افضل الاماكن في اسطنبول التي يمكنكم التمتع بزيارتها في أقرب فرصة

افضل الاماكن في اسطنبول

تعد السياحة في اسطنبول كنزاً حقيقياً حيث تركيا أصبحت ملجاً للسياح من جميع بلدان العالم وسوف نتعرف في هذا المقال علي افضل الاماكن في اسطنبول وأكثرها جذبا للسياح من حول العالم .

وسنقوم بعرض بعض المناطق السياحية في اسطنبول بشكل عشوائي مؤكدين أن جميع الاماكن في اسطنبول رائعة وجذابة للغاية ولكن لا يمكن علي الإطلاق حصرها أبدا في مقال واحد أو حتي عدة مقالات ، عليك أن تقوم بالتجربة بنفسك ، وهي خير دليل في كل الأحوال .

رحلات اسطنبول المميزة

اين تقع اسطنبول ؟ رحلة سريعة الى مدينة القسطنطينية التاريخ و الجغرافيا

افضل الاماكن في اسطنبول

آيا صوفيا

آيا صوفيا

آيا صوفيا

أقرأ ايضا : استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول

آيا صوفيا هو احد أروع المعالم السياحية و افضل الاماكن في اسطنبول ، حيث يعتبر احدي الوجهات السياحية الأساسية في تركيا باكملها وت طل قبة آيا صوفيا علي مضيق البسفور ، و موازية للمسجد الأزرق ، و ما يزيد هذا المبني جمالا هو جدرانه التي لونت باللون القرمزي الباهت  المائل إلي اللون الوردي ..
كان هذا المبني في بدايته عبارة عن كنيسة ثم  تم تحويلة إلي مسجد في عهد العثمانيين  و أخيرا و تحديدا خلال الربع الأول من القرن العشرين تم تحويله إلي متحف ، و يضم هذا المتحف المئات من الكنوز الإسلامية و المسيحية و التي لايمكن ان تقدر بثمن .

استعن بأفضل خدماتنا واحصل علي خصم فوري

كيف تحصل علي سائق عربي في اسطنبول بسعر رخيص مع أجود الخدمات علي الإطلاق ؟

مسلة تحتمس الثالث

مسلة تحتمس الثالث

مسلة تحتمس الثالث


لعنة الفراعنة ، هي معتقد توارثته الأجيال ،و الذي يشير إلي اليقين بأن أي شخص سيقوم بإزعاج مومياء و خاصة إن كانت المومياء لفرعون مصري ، او حاول فتح مقبرة لأحد الملوك ستلحقه اللعنة  ، و من هنا طلت تلك اللعنة برأسها في ميدان السلطان احمد التاريخي بمدينة اسطنبول ، و التي تقف به إحدي المسلات الفرعونية القديمة في شموخ ورفعة ..

اقرأ أيضا عن

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

مسلة “الملك تحتمس الثالث” ، و هي إحدي المسلات الفرعونية القديمة و التي انتقلت من مصر إلي دول أخري كما حدث مع العديد من الآثار الفرعونية ، و استقرت تلك المسلة الفرعونية المميزة في تركيا ، و تم نقلها إلي تركيا عن طريق الإمبراطور الروماني ثيودوسيس الأول ، و كان ذلك في منتصف القرن الثالث الميلادي ،  ليكون مسقط رأسها هو ميدان السلطان أحمد الشهير ، و الذي كان مضمارا لسباق الخيول فيما مضي وهي منطقة رائعة الجمال من افضل الاماكن في اسطنبول .

مسجد السلطان أحمد أو الجامع الأزرق

مسجد السلطان أحمد أو الجامع الأزرق

مسجد السلطان أحمد أو الجامع الأزرق

واحد من أجمل المساجد في العالم وله أهمية كبيرة لدى الأتراك والسياح العرب وقام ببناء المسجد السلطان أحمد حتى يمحو أثار هزيمة الجيوش في الجبهات الفارسية وأراد أن يكون المسجد أعظم من كل مساجد السلاطين ، حتى يذكره الناس أنه ترك أعظم مكان أثري في المدينة وينسى الجميع أن أعظم انتكاسة حربية كانت في عصره .

هذا المسجد رائع الجمال سواء من الداخل أو الخارج فنجده من الخارج عدد المآذن تشبه المسجد الحرام ومن الداخل به زخارف جميلة وأطلق عليه الجامع الأزرق ، وأيضا تصميمه متأثر بتصميم مسجد قبة الصخرة في القدس فهو مزيج بين الحضارة العثمانية وروعة التصميم الأصيل الذي تبهر العين من شدة الجمال وروعة المنظر وهو الآن واحدا من افضل الاماكن في اسطنبول .

تعرف علي المنطقة الساحرة

منطقة السلطان احمد حيث وجه مدينة اسطنبول التاريخي المتميز

المسجد الجديد

المسجد الجديد

المسجد الجديد

لا يعتبر هذا المسجد من أقدم المساجد الموجودة في تركيا ، حيث يرجع تاريخ إنشاءه إلي القرن السادس عشر ، و لكن هو خير شاهد علي العمارة العثمانية الحديثة وهو من افضل الاماكن في اسطنبول ، حيث يعتبر من أواخر المساجد التي بناها العثمانيين ،  يعتبر من أهم السمات الخاصة باسطنبول ، كما يعتبر علامة مميزة في منطقة أمينونو المشهور ..

تعرف أيضا علي

مساجد فى اسطنبول ..تستحق الزيارة تاريخٌ له حكاية

و يمكن وصفه بأنه أجمل بناء قد يقع نظرك عليه ن حيث يحمل عبقا تارخيا و كذلك عبقا روحيا ، حيث يتكون الجزء الخارجي من فناء جميل ، و تتوسطه  قبة من الرخام ، بالإشافة إلي المأذنتين الرفيعتين المميزتين ، و عدد من القبب تنحدر من القبة المركزية و التي جعلتها الطيور اعشاشا لها .
المسجد من الداخل عبارة عن لوحة فنية لابد بأن تدرس ، فيتزين المسجد من الداخل بالرخام و البلاط الفيروزي و الزجاج الملون ، و كل هذا يزينه الذهب .
يقع هذا المسجد بالقرب من السوق المصري في قلب اسطنبول وهذا يعطيه أولوية خاصة للمصريين الذين يذهبون لزيارة تركيا .

اقرا ايضا

أسواق سراييفو الشعبية .. متعة التسوق في قلب البوسنة بأفضل الأسعار

جسر البسفور

جسر البوسفور

جسر الوسفور

جسر البسفور ، أو جسر شهداء 15 يوليو ، هو أحد الجسرين الواقع في مدينة اسطنبول ، الذين يقطعان مضيق البسفور ، هو واحدا من أهم المعالم السياحية لأسطنبول ، بل و يعتبر شريان الحياة لأسطنبول ، حيث يربط الجانب الأسيوي من اسطنبول بالجانب الأوروبي ، و يأتي في المركز السادس عشر عالميا كأحد أطول الجسور الصناعية في العالم ، حيث يبلغ طوله حوالي 1510 مترا و يصل عرضه إلي 39 مترا .
يوفر هذا الجسر إطلالات بانورامية رائعة علي  مضيق البسفور نهارا ، أما ليلا فله سحره الخاص ، فيضاء بأنوار النيون الملونة الرائعة الجمال ، مما  يمنحه مشهدا لا يمكن وصفه .

رحلة رائعة مع أجمل الذكريات

رحلة البسفور البحرية في إسطنبول | رحلة المتعة بين قارتين

قصر الباب العالي

قصر الباب العالي

قصر الباب العالي

يعتبر هذا القصر نقطة تحول في التاريخ التركي بأكمله ، حيث تم إدارة إمبراطورية من أكبر إمبراطورات التاريخ ، إلا و هي الإمبراطورية العثمانية ، لمدة تصل إلي أكثر من قرن من الزمان ، و لذلك يعتبر من أبرز المعالم السياحية في اسطنبول ، بل و في تركيا بأكملها ، وواحدة من أكثر الأماكن السياحية استقطابا للسياح حيث يزوره الملايين من السياح ..

تم بناء هذا القصر بأمر من السلطان الأشهر في التاريخ العثماني ، و هو السلطان محمد الفاتح ، و علي مر الزمان تم توسعة هذا القصر ، حتي وصلت مساحته إلي 700 ألف متر مربع ، و طول الأسوار التي تحيط به  5 كيلومترات  ..
في يومنا هذا أصبح هذا القصر واحدا من اعظم المتاحف في تاريخ تركيا ، و الذي يحتوي علي أمانات مقدسة في جناح خاص ، و من اهم تلك الأمانات هو سيف النبي محمد صلي الله عليه وسلم ، و أثر قدمه الشريفة ، و قوسه ، شعيرات من لحيته الشريفة .

اقر أ أيضا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

بالإضافة إلي سيوف الخلفاء الراشدين عليهم رضوان الله ، كل هذا فضلا عن مجموعة لا تحصي و لا تقدر بثمن من الأثريات القديمة ، و من أشهرها هي ماسة نابليون الشهيرة ، سيف السلطان العثمانى  سليمان القانوني ، و غيرها من الأثار و التحف و الأدوات المهمة ، فهذا القصر بحد ذاته يمكن قضاء عدة ساعات مدهشة  بشكل منفرد أو حتي بصحبة فوج سياحي ، فلايمكن أن تمل من هذا القصر الرائع .

جزر الأميرات

جزر الأميرات

جزر الأميرات

جزر الأميرات من أروع و أجمل الأماكن السياحية  التي يمكن لأي سائح زيارتها ، حيث لها شهرة واسعة في شتي أنحاء العالم ، و تقع تلك الجزر تحديدا في قلب بحر مرمرة  و هي تابعة للعاصمة السياحية اسطنبول ، و تتكون  من تسعة جزر صغيرة ، و سميت بذلك الإسم لأن تلك الجزر كانت منفي للأميرات في العصر البيزنطي ، ثم بعد ذلك أصبحت مصيف لأميرات و ملكات الدولة العثمانية ، و ذلك بسبب الموقع الجغرافي الخاص بها ، حيث أنها تبعد عن زحمة و ضجة المدن  فضلا عن الخصوصية الكاملة التي تتمتع بها الذي يلائم عادات و تقاليد العرب بشكل عام .

أفضل وأروع الرحلات

رحلة جزيرة الاميرات في تركيا | متوفرة يوميًا في إسطنبول

 قصر يلدز

 قصر يلدز

قصر يلدز

يعد قصر يلدز واحدا من أهم و أبرز القصور في تركيا ، يحظي هذا القصر باهتمام  كبير، و ذلك يأتي بسبب التصميم الهندسي الخاص به ،  و ذلك يظهر بشكل كبير في أركانه الداخلية ، فصالات الطعام و الإستقبال الخاصة بهذا القصر تتميز بالفخامة  ، حيث يتميز السقف الخاص بالصالة  بالتزين بالألواح الذهبية  ، بالإضافة إلي ارضيات الصالات و التي تم بناؤها علي الطراز الأوروبي و الذي يهتم بأرضيات الباركيه بشكل خاص .
يقع هذا القصر في مدينة اسطنبول ، و تحديدا في حديقة يلدز ، و تم تسمية هذا القصر نسبة إلي أنه أول بناء تم بناءه في هذه الحديقة ، و تعني كلمة يلدز “النجمة” ، أي يسمي هذا القصر بقصر النجمة ، و يرجع تاريخ بناءه في عام 1875م ، لكن هناك بعض الأقاويل تقال انه تم بناءه في نهاية القرن الثامن عشر بأمر من السلطان سليم الثالث ، و كان كهدية إلي والدته .

البازار الكبير

البازار الكبير

البازار الكبير

تعد زيارته تجربة فريدة من نوعها ويجب على كل من ينوي الزيارة والاستمتاع بالسياحة في اسطنبول ان يزور هذا المكان حيث انه عبارة عن سوق كبير يزوره سكان المدينة المحليون ويشترون منه السجاجيد الملونة اليدوية والمتقنة جداً والفوانيس المبهرة والمجوهرات المتميزة للغاية ، ويتميز هذا المكان أنك تستطيع المفاصلة في السعر وقد تنجح في شراء المنتج بربع الثمن وهو ما يفضله السائح العربي حيث يشعر بالإنتصار لشراء سلعة بسعر قليل في الواقع مما يجعل هذا المكان مفضل لدي الكثيرين من السياح العرب من أجل التسوق وشراء مختلف البضائع والهدايا المختلفة خلال رحلته في مدينة اسطنبول خلال افضل الاماكن في اسطنبول .

وفي ذلك المكان هناك أمور كثيرة رائعة حيث ان أصحاب المحلات يقدمون هدايا مجانية للسياح لجزبهم للشراء وتكون هذه الهدايا عبارة عن حلوى وأكواب شاي التفاح الدافئ والحلوى التركية المميزة الخاصة من صنعهم .

قصر دولما باهتشة

قصر دولما باهتشة

قصر دولما باهتشة

يقع ضمن ساحة هذا القصر حديقة سميت بحديقة السلاطين مقابلة لميناء في منطقة بشكيتاش ، والتي تعتبر منطقة رائعة وسياحية بامتياز و هناك تكثر المطاعم المقابلة لمياه البسفور وإن توقفت أو جلست بأحد الأماكن المجاورة كل زاوية في هذه الإطلالة ستتجه بك لرؤية جسر البسفور المعلق ، هذا الموقع يتخذ منه الأتراك والسياح مكاناً لجلسات السمر والسهر ، في جو حميم من الألفة ، ناهيك عن ان هذا القصر تحفة معمارية مزجت بين الطراز الشرقي والغربي في آن واحد .

تعرف كذلك علي

اورتاكوي منتجع السلاطين الشهير والذى يقع في اسطنبول الأوروبية

 جسر جلاتا

 جسر جلاتا

جسر جلاتا

جسر جلاتا ليس مكاناً للسياح فقط بل هو مكاناً لسكان البلدة حيث يرتادون هذا الجسر يومياً وكونه هو الجسر الأساسي للعبور بين الضفتين ولذلك فإنه يعد تجربة سياحية مميزة حيث يمكنك الآن الذهاب في رحلة سياحية إلى اسطنبول والذهاب إلى جسر جلاتا .

يعتاد أهل البلدة الذهاب إلى هذا الجسر فهو من افضل الاماكن في اسطنبول وتجد هناك الكبير والصغير الشباب والكهول الكل مجتمع ليصطاد السمك بالصنانير من طابق الجسر العلوي ، هذا بينما يسترخي آخرين مستمتعين بالمناظر الخلابة من المياه وضفاف المدينة من على الكراسي في المقاهي والمطاعم في الجزء السفلي من الجزر.

الوصول لهذا الجسر سهل فيمكنك الوصول إليه عن طريق الترام والنزول في محطة كاراكوي والخاسر هو من لم يذهب لهذا الجزر ويعطيه الوقت المناسب للتمتع بهذه المناظر الرائعة ، ونصيحة لكل من ذهب إلى رحلة سياحية في اسطنبول ان يذهب إلى هذا الجسر في أحد الأيام قبل وقت غروب الشمس ليشاهد أفضل المشاهد التي لم يشاهد مثلها من قبل .

أروع الرحلات علي الإطلاق

رحلة الهليكوبتر في اسطنبول التي ستأخذك فوق أجمل وأروع المناظر

متحف اسطنبول

متحف اسطنبول

متحف اسطنبول

يعد متحف اسطنبول من افضل الاماكن في اسطنبول فهو من أعرق المتاحف وأعظمها في اسطنبول ، وهو متحفاً للفنون الحديثة كما أنه يحظى بالأهمية الكبرى في تركيا لما يقدمه هذا المتحف من الثقافات العريقة والممتعة .

يمتاز متحف اسطنبول بمكان رائع يطل فيه على أفضل المناطق الأثرية في اسطنبول ومعظمها ؛ كما أنه يحتوى على المطاعم الرائعة ذات الإطلالات المميزة بطبعها وأيضا يحتوي على صالة سينما ومساحات مخصصة للبرامج الاجتماعية والتعليمية وهو مكان شامل بالفعل حيث انه فيه أيضاً عروض للتصوير الفوتوغرافي وذلك مكان لا يتكرر كثيراً في العالم ولذلك لا تنسى زيارة هذا المكان المميز للغاية .

اقرأ أيضا

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

السوق المسقوف

السوق المسقوف

السوق المسقوف

يعد السوق المسقوف من افضل الاماكن في اسطنبول من أجل التسوق ومتعته فهو أكبر أسواق العالم ويحتوي على 4000 حانوت يبيعون منتجات تسويقية رائعة كما ان التجار في ذلك المكان يمتازون بالمهارة العالية للغاية ن حيث بإمكانهم إبهارك ببضائعهم ومنتجاتهم ويمكنك إقناعك بكل سهولة بالشراء من عندهم وكل ذلك عن طريق أسلوب مميز يمكنهم من ذلك ويمكنك ان تجرب بنفسك .

قد بني السوق المسقوف في عام 1461 وتم بنائه على مساحة تبلغ حجمها 47.600 ألف متر ويمتاز السوق المسقوف بالكثير من الشوارع والممرات والتي يقدر عددها بـ66 شارع يخدمون السوق المسقوف.

أروع الرحلات من أجل الإستجمام في هدوء الطبيعية

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

في نهاية الجولة الممتعة بالطبع لن نكون قد شملنا افضل الاماكن في اسطنبول كلها ، إلا أننا حاولنا جمع شمل العديد من الأماكن المميزة في المدينة التركية الرائعة الجمال ، كما نأمل أن تكون قد استفدت من تلك الجولة المميزة في معرفة الأماكن التي ينبغي عليك ألا تنساها علي الإطلاق في زيارتك القادمة إلي المدينة التركية الفاتنة وعاصمة السياحة العالمية اسطنبول .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top