أجمل أماكن في مدينة فتحية في تركيا وفقا لتقييم السياح

مدينة فتحية

إذا كنت تفكر في مكانا جديدا و غريبا لتكتشف العديد من المعالم السياحية ، فلابد بأن تضع مدينة فتحية في تركيا في مقدمة القائمة ..

تعتبر مدينة فتحية هي المنصة المثالية لإكتشاف العديد من الأماكن السياحية ، و كذلك القيام بالعديد من النشاطات الممتعة علي طول ساحل تركيا ، فهي المدينة الرئيسية للخروج إلي العديد من الشواطئ التي تحيط بها من كل ناحية  ، أو حتي الذهاب إلي الداخل و اكتشاف ما تبقي من الحضارات القديمة و التي اتخذت من تلك المنطقة موطنا لها .

أجمل الخدمات مع خصم فوري

أفضل شركة تأجير سيارة مع سائق في اسطنبول تركيا بأرخص الاسعار

مدينة فتحية توفر لك كل شئ ، فهي من اكثر المدن ازدهارا في تركيا ، فقط كل ما تحتاج إليه هو قليل من الوقت لتقوم بزيارة العديد من الأماكن السياحية هناك مثل المقابر الصخرية ، أو حتي بعض الأطلال و الملامح الخاصة بالحضارات القديمة ، أو حتي القيام ببعض الأنشطة الممتعة مثل ركوب القوارب  أو القيام برياضة القفز بالمظلات …

لنتعرف أكثر علي المزيد من معالم مدينة فتحية التركية الرائعة الجمال

أماكن الحضارة الحيثية 

أماكن الحضارة الحيثية 

أماكن الحضارة الحيثية

قام الحيثيون بحكم مدينة فتحية منذ أكثر من 200 سنة قبل الميلاد ، و ربما ليس فتحية فقط ، حيث تشير بعض المخطوطات ان الحيثيون قاموا بحكم المدن الممتدة علي ساحل تركيا بأكمله  .

اقرأ المزيد عن أروع الأماكن

مدينة بورصة التركية حيث التاريخ العريق والوجهات السياحية الخيالية

تحتوي فتحية علي بقايا مدينة قديمة تسمي ليشيان ، مع وجود العديد من الباقيا الخاصة بتلك الحضارة الحيثية ، و التي بدورها تنتشر في جميع أنحاء المدينة ، و لكن أشهرها هو قبر صخرة أميينتاس  و الواقع في أقصي جنوب المدينة ، و عند وصولك هناك ، إذا قمت بالتمشية أعلي التلة باتجاه المقبرة ، سوف تري التوابيت الحيثية و التي تمتد علي طول الطريق في مشهد مهيب .

تعرف كذلك علي

منطقة السلطان احمد حيث وجه مدينة اسطنبول التاريخي المتميز

المسرح الروماني 

المسرح الروماني 

المسرح الروماني

عندما قام الرومان بغزو تركيا ، سمحوا للحيثيين بالقيام بما يسمي الحكم الذاتي المستقل ، أي كانت توجد بعد الدويلات الصغيرة ، أو بمعني أدق مدن صغيرة مستقلة عن الحكم الروماني في تركيا أشبه بالدول ، و لكن هذا لم يمنع الرومان من وضع بصمتهم الحضارية في تلك المدن ، و خير شاهد علي ذلك هو المسرح الروماني بداخل المدينة فتحية ، و الذي كان يعتبر الأول من نوعه و الوحيد في تركيا في ذلك الوقت  “القرن الثاني قبل الميلاد” .

كان يسع هذا المسرح رائع الجمال وقتها إلي 6،000 متفرج وكان أعجوبة عصرية لا مثيل لها ، و كانت الطبقة العليا من المسرح هي أجمل جزء به ، حيث توفر إطلالات بانورامية رائعة علي المدينة و كذلك البحر ، كما يوجد حديقة قبالة المسرح ، و هي المكان الأمثل للإسترخاء و الحصول علي الظل في اوقات الصيف الحارة .

رحلة مميزة للغاية

رحلتي إلى أنقرة حيث المعالم التاريخية والحضارية التي تشهد علي عظمة التاريخ

متحف مدينة فتحية 

متحف مدينة فتحية 

متحف مدينة فتحية

ربما ليست مساحة المتحف كما تظنها ، و لكن ربما هذا هو المتحف الأفضل للحصول علي المعلومات عن الحضارة الحيثية  ، فاللوحات الموجودة بهذا المتحف تعرض و تفسر بوضوع الحضارة الحيثية بالتفصيل ، و كذلك يحتوي هذا المتحف علي العديد من الاواني الفخارية ، و كذلك المجوهرات ، و التي يتم عرضهم بشكل أكثر من رائع   .

يحتوي هذا المتحف علي أثار أهم ثلاثة حضارات قامت باستوطان تلك المنطقة و هم “الحيثية  ، و اليونانية القديمة ، و الآرامية ” ، و من اهم الأثار الموجودة في ذلك المتحف هو عبارة عن حجر تم اكتشافة من قبل عالم يسمي ليتون ، و هذا الحجر قام بكسر الألغاز الخاصة باللغة الحيثية القديمة .

اقرأ أيضا

أعلي الأماكن تقييما علي ساحل البحر الأسود في تركيا من قبل السياح حول العالم

شاطئ أولودينيز 

شاطئ أولودينيز 

شاطئ أولودينيز

يعتبر هذا الشاطئ هو الأشهر علي مستوي تركيا ، و يقع تحديدا علي بعد 15 كيلومترا من مركز المدينة ، و يتميز هذا الشاطئ بمياهه الفيروزية اللون الهادئة ، مع الشاطئ الرملي الأبي  ، و التي تحيط به غابات الصنوبر الكثيفة مما يعطيه منظرا خلابا رائع الجمال لايوجد مثله يسر كل من يقوم بالذهاب إليه ، و ربما يكون هذا السبب في تدفق السياح إليه طوال تلك السنوات ، حيث علي مدي عقدين من الزمان أصبح هذا الشاطئ مركزا للجذب السياحي في تركيا بأكملها و ليس فتحية فقط .

الشواطىء التركية الأروع و

مدينة بودروم بتركيا حيث الهدوء والإستجمام مع متعة الشواطىء التركية الساحرة

إذا كنت لا تريد السباحة أو الجلوس علي الشاطئ الرملي ، يمكنك أن تقوم بالعديد من النشاطات الاخري ، مثل الطيران الشراعي ، من أعلي قمة جبل باباداغ ، و الذي يعطيك فرصة مشاهدة العديد من الأماكن الخيالية ذات الطلات المدهشة والتي تسر النظر ، و كذلك القفز المظلي و الذي يمكن لاي مبتدي القيام به بسهولة عبر الإلتزام بأمور بسيطة للغاية .

اقرأ المزيد

الجبل الأحمر أروع الوجهات السياحية لهواة مراقبة الطيور والتسلق

كيكوي

كيكوي

كيكوي

تقع كيكوي تلك المنطقة الرائعة الجمال علي بعد ثمانية كيلومترات فقط من فتحية ، و لكن حتي عام 1920 كانت تلك المنطقة مزدهرة بشكل كبير ، حيث كان يعيش بها اليونانيين و الأتراك لعدة قرون ، و لكن في عام 1923 تم اقتلاع العرق اليوناني من تلك المنطقة و تم ارسالهم للعيش في بلدهم الأصلية و هي اليونان ، مما جعل الأتراك يتخلون عن الحياة في اليونان ، مما خلق صدمة كبيرة نسبيا ، جعل كيكوي تنحدر بشكل ملحوظ مما كانت عليه من قوة من قبل .

ولكن علي الرغم من ان إجراء ذلك التبادل جاء بالسلب علي كيكوي إلا انها أصبحت واحدة من أشهر المزارات السياحية شعبية لدي السياح في تركيا ، و من أشهر المعالم السياحية بها كنيسة كاتابونجاجيا و كنيسة تاكسيارتشيس ، و الذين لا يزالوا علي حد سواء مجرد ديكور داخلي جميل يزين تلك المنطقة الرائعة .

تعرف علي السياحة الدينية في تركيا

السياحة الدينية في تركيا حيث ملتقي الأديان والأحداث العقائدية الهامة

وادي ساكليكنت جورج 

وادي ساكليكنت جورج 

وادي ساكليكنت جورج

يقع هذا الوادي علي بعد بعد ثلاثين كيلومترا من مركز المدينة ،  و يقع تحديدا في عمق جبال ، تسمي بمجموعة أكدازلار   .
يأتي معظم الزوار إلي هذا الوادي لما يسمي بال”خانق” ، و الذي يحتوي علي ممرات خشبية عالية فوق النهر ، حيث يتم الوصول للجزء الأخير من هذا الوادي عن طريق تلك الممرات الخشبية  .

يوجد بعض من الأماكن الخاصة بتناول الشاي ، بجانب النهر ، كما يمكن أن تقوم بالذهاب إلي رحلات التجديف التي تقام في النهر الرائع الجمال  الذي يشق طريقه في منتصف هذا الوادي .

أروع وأجمل الأماكن علي الإطلاق

مدينة بانيالوكا البوسنية المدينة المميزة وعوامل جذب سياحية لا محدودة

أنقاض مدينة بينارا 

أنقاض مدينة بينارا 

أنقاض مدينة بينارا

في تلال فتحية ، و التي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من المدينة التركية الجميلة ، يوجد أنقاض مدينة بينارا ، و التي تحتوي علي أكثر من 900 مقبرة حجرية خاصة بالحضارة الحيثية القديمة والت استطونت تلك المنطقة.

كان فيما مضي يصعب الوصول إلي تلك المنطقة ، و لكن قامت الحكومة التركية بعمل العديد من التسهيلات و تمهيدات الطريق   ..
من أكثر ما يميز تلك المدينة المميزة أساسا هو الإطلالات الرائعة التي تحيط بها من كل ناحية ، و خاصة المنطقة الخاصة بالمسرح  و التي يحيط بها قمم الجبال التي تكتسي باللون الأبيض ، بالإضافة إلي الغابات الخضراء التي تحيط بها من أسفل في مشهد نادرا ما يتكرر في العالم كله وربما لن تجد له مثيلا علي الإطلاق في الواقع .

تعتبر تلك المنطقة واحدة من أكثر المواقع الأثرية هدوءا في مدينة فتحية و نادرا ما تجدها مزدحمة بالسياح لأنها تجتذب نوعا متخصصا من السياح وهو المهتمون بالآثار والتاريخ بشكل مميز .

تركيا مهد الحضارات

ما قبل دولة تركيا ..تاريخ عريق وحضارات متعاقبة تركت آثارها الأصيلة

ليتون 

ليتون

ليتون

هذه المنطقة الدينية اليونانية القديمة و التي أصبحت في وقتنا مدمرة نسبيا ، كانت محمية من قبل منظمة اليونسكو ، باعتبر تلك المنطقة مركزا دينيا  هاما ، كان مكرسا للإلهة اليونانية ليتو ، و كانت قصة ليتو هذا وفقا للأساطير المحلية   ….
تم نفي هذه الإلهة في عالم الأساطير الإغريقية القديمة إلي منطقة تسمي ليسيا  من قبل زوجة كبير الآلهة زيوس هيرا” و التي كانت غيورة للغاية علي زوجها زيوس ، و ذلك بعد ان ليتو علي علاقة بـ زيوس ، وكان زيوس بشكل خاص عاشق للنساء سواء أكانت نساء من عالم الآلهة أو من عالم البشر .

أروع الرحلات علي الإطلاق

رحلة يلوا مدينة الطبيعة الخلابة متوفرة يوميًا من اسطنبول

زانثوس

زانثوس

زانثوس

كانت تلك المدينة قديما عاصمة لليسيا القديمة ، و تسمي “أقدم جمهورية في العالم” ، حيث كان هناك 20 مدينة يحكمها حاكم واحد في إتحاد قل أن تجد منه في تلك العصور السحيقة، و كان هذا الحاكم من زانثوس ، و تحمي اليونسكو هذا الموقع ، بالرغم من أن معظم الأثار الخاصة بتلك المنطقة تم أخدها إلي إنجلترا في القرن التاسع عشر .

تعرف علي المدينة المفقودة في تركيا وسحر وغموض لا منتهيين

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

لكن ما تزال هناك العديد من الأماكن السياحية الخلابة في تلك المنطقة ، مثل :

“المسرح  الخاص بالمدينة ، و أغورا ، والأكروبوليس ” و يوجد وراء المسرح في الجهة اليسارية من الطريق معبد يعرض به العديد من المنحوتات الأثرية الغربية و التي يوجد منها جزء في انجلترا كما ذكرنا ، اما علي يمين الطريق يوجد بوابة المدينة الهلنستية ، و التي ما تزال تحتفظ بأسوارها و تحافظ علي مساحات كبيرة منها ، و يعود تاريخ تلك المدينة إلي القرن الثالث قبل الميلاد .

أروع المدن التاريخية في تركيا

كابادوكيا مدينة الغرائب والعجائب التركية ومعالم سياحية مدهشة

وادي الفراشات 

وادي الفراشات 

وادي الفراشات

هذا الشاطئ الخلاب ، و الذي يقع بين اثنين من أكثر المنحدرات حدة ، و الذي بدوره يكون مكانا مناسبا للغاية لنمو فراشات جيرسي ،  هو أحد اجمل الأماكن الطبيعية في المدينة التركية الرائعة الجمال و أحد أفضل و أشهر المناطق السياحية في تركيا  ..

لا يمكن الوصول إلي هذا الوادي عن طريق البر ، و لكن يمكن الوصول إلي عن طريق أخذ رحلة بالعبارة أو بقارب صغير من قرية فاراليا ، أو من الممكن أخذ قارب صغير من قرية أخري تسمي أولودينيز ، و ذلك لصعوبة القيام بتلك الرحلة مشيا علي الأقدام في الغابات المنتشرة ما وراء ذلك الشاطئ  .

قم بتسهيل رحلتك واستعن بخدماتنا واحصل علي خصم فوري

استئجار سيارة مع سائق في تركيا بأرخص الاسعار

مدينة تالوس 

مدينة تالوس 

مدينة تالوس

في إحدي المرتفعات المحيطة بمدينة فتحية  تعتبر تالوس أحد المدن  متبقية من الحضارة الليسية و الذي تم ذكرهم فيما سبق .
يوجد في تلك المدينة قلعة ، و توجد تحديدا علي تلة تسمي بتلة أكروبوليس ، و هي بقايا لقلعة عثمانية قديمة ، حيث لم يكن الليسيون هم الوحيدون القادرون علي ايجاد معقل جبلي جيد .

اقرأ كذلك عن

مدينة ترافنيك المدينة البوسنية الساحرة حيث أصول الضيافة وروعة التاريخ

استخدمت تلك القلعة علي مر العصر العثماني من كل من قام بحكم تلك المدينة ، و التي لا يزال يمكن رؤية جدرانها التي تعود إلي الحضارة الليسية و كذلك الرومانية ، بالإضافة إلي وجود المنازل القديمة و الآثار المتناثرة من مختلف المعالم الأثرية و المباني العامة كذلك و التي تتلخص في مبني أغورا و المقابر القديمة و المسرح الخاص بالمدينة .

أنقرة المدينة ذات التاريخ التركي العريق

السياحة في أنقرة حيث المدينة الشرق أوسطية ذات الطابع الأوروبي المتميز

باتارا 

باتارا 

باتارا

تعتبر باتارا هي موطن لأطول شاطئ رملي في تركيا ، و لذلك يعتبر هذا المكان هو المكان الأمثل لقضاء العطلة الصيفية بالنسبة للعديدين ، و لكن لنعود بالزمن قليلا ، لأن تلك المنطقة كانت أهم المدن في الحضارة الليسية ، و أكبر دليل علي ذلك هو وجود بعض البقايا والأطلال الأثرية الخاصة بتلك الحضارة قبالة الشاطئ  .

يتم الدخول إلي الأنقاض الخاصة بتلك المدينة من خلال بوابة رومانية ثلاثية مقوسة رائعة الجمال والتميز و التي تقع بالقرب من مسرح المدينة .

اقرأ أيضا عن المدينة المدهشة ذات الأنقاض التاريخية

يالوفا المدينة التركية الساحرة حيث يلتقي التاريخ المذهل مع جمال الطبيعة

من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في تلك المنطقة :

شارع كولوناد ، مجمع الحمامات التركية ، و العديد من المقابر الأثرية القديمة ، كما يمكن رؤية كنيسة باتارا و التي يعود تاريخها إلي القرن الرابع الميلادي ، وهذا الشارع هو شارع شهير للغاية هناك نتيجة لتواجد العديد من تلك المعالم الأثرية الرائعة به.

اقرأ كذلك عن

السياحة الدينية في البوسنة حين تتلاقي الأديان في أرض واحدة

في الحقيقة يكون ظلما فادحا للمدينة التركية رائعة الجمال فتحية إذا قمنا بإختزال كل معالمها السياحية في مقال واحد ، إلا أننا قمنا بالإعتماد علي تقييمات السياح في هذا السرد لأشهر معالمها السياحية المميزة ، ولكن ربما عليك أنت أن تبادر وتسارع بالحجز علي أول طائرة إلي تركيا من أجل أن تقوم بنفسك بتلك التجربة التي لا مثيل لها ، من أجل أن تستمتع بتلك الأماكن وغيرها ، وفي الواقع لن تكفيك أبدا رحلة واحدة من للحصول علي كل المتعة من زيارة المدينة المذهلة .

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top