بيليك انطاليا جنة حقيقية في قلب تركيا بين المقومات الطبيعية والبشرية

بيليك انطاليا

بيليك انطاليا ، حيث ستستمتع بالإستحمام في البحر و الهواء و الشمس ، و ركوب الأمواج و التزلج علي المياه و الإبحار و الغوص ، و اخيرا التمتع باطبيعة الخلابة ، حيث تعتبر بيليك جنة حقيقية تحيط بها غابات الصنوبر و أشجار الفستق .

أصبحت بيليك في الوقت الراهن أحد أشهر الأماكن السياحية في تركيا،حيث تقوم باستضافة آلاف من الزوار سنويا ، و تقع تلك المدينة في أنطاليا ، في أقصي جنوب تركيا ، و علي سواحل البحر الأبيض المتوسط ، ويرجع تاريخ إكتشاف تلك المدينة إلي ثمانينيات القرن الماضي ، و منذ ذلك الوقت و قد تم إعلانها المركز السياحي الرئيسي في أنطاليا و الإقليم ،حيث بها كل المقومات التي تجعلها في مثل هذا الموقع ، حيث أن جوها مثالي للشواطئ و الرياضات .

احصل علي سائق في أنطاليا وخصم فوري

تأجير سيارة مع سائق في انطاليا تركيا بأقل الأسعار

يمكن مشاهدة المعالم الخاصة بالمدينة و اكتشاف الأماكن الأثرية التي بها ، و قد قامت تلك المدينة بالتطور منذ عام 1980 ، و لذلك يوجد بها أماكن لم يذهب إليها أحد حتي الآن .

نتعرف علي أفضل أماكن بيليك انطاليا من أجل السياحة :

منتجع بيليك :

منتجع بيليك

منتجع بيليك

يوجد العديد من المنتجعات في انطاليا ، و لكن بيليك هي أجملها و أشهرها ، و يقع هذا المنتجع بالقرب من أطلال مسرح اسبيندوس العتيق، والفنادق الخاصة بهذا المنتجع تقع بالقرب من الشواطئ و الغابات ، كما يوجد مكان مخصص لمحبي الغولف .

يوجد العديد من المحال الخاصة بالهدايا التذكارية ، فضلا عن الخدمات العالية المستوي التي يقدمها هذا المنتجع ، حيث أصبح ذلك المنتجع موطنا و ملاذا لمحبي رياضة الغولف، و إحدي الوجهات الأساسية لإقامة السياح الأجانب و المحليين .

اقرأ المزيد

منتجعات العلاج الطبيعي في تركيا حيث أفضل أماكن الإستشفاء حول العالم

نظرة عامة علي المنطقة :

نظرة عامة علي المنطقة

نظرة عامة علي المنطقة

بدأت بيليك انطاليا و التي تبعد عن قلب المدينة بمسافة تقدر ب 40 كم  ، تأخد طابعا خاصا بها فقط ، و ذلك ما جعلها منطقة سياحية مستقلة عن انطاليا مع مرور الوقت ، حيث تمتلك تلك المدينة جميع المقومات ما يجعلها أحد أفضل الأماكن السياحية في تركيا  ، إن لم تكن ، حيث تمتلك بيليك من جمال الطبيعة ، و التراث ، و المرافق الرياضية ، و التسوق ، و الفنادق ، و المطاعم العالمية  ، و ملاعب الغولف .. و كل هذا تم بناءه وفقا للمعايير السياحية العالمية .

اقرأ أيضا

شواطئ انطاليا حيث الشواطىء التركية الأجمل علي ساحل البحر المتوسط

المناطق السياحية القريبة من بيليك :

المناطق السياحية القريبة من بيليك

المناطق السياحية القريبة من بيليك

تمتلك بيليك انطاليا موقع استراتيجي مميز ، حيث تقع بالقرب من المسرح التاريخي الضخم “أسيبندوس” ، كما تقترب من “بيرجه” و التي يوجد بها أطلال المدينة القديمة ….

تعرف كذلك علي

حاتوشا التركية المدينة المفقودة في تركيا شاهدة علي تاريخ عريق

الطعام في بيليك:

في بيليك يمكنك الإستمتاع بمشاهدة غروب الشمس ، و ذلك اثناء  تناول العشاء ، وذلك من بين تشكيلة كبيرة تضم العديد من انواع السمك ، و كذلك فواكه البحر ، و الحمضيات الأخري و من بين الحلويات يوجد جميع انواع المربي الطبيعية .

كذلك يمكنك ان تقوم بتذوق العديد من الأكلات المحلية التقليدية ، و من اشهر تلك الأكلات هي السلطة الأنطالية ، و كذلك هريسة الـ”هيبيش” و التي تعد من السمسم المطحون  ، و كذلك يوجد عصير الليمون المنعش ، و حساء الكولاك “يصنع من الزبادي ” ، و أخير اللحم .

تعرف علي

تعرف علي المطاعم في طرابزون واستمتع بأشهي الأطعمة التركية والعالمية

تعتبر بيليك هي الجنة وسط الطبيعة ، و أكبر ما يدل علي ذلك هو إختيارها عن طريق وزارة السياحة لتكون نموذج سياحي رئيسي ، حيث انها الجنة الحقيقية بالنسبة للسياح علي شاطئ البحر الأبيض المتوسط و ذلك وسط الغابات الخاصة بها .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top