهر و أهم المعالم في تركيا بأكملها مثل دير سوميلا و الذي يقع في الجهة الشرقية ..

إليكم أكثر الأماكن السياحية شعبية لدي السياح في البحر الأسود في تركيا

طرابزون أجمل المدن علي البحر الأسود في تركيا

طرابزون

طرابزون

طرابزون من أهم و أشهر المدن في تركيا ، و هي مدينة بالطبع ساحلية و لها ميناء خاص بها ، يحيط بطرابزون جبال بوتنيك الشرقية بالإضافة إلي ساحل البحر الأسود في تركيا .
يرجع تاريخ تأسيس تلك المدينة إلي بداية القرن الثامن قبل الميلاد ،ذلك عن طريق المستوطنين من اليونان ، و سراعن ما ازدهرت بسبب موقعها الإستراتيجي ، و أصبحت فيما بعد جزء هام من طريق تجاري  يصل بين بلاد فارس و مدن البحر الأبيض المتوسط .
و من هم المعامل السياحية بها ، كنيسة آيا صوفيا و التي تم بناءها في عهد الإمبراطور البيزنطي “أليكسيوس كومنينوس” ، ثم تم تحويلها إلي مسجد في العهد العثماني و أخيرا أصبحت متحف حتي وقتنا هذا .

استعن بخدماتنا واحصل علي خصم خاص

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون والشمال التركي

دير سوميلا وأحد معالم السياحة الدينية التركية

دير سوميلا

دير سوميلا

يعتبر دير سوميلا أو دير العزراء مريم واحدا من اشهر عوامل الجذب السياحي في منطقة البحر الأسود ، و ذلك لأنه مبني علي حافة بداخل احد الجبال في طرابزون ، و يعود تاريخ انشاءه إلي العصر البيزنطي ، و تم جعله منشأة سياحية تابعة لتركيا في عام  1923 م .

يعطي هذا الدير فكرة واضحة عن التقشف في الحياة الدينية في العصور الماضية وطبيعة الحياة المتنوعة التي مرت علي تركيا في مختلف العصور، و ذلك يظهر في داخل البهو الخاص بالكنيسة و كذلك الغرف ، و يمكن الوصول إلي هذا الدير باستخدام طريق متعرج يتشبث بالصخور .

اقرأ أيضا

رحلتي إلى طرابزون وأروع مناطق الشمال التركي وأوروبا بكاملها

سينوب التركية وروعة البحر

سينوب

سينوب

المدينة الساحرة ، أو المدينة العالمية ، و تقع في أقصي الشمال  لي ساحل البحر الأسود ، و كذلك  هي محمية بحرية طبيعية ، و كذلك لديها ميناء خاص بها  .
تعتبر تلك المدينة هي أم الحضارات  ، حيث تبين المخطوطات التاريخية ان تلك المدينة كانت مهدا للعديد من الحضارات و كذلك مطمعا للعديد من الغزاة عبر العصور المتنوعة ، حيث كانت قديما مركزا تجاريا ضخما و مزدحما ، و ذلك لانها كانت واقعة علي العديد من الطرق الخاصة بالقوافل التاجارية الهامة ، مثل القوافل الآتية من كابدوكيا و بلاد العراق والشام في العصور الماضية  .

تعرف علي

كابادوكيا مدينة الغرائب والعجائب التركية ومعالم سياحية مدهشة

يوجد بالمدينة بعض المنازل التي تعود إلي العصر العثماني و التي ما تزال تحتفظ بجمالها و جمال عمرانها ، كما تتمتع سينوب بإطلالة بانورامية رائعة علي البحر الأسود ، و ذلك في المنطقة الخاصة بالميناء بشكل خاص .

من أشهر الأماكن السياحية هناك :

ميناء تاريهي سيزايفي “السجن القديم “والذي هو الآن من أهم المزارات السياحية التركية .

تعرف كذلك علي

أجمل المدن التركية الساحرة علي ساحل البحر الأسود المذهل

ريزا التركية وإطلالات مميزة

ريزا

ريزا

ريزا هي المدينة الأولي في تركيا لصناعة الشاي ، و لكن ما علاقة هذا بموضوعنا ؟؟!! ، العلاقة هي الجمال الطبيعي الذي يتلخص في تلك المدينة ، حيث يحيط بها من كل ناحية مزارع الشاي الأخضر ، و لذلك يمكن القيام برحلة إلي تلك المزارع و مشاهدة روعة جمال صنع الخالق ، إلي جانب الشاي ، تعتبر تلك المنطقة هي موطنا للعديد من النباتات المختلفة و كذلك الأزهار رائعة الجمال والتي لا يوجد لها مثيل حول العالم إلا في تركيا .

إذا كنت تريد قضاء أجازتك هناك و التمتع بإطلالات بانورامية رائعة ، ففندق ريزا كاليسي يوفر إطلالات بانورامية أكثر من رائعة علي المزارع الخضراء ، بالإضافة إلي الأهمية التاريخية لهذا الفندق و الذي تك بناءه خلاص العصور الوسطي .

اقرأ المزيد عن المدينة المذهلة

ولاية ريزا التركية حينما تجتمع كل المقومات السياحية في مكان واحد

أوردو التركية وأجمل الشواطىء

أوردو

أوردو

تعتبر تلك المنطقة هي الأبرز  بالنسبة لكل الآتيين إلي شواطئ البحر الأسود ، و ذلك لوجود أجمل الشواطئ وأروعها علي هذا الساحل بأكمله ، ويمتاز بنقاء المياه الشديد و نظافة الرمال الذهبية .

تحتل تلك المدينة أهمية تارخية كبيرة في تركيا ، و ذلك لأنها كانت فيما مضي مستوطنة يونانية قديمة ، و علي الرغم من ان ملامح اليونانيين وحضارتهم قد أختفت إلي حد كبير منها ، إلا أنه يوجد منطقة تسمي بالمنطقة اليونانية القديمة ، و التي ما تزال تحتفظ ببعض المنازل الخشبيبة القديمة والمعالم اليونانية الظاهرة للغاية ، بالإضافة إلي ان الواجهة البحرية الخاصة بها تعود إلي العصور القديمة .

المدينة الرائعة الجمال تعرف عليها أكثر

السياحة في اوردو التركية حيث الشمال التركي الساحر وروعة البحر الأسود

أماسرا المدينة التركية الكلاسيكية

أماسرا

أماسرا

تعد أماسرا من أجمل المدن التي تقع علي ضفاف البحر الأسود ، كما يوجد ميناء خاص بها  وهي عبارة عن مدينة يغلب عليها الطابع الصخري ، تمتلئ بالمنازل القديمة الملونة بشكل ملفت للأنظار وكذلك مميز ورائع الجمال ، و لكن أجمل ما بها هو شوارعها الضيقة نسبيها ، و التي تتعرج وصولا إلي الشاطئ ، بالتأكيد تلك المدينة هي حلم كل مصور ، و ذلك لوجود العديد من المشاهد الأكثر من رائعة .

تعرف علي تلك الرحلة المميزة

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

من أشهر و أجمل معالمها السياحية :

القلعة البيزنطية و التي تقع بجانب الميناء الصغير ، و كذلك يوجد متحف أماسرا و الذي يقوم بعرض العديد من الآثار التارخية الخاصة بالشعوب التي استوطنت تلك المنطقة  .

من أمتع الأنشطة الأكثر من مميزة التي يمكن فعلها في تلك المدينة الرائعة هي السباحة وممارسة رياضة الغوض في بعض الأحيان كذلك ، و كذلك أخذ عبارة صغيرة  و التي تقوم بعمل رحلة بحيرة قصيرة و ممتعة إلي حد كبير و التي تقوم باستكشاف الخلجان المحيطة بالمدينة .

اقرأ أيضا

مدينة مرمريس التركية المدينة الجنوبية الساحرة وأجمل شواطىء البحر المتوسط علي الإطلاق

غيرسون حيث تتحقق الأحلام

غيرسون

غيرسون

يرجع أصل تسمية تلك المدينة بهذا الإسم إلي اليونان ، حيث تشتهر المدينة بصناعة الكرز ، و لذلك اسمها في اليونانية يحمل جزءا منه معناه الكرز و لكن في اللغة اليونانية القديمة .

تم انشاء تلك المدينة علي انقاض مدينة اخري كانت تسمي كيراسوس و التي تم تأسيسها في القرن السابع قبل الميلاد علي يد ميليتوس و علي الرغم من تارخيها الطويل و شهرتها السياحية الواسعة ،إلا ان الأماكن السياحية التي بها ليست بكثير ولكنها تمتاز بجمال مميز وعراقة أصيلة يندر أن تجدها ، و من أاشهرها أطلال القلعة البيزنطية و التي لديها منظرا جميلا مميزا للغاية  من فوق المدينة ، و كذلك متحف غيرسون و الذي يحتوي علي العديد من الآثار القديمة .

تعرف علي المزيد عن المدينة

غيرسون أرض العجائب المذهلة حيث هناك تتحقق الأحلام

شاطئ جاكا رائع الجمال

شاطئ جاكا

شاطئ جاكا

الكثير من السياح يحبون في الواقع خوض المغامرة و القيام بالسباحة علي أحد شواطئ البحر الأسود في تركيا ، كما أن السكان المحليين الذين يسكنون تلك المنطقة يعرفون شيئا واحدا فقط ، أن هذا هو أفضل الشواطئ في تركيا بأكملها ، حيث يقوم شاطئ جاكا و الذي موطنه اوردو  بجذب العديد من العائلات المحلية  للقيام بالإستلقاء علي الرمال الذهبية الخاصة بتلك الشاطئ ، و لكن أكثر ما يميز هذا الشاطئ  هو عدم إزدحامه ، حتي في موسم الصيف ، في يولو و أغسطس خصوصا .

لا يمكنك أن تقوم بتفويت تلك الفرصة الرائعة من سباحة مميزة أو ممارسة رياضة الغوص الرائعة و حمامات شمس ممتعة لا مثيل لها في العالم كله .

أروع الرحلات مع أجمل الذكريات

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

آني بولو والميناء الأكثر تميزا

آني بولو

آني بولو

ميناء آني بولو هي الميناء الرئيسي في المنطقة الغربية علي ساحل البحر الأسود في تركيا ، و هي موطن للحضارة العثمانية القديمة ، حيث يوجد بها ثروة من المنازل العثمانية التقليدية المبنية علي الطراز العثماني المميز ، و العديد منها في حالته التقليدية بلا أي تجديد ،  و لكن هذا لا يمنع جمالها و اهمتيها الكبيرة ، و لكن تلك المنازل بحالتها علي غرار بونتيك سليم علي سبيل المثال ، و الذي يعتبر واحدا من أجمل المباني في المنطقة علي الإطلاق .

كما يوجد بها حي يسمي حي البلدة القديمة ، و هناك ستجد بقايا الحي المسيحي القديم و الذي كان يسمي بإركيستوس ماهالي  و الذي كان يعتبر من أجمل الأحياء علي مر التاريخ التركي القديم ، و لكن دعونا لا ننسي عشاق الشواطئ و المياه ، حيث ستشعرون بأكبر لحظات السعادة  في الشواطئ الخاصة بتلك المدينة .

رحلات لا تنسى

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

إنجيادا قرية الهدوء والجمال

إنجيادا

إنجيادا

تقبع تلك القرية الهادئة علي بعد خمسة عشر كيلو مترا فقط من الحدود البلغارية التركية ، و تقع  تحديدا في الجزء الغربي من البحر الأسود في تركيا .

هي عبارة عن قرية صيد صغيرة ، و لكن علي الرغم من ان تلك المنطقة لا يوجد بها أي شئ ملفت للانظار غير شواطئها الجميلة الهادئة ، إلا ان تلك المنطقة يوجد بها مغناطيس قوي يقوم بشد السياح المحليين إليها بشكل خاص ، و بشكل خاص سكان العاصمة السياحية اسطنبول ، و الذين يبحثون عن ملجأ من حرارة الشمس في اسطنبول في ايام الصيف الحارة  .

تمتلك تلك القرية أجمل الشواطئ علي ساحل البحر الأسود في تركيا و أهدأها ، فضلا عن نظافة الرمال ، و نقاء المياه الخاصة بالشواطئ ، بالإضافة إلي انها المكان المثالي لمحبي التجول و المشي لمسافات طويلة كما أنها بعيدة كل البعد عن الزحام في المدن الكبيرة .

لهواة الجمال والهدوء

لوكمير .. القرية البوسنية الساحرة في قلب الجبل لهواة الروعة والهدوء

كييكوي وأفضل مكان للعطلات الأسبوعية

كييكوي

كييكوي

تعتبر تلك القرية هي المركز الخاص بالإستقرار لعطلات الأسبوع لدي السكان المحليين الأتراك بشكل خاص ،  فعندما يصل السكان المحليين من أسطنبول ، تشعر بأن الشاطئ يناديهم ، مع وجود الكراسي الشاطئية و المظلات ، و من هنا يبدا الإستجمام .

حقا تلك المنطقة هي أفضل مكان لتعرف أكثر عن السياحة الخاصة بالنمط المحلي ، حيث ان المقاهي الموجودة علي الشاطئ الخاص بتلك املنطقة هي ملجأ الشباب الأتراك ، فهم يحتسون الشائ و يقومون بالسباحة .

من أشهر المناطق السياحية في تلك المنطقة عبارة عن قلعة بيزنطية قديمة يعود زمن تأسيسها إلي القرن السادس الميلادي .

اقرأ أيضا

بيهاتش البوسنية وأجمل المعالم الطبيعية في قلب أوروبا

سامسون مدينة الإستقلال

سامسون

سامسون

هي مدينة سياحية أكثر منها صناعية ، و تعتبر سامسون واحدة من اشهر المدن علي شاطئ البحر الأسود ن باعتبارها المدينة الأكبر علي الساحل ، و بسهولها الساحلية المحيطة بها تنتج اجود انواع القطن و التبغ ، و تعتبر من أكبر الأماكن المصدرة لهذين النوعين .

اقرأ أيضا عن

مدينة سامسون تركيا أثمن وأروع جواهر مدن البحر الأسود

علي الرغم من تاريخها الحافل و الطويل في الصناعة ، لا يوجد لديها المال الكافي لتقوم باستقبال الزوار بالشكل المطلوب حيث لا تجدها قامت بعمل حملات سياحية كبري أو دعائية للإعلان عن معالمها المميزة ، و لكن  بمتاحفها و مساجده المثيرة للإهتمام استطاعت أن تخطف قلوب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم ، .

من أشهر معالمها السياحية المتحف الأثري – أمسيوس ، المدينة القديمة ، و كذلك متحف غازي ، باللإضافة إلي بعض المساجد المثيرة للإهتمام مثل مسجد السوق ، و الجامع الكبير في المدينة .

جدير بالذكر أن سامسون كانت بمثابة الشرار التي اندلعت منها الحريق ، و يقصد بالحريق هي حرب الإستقلال التركية ، حيث كانت نقطة انطلاقها من سامسون .

تعرف أيضا علي المزيد عن المدينة

سامسون التركية ليست مجرد ميناء .. بل هي جمال الطبيعة المتجسد في مدينة ساحرة

دورزان المدينة الحصينة

دورزان

دورزان

تقع علي بعد 133 كيلومترا جنوب سينوب ، تعتبر تلك المنطقة من أهم المناطق في سينوب ، و ستكون مكانا مثاليا إذا كنت تريد أخذ قسطا من الراحلة خلال رحلتك علي البحر الأسود في تركيا .

تم بناء هذا الكرفان السلوجوقي في منتصف القرن السادس عشر ، يعتبر هذا المجمع من أكثر المناطق تحصينا في تركيا ، حيث يتم تعزيز جدرانه الخارجية بأبراج إضافية تأخذ شكل المستطيل من أجل الدفاع عن المدينة عبر العصور ، و هو أحد أكثر الأماكن المعمارية أهمية في التاريخ التركي بأكمله .

مدن تاريخية مذهلة

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

سورمين وأروع المدن التاريخية

سورمين

سورمين

تقع تلك القرية الصغيرة علي بعد أربعون كيلومترا من طرابزون المدينة الرائعة الجمال، و كانت تعرف بالعديد من الأسماء قديما مثل سوزارميا وهي من أروع معالم البحر الأسود في تركيا .
يوجد بالقرب منها ، و تحديداعل بعد خمسة كيلو مترات فقط ، قرية أخري صغيرة تسمي قلعة سورمين ، و التي يوجد بها قلعة قديمة يعود زمن تأسيسها إلي القرون الوسطي ، بالإضافة إلي القصور التركية العريقة و الذي يعود إلي القرن الثامن عشر .

اقرأ أيضا

مدينة ترافنيك المدينة البوسنية الساحرة حيث أصول الضيافة وروعة التاريخ

يوجد بسورمين أيضا العديد من الأديرة اليونانية القديمة المهجورة في الوقت الحالي ، و لكن ما يمكن الوصول إليه ثلاثة أديرة فقط في الوقت الحالي ، و هم دير تشارفيلي و دير أوما و دير سينو ، و يمكن الوصول إليهم مشيا علي الأقدام عن طريق أخذ خريطة للمنطقة بلا مشكلة علي الإطلاق حيث أن الوصول إليهم سهل .

تعمل المدينة في الوقت الحالي في المزيد من الإصلاحات لمعالمها القديمة من أجل جذب المزيد من السياحة الداخلية والخارجية إليها .

يمكن أيضا القيام برحلة ساحرة إلي

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

في الحقيقة الحديث عن البحر الأسود في تركيا وسواحله الرائعة والمعالم التركية المميزة التي تقع بالقرب منه وعلي سواحله لا يكفيه دهر بأكمله ، فكل منطقة وكل مكان سياحي لديه من التميز والجمال ما يجعلك تقوم بالذهاب إليه ، وفي الواقع تجربة القيام بجولة طويلة علي سواحل البحر الأسود في تركيا ومناطقه المميزة هي أمر لا ينبغى أن يفوتك علي الإطلاق ، وفي أقرب وقت يمكنك القيام بذلك .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top