بيهاتش البوسنة وأفضل أماكن سياحية يمكنكم الإستمتاع بزيارتها

بيهاتش البوسنة

تعد مدينة بيهاتش البوسنة من أجمل المدن السياحية في البوسنة والهرسك بالرغم من صغر حجمها والبالغة حوالي 689 كم وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية التي تستقطب السياح، كما تتميز بإطلالتها الخلابة على نهر أونا التي تتركز على ضفافه، وتزخر المدينة بمظاهر طبيعية خلابة متمثلة في حدائقها وشلالتها ومعالمها التاريخية والأثرية، فضلاً عن المقاهي والمطاعم العديدة والمحببة لدى السياح.

وسوف نصطحبكم معنا في جولة حول أفضل الأماكن السياحية في مدينة بيهاتش البوسنة

 مسجد الفتح

يرجع تاريخ بناء هذا المسجد إلى القرن الثالث عشر، ويعد من أشهر المعالم السياحية الأثرية والتاريخية بمدينة نظراً لما مر عليه من تغيرات، ففي البداية كان عبارة عن كنيسة قبطية، وفي عام 1592 العام الذي سقطت فيه بيهاتش في أيدي العثمانيين تم تحويله إلى مسجد، وبالرغم من ذلك ظل محتفظاً بمظهره الذي أنشيء عليه مع إدخال تغيرات طفيفة عليه وهي تغيير البوابة القبطية وأضافة مئذنة فيه، كما يتميز المسجد بموقعه وما يحيط به فنادق وأماكن ترفيهية وأسواق.

اقرأ كذلك

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

قلاع الغلاف الجوي

تعد قلاع الغلاف الجوي من أجمل المعالم السياحية التاريخية بمدينة بيهاتش، فهي تعكس تاريخ المدينة التي كانت محصنة بالقلاع، وتتميز تلك القلاع بوقوعها فوق نهر أونا واقترابها من السحب، مما أدى بتسميتها بهذا الاسم، وتعد قلعة يايتشي من أشهر تلك القلاع وأرقاها وذلك لإطلالتها الرائعة على الكثير من الشلالات الواقعة في منطقة القلعة القديمة. وتوجد أيضاً قلعة كليوتش وتتميز بإطلالتها أيضاً على وادي الأونا، وللقلعة شهرة تاريخية نظراً لكونها أخر قلعة تم استعادتها بعد سقوط الدولة العثمانية، فضلاً عن الكثير من القلاع الأخرى والتي تعد من أفضل الأماكن السياحية لمحبي الاستكشاف حيث يتم من خلالها التطلع إلى المدينة بأكملها.

رحلة مذهلة لا تنسى

رحلة بحيرة ابانت تركيا | رحلة إستجمام مثالية وسط أحضان الطبيعة

وادي وشلالات أونا

وادي وشلالات أونا

وادي وشلالات أونا

تعد وادي وشلالات الأونا الواقعة في الشمال الغربي لمدينة بيهاتش من الأماكن المحببة للسياح وخاصة الراغبين في السياحة العلاجية، فهي تتميز بأنها من أنسب الأماكن لتناول العلاج النفسي لاحتوائها على العديد من المساحات الخضراء والمنحدرات الواسعة، كما تتميز باحتوائها على الحديقة الوطنية للأونا والتي تعد من أكبر وأجمل حدائق مدينة بيهاتش ذات الطبيعة الخلابة، لذا فهي تناسب كل من يرغب في قضاء عطلته الصيفية لأنها من الأماكن السياحية الموسمية.

اقرأ أيضا

شلالات سكاكافاتس وجمال الطبيعة في قلب العاصمة البوسنية سراييفو

مطعم الأونا

وهو من الأماكن المفضلة في مدينة بيهاتش نظراً لتميزه عن غيره من المطاعم حيث الهواء الطلق النقي والتصميم الداخلي المطل بإشراقته على مياة نهر الأونا والمقاعد الموجودة عند الشرفات، والتي من خلالها يستطيع الزائر الاستمتاع بمنظر الأسماك المتنوعة داخل النهر، فضلاً عن إقامة العديد من مسابقات الصيد داخل المطعم.

قد يهمك أيضا

دليل افضل مطاعم اسطنبول | مطعم المدينة اسطنبول 2017

برج القبطان

برج القبطان

برج القبطان

يتميز برج القبطان أشهر وأقدم المعالم السياحية في مدينة بيهاتش في منطقة غازي هيرسيرف بكونه أحد أهم الأماكن الأثرية والمقدسة تاريخياً بالمدينة، ويرجع تاريخه إلى حكم الدولة العثمانية، كما يتميز بطرازه العتيق الذي ظل محتفظاً برونقه حتى وقتنا الحالي، ويعد أحد ثلاثة أبراج تم إنشائها في أن واحد إلا أنه ظل صامداً دون غيره لبناؤه المتين.

كما تتميز المدينة بأشجارها الكثيفة التي ترافق الزائر في كل الساحات والشوارع مما يضفي على المدينة الشعور بالإلهام نهراً والرومانسية ليلاً.

اقرأ أيضا

السياحة في البوسنة مع أروع المدن المذهلة والمعالم السياحية المميزة في قلب أوروبا

ويتبين لنا من تلك الجولة السريعة كيف كانت مدينة بيهاتش البوسنة ذات التضاريس المتنوعة والحقول الخضراء والمعالم التاريخية العريقة والشلالات الصافية المنحدرة،والسهول المنبسطة مترامية الأطراف من أجمل المدن البوسنية وأكثرها استقطاباً للسياح، فهي تحتوي على أجمل أنهار أوربا بالإضافة إلى شهرتها برحلات الرافتينج.

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top