مدينة بيهاتش حيث جمال الطبيعة البكر في البوسنة وأوروبا كلها

مدينة بيهاتش

مدينة بيهاتش من أجمل مدن البوسنة والهرسك من حيث الطبيعة الخلابة التي لم ينالها عبث البشر ولم يتلفها إهمال الإنسان ، وهي مدينة تقعع في الشمال الغربي من العاصمة “سراييفو” وتبعد عنها حوالي أربعة ساعات ، على بُعد 285 كم ، تمزج “بيهاتش” بين العديد من الحضارات القديمة مع الطبيعة الخلابة الرائعة التي تضفي جمالاً على عراقة المعالم التاريخية الموجودة بها .

 وفيما يلي بعض المعالم السياحية الشهيرة في مدينة بيهاتش

  • جامع فتحية

جامع فتحية

جامع فتحية

ويُعد “جامع فتحية” من أهم المعالم السياحية في مدينة بيهاتش ، هو المسجد الوحيد الذى بُنى على النظام القوطي في أوروبا ، بُنى عام 1266م ككنيسة ، ثُم تم تحويلة إلى جامع في القرن السادس عشر على يد العثمانيين ، ويطلق عليه أيضاً اسم “مسجد النصر” .

تعرف كذلك علي تاريخ المساجد

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

  • قلعة أوستروجاتس

بُنيت قلعة أوستروجاتس على شكل دائري غير منتظم وبها برج للحراسة وعدة أبراج للمراقبة ونافورة كبيرة رئيسية رائعة، وتقع القلعة على هضبة فوق نهر “أونا” ، مما يجعلها حصن شامخ وسط الطبيعة الهادئة، كما تتميز بموقعها في شمال المدينة على بعُد 14 كم تقريباً .

أجمل الذكريات مع

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

  • جزيرة بوسانسكا أوتوكا

جزيرة بوسانسكا أوتوكا

جزيرة بوسانسكا أوتوكا

وتعد من أجمل المعالم الطبيعية في المدينة وذلك لموقعها المتميز بنهر “أونا” الذي يمر بوسط المدينة وتنساب منه الشلالات التى تكون مع الجزيرة والنهر لوحة فنية غاية في الروعة والجمال، كما يمكنك الاستمتاع بحفلات الشوى والسمر على الجزيرة بجانب الشلالات ، فضلاً عن ركوب القوارب في رحلات نهرية ممتعة .

تمتع أيضا بالرحلة الساحرة

رحلة اسطنبول | رحلات سياحية يومية على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

  • محمية أونا

محمية أونا

محمية أونا

وتشتهر هذه المحمية بأنها كبيرة للغاية حيث تبلغ مساحتها 19800 هكتار ، وتقع على ضفاف نهر “أونا” في الجنوب الشرقى من مدينة “بيهاتش” ، وتحتوى على أكثر من 170 نوع من النباتات والأزهار النادرة ، بالإضافة إلى شلالات شترباتشكى بوك والتي تعطي جمالاً للمحمية وتوفر الفرصة لممارسة العديد من النشاطات كالقفز من على الشلالات والسباحة والغوص وركوب القوارب في الرحلات النهرية حول الشلالات .

جمال الطبيعة المذهل وروعة المعالم السياحية

أجمل مدن البوسنة والهرسك تعرف علي مدن السحر والتاريخ

  • صرح الجندي العثمانى

بني هذا الصرح العظيم ليخلد ذكرى شهداء حصار مدينة بيهاتش من الجنود الذين قتلوا على يد جيش الإمبراطورية النمساوية المجرية ، وتم بناؤه على الطراز العثماني الإسلامى الفريد والذي يعطى له عراقة البناء وبراعة التصميم وقيمة ملموسة عالية للمكان فوق قيمته المعنوية .

  • برج القبطان

يُعد هذا البرج من أهم وأشهر المعالم التاريخية في مدينة بيهاتش، نظراً لكونه جزءاً من أسوار المدينة قديما ، وقد تم بناؤه في القرن الثالث عشر الميلادي ، وبداخله متحف ، ويقع بجوار صرح الجندي العثماني ؛ فيمكنك زيارتهم بيوم واحد .

المرافق التي تقدمها المدينة لتدعيم السياحة

تدعيم السياحة

تدعيم السياحة

ومن العوامل الجاذبة للسياح الهامة في أى مدينة سياحية هى سهولة وسائل المواصلات ؛ لما توفرة من راحة وسهولة في التنقل من وإلى المدينة وبداخلها ، فنجد أوتوبيسات من سراييفو لبيهاتش كل ساعة ، كما يوجد العديد من سيارات الأجرة الداخلية والترام للتنقل بين الأماكن بسهولة ، ويعتبر سعر المواصلات الداخلية متوسط ، كما توفر المدينة المطاعم والمقاهي بالقرب من المناطق السياحية لتقدم خدماتها للسائحين .

كيف تستمتع برحلتك إلي البوسنة وتوفر لاقصى حد

تكلفة السفر إلي البوسنة .. وكيف تقوم بضغط نفقاتك إلي أقصى حد

وبذلك نستطيع وصف مدينة بيهاتش البوسنية بأنها رمز السياحة التاريخية والطبيعة الخلابة كما أنها وفرت المرافق والخدمات العامة لتسهيل الأمر على السائحين وجذبهم بصورة أكبر ، وبها فنادق كثيرة متميزة يمكنك التعرف عليها والحجز بها عن طريق الإنترنت قبل السفر ،وبذلك فيمكنك قضاء عطلتك هناك لتتمتع بجمال الطبيعة الساحر الذي لم تراه من قبل .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top