اجمل اماكن اسطنبول علي الإطلاق .. ينبغي عليك زيارتها

اجمل اماكن اسطنبول

اجمل اماكن اسطنبول ، اسطنبول تمتلك العديد من الأماكن السياحية ، و لذلك تلقب بـ العاصمة السياحية لتركيا ، تعد وجهة أساسية للسياح من جميع أنحاء العالم وبشكل خاص العرب  و اوروبا ، وتلك المدينة طوال العام  لديها سحرا خاصا لا فكاك منه، وبلا منازع اسطنبول تعتبر القلب النابض تركيا .

يبحث سكان اسطنبول  ، و السياح الوافدين إليها من جميع بقاع الأرض ، خلال تلك الفترة من العام عن اماكن يستشعرون بها جمال الطبيعة وعبق التاريخ و روحانية الديانات  ، و لذلك نقدم إليكم أفضل الأماكن التي يجب عليكم زيارتها في اسطنبول ..

احصل على خصومات كبيرة على :

الرحلات السياحية في اسطنبول 

و يأتي في مقدمة تلك المناطق التي  تستقطب السياح في وقتنا الحالي ،

مسجد السلطان أيوب واحد من اجمل اماكن اسطنبول :

مسجد السلطان أيوب واحد من اجمل اماكن اسطنبول

مسجد السلطان أيوب واحد من اجمل اماكن اسطنبول

أقرأ ايضا : استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول

الواقع في  منطقة أيوب و التي بدورها تقع علي “خليج القرن الذهبي ” في اسطنبول ، ويعتبر هذا المسجد عنصرا أساسيا في السياحية الدينية في اسطنبول وهو من الأماكن التي يفضلها السياح ، إذ يستقطب العديد من السياح علي مدار العام ، ولذلك اكتسبت المنطقة أهمية خاصة من قبل قاصدها  ، كما يحتوي هذا المسجد علي الصحابي “أبو أيوب الأنصاري ” .

و يمتلك هذا المسجد حوله العديد من المطاعم و المقاهي والمحال التجارية ، حيث يمكن للجميع قضاء يوم بالكامل في التسوق في تلك المنطقة ، و تعتبر تلك المنطقة من أكثر المناطق في اسطنبول حركة .

تعرف على :

أجمل المدن التركية الساحرة علي ساحل البحر الأسود المذهل

قصر توبكابي هو واحد من أكثر الأماكن في إسطنبول جمالا :

قصر توب قابي هو واحد من أكثر الأماكن في اسطنبول جمالا

قصر توب قابي هو واحد من أكثر الأماكن في اسطنبول جمالا

يعتبر هذا القصر واحدا من أكثر الأماكن استقطابا للسياح و خاصة العرب  و ذلك ليس في وقت معين بل علي مدار العام ، و يكتسب هذا القصر خصوصية معينة  ، و ذلك لأنه يحتوي علي أغراض مقدسة خاصة بالنبي “عليه الصلاة و السلام ” ، ألا و هي “شعرة النبي – وطأة قدم النبي – بردة النبي –  تراب من قبر النبي  – جزء من ضرسه الشريف”.

 ميدان و مسجد السلطان احمد :

 ميدان و مسجد السلطان احمد

ميدان و مسجد السلطان احمد

تعد منطقة السلطان احمد من أكثر المناطق التي تنبض بالسياح في تركيا ، و التي تشهد إقبالا غير عاديا من السياح سواء اجانب او من داخل تركيا ، حيث يقصدها السكان المحليين  خلال ساعات المساء  ، أما النهار فهو خاص بالسياح والوافدين الزوار للمنطقة .

إليك :

أفضل برنامج سياحي لتركيا 10 أيام لعام 2017 اسطنبول بورصة سبانجا

تلة بيير لوتي :

تلة بيير لوتي

تلة بيير لوتي

تتبع تلك المنطقة أيوب أيضا الواقع علي “خليج القرن الذهبي”  ، و تتميز تلك المنطقة بإطلالة أكثر من ساحرة لقربها الشديد من مسجد السلطان أيوب ، حيث يمكن بعد التجول في المنطقة الذهاب إلي المسجد ليشاهدوا جماله و روعته و الاستمتاع بشرب كوبا من الشاي في احد المقاهي التي تتميز بدورها بإطلالة ساحرة علي الخليج .

 غول خانة بارك :

غول خانة بارك

غول خانة بارك

تقع بدورها في منطقة امين اونو، تحديدا في وسط اسطنبول وهو من أجمل أماكنها ، و تتميز بجمال أزهارها ، كما يغلب اللون الأخضر بها ، كل هذا فضلا عن الإطلالة التي لا مثيل لها علي خليج البسفور .

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 أماكن من أجل السياحة في اسطنبول 2017

 بالطبع بعد كل هذا تحترق شوقا لزيارة اجمل اماكن اسطنبول ، و لكن ليست كل تلك الأماكن ما يزال هناك ما يستحق الزيارة و لكن  ربما تلك الأماكن هي الأجمل ، الآن أنت تعرف ما عليك فعله ، فلا تقوم بحجز أول طائرة متجهة إلى اسطنبول واستمتع بحياتك .

 

الاوسمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

top